دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب بترو أتلتيكو: جوزيه فتح الباب أمام البرتغاليين.. وسواريس نجح مع جيل فيسنتي

11:22 ص الإثنين 27 يونيو 2022

أكاديمية مانويل جوزيه لكرة القدم

كتب- لؤي محمد

أشاد البرتغالي ألكسندر سانتوس، مدرب بترو أتلتيكو الأنجولي، بمواطنه ريكاردو سواريس، مدرب الأهلي المحتمل، مشيرًا إلى أنه حقق نجاحًا كبيرًا مع فريقه الحالي جيل فيسنتي، ويلعب بشخصية قوية أمام الفرق الكبرى.

وأشارت تقارير صحفية برتغالية خلال الساعات القليلة الماضية إلى أن سواريس سيتولى تدريب الأهلي بعقد لمدة موسمين.

ويبحث الأهلي عن مدرب لخلافة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، علمًا بأن سامي قمصان يقود الفريق من مقعد "الرجل الأول" بشكل مؤقت.

وقال سانتوس، في تصريحات لقناة "المحور"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، "ثقة أندية العالم في قدرات المدربين البرتغاليين بدأت منذ سنوات عندما حقق جوزيه مورينيو نجاحات كبيرة، ومانويل جوزيه كان مدربًا عظيمًا وهو من فتح الباب أمام المدربين البرتغاليين للعمل في مصر، بعد النجاحات والبطولات التي حققها مع الأهلي".

وأضاف "المدرسة البرتغالية استطاعت أن تكسب ثقة أندية العالم، وهذا ليس من فراغ، وإنما بتخطيط من جانب الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، الذي استطاع أن يطور مدرسة التدريب البرتغالي عن طريق الرخص التدريبية، وإقناع قطاع كبير من الشباب بدراسة كرة القدم".

واستطرد "لا أعرف ريكاردو سواريس بشكل شخصي لأن كل منا عمل في منطقة مختلفة بالبرتغال، لكن الكل في البرتغال يعرفه، هو مدرب عمل لسنوات في الكرة البرتغالية، وقدم أداءً جيدًا مع الأندية التي قادها، خصوصا جيل فيسنتي الفريق الصغير الذي كان ينافس على الهبوط، واستطاع هو أن يقوده للتأهل إلى بطولة أوروبية، وهذا كان يتطلب عمل كبير".

واختتم سانتوس حديثه عن مواطنه بالقول "ريكاردو سواريس يلعب بشخصية قوية أمام الفرق الكبرى، ولا يخاف منها، ودائمًا يستحوذ على الكرة أمامها، ويلعب بضغط عالٍ، ويرغب في الاستحواذ على رتم المباريات، هو من مدربي الجيل الحديث في البرتغال، الذي يؤمن بأنه يجب أن تكون لديه أفكاره الخاصة، وأنا أيضًا من هذا الجيل".

فيديو قد يعجبك: