كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
اليونان

اليونان

- -
21:00
مصر

مصر

الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

جميع المباريات

إعلان

رئيس الرجاء: لم أرَ خطاب فيفا إلى الأهلي بأحقية مشاركته بمونديال الأندية

12:43 ص الأحد 18 ديسمبر 2022

جانب من مباراة الأهلي والرجاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يزعم عزيز بدراوي، رئيس نادي الرجاء البيضاوي المغربي، أن ناديه يستحق المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية من الناحية القانونية، مشيرًا إلى أن مشاركة الأهلي، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا، ستؤثر على الحضور الجماهيري في البطولة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نقل كأس العالم للأندية لعام 2022 من الإمارات إلى المغرب.

وبما أن لوائح كأس العالم للأندية تمنع مشاركة فريقين من بلد واحد، فإن الوداد، بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة، سيشارك في المونديال بصفته ممثل المغرب، فيما سيخوض الأهلي، وصيفه، البطولة كممثل للقارة.

وأعلن الأهلي أول أمس الجمعة تلقيه خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي يفيد باختياره للمشاركة في كأس العالم للأندية وفقًا للوائح.

لكن رئيس الرجاء أثار الجدل عندما نشر على حسابه عبر "إنستاجرام" بيانًا مساء أمس السبت، قال فيه "نتمسك بأحقية فريقنا في المشاركة في بطولة العالم للأندية التي ستقام بالمغرب بصفتنا فريق البلد المنظم للدورة".

وقال بدراوي، في تصريحات لقناة "صدى البلد" في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، "لابد من تواجد ممثل البلد المستضيف للعب المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية".

وأضاف "نطالب فيفا وكاف بضرورة مشاركة الرجاء في البطولة، ونطالب مسؤولي الاتحاد المغربي بالتدخل لإنصافنا باعتبار فريقنا وصيف حامل لقب الدوري المغربي".

وتابع رئيس الرجاء "القانون في صفنا، هناك نسخة شارك فيها فريقان من البرازيل، إذا شارك الأهلي في النسخة المقبل، فمن يمثل البلد المستضيف؟".

وواصل "نجاح بطولة كأس العالم للأندية مرهون بالحضور الجماهيري، من سيحضر مباريات الأهلي إذا شارك في البطولة؟ كم مشجع مصري سيحضر مبارياته؟".

واختتم بدراوي تصريحاته بقوله "لم أرَ حتى الآن خطابًا رسميًا من فيفا إلى أي نادٍ بأحقيته في المشاركة، القرار الرسمي سيُتخذ الأسبوع المقبل".

ومن المقرر أن تقام كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل في المغرب.

وتأكد مشاركة ريال مدريد بطل أوروبا، وفلامنجو بطل أمريكا الجنوبية، وسياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والوداد بطل أفريقيا، إلى جانب الأهلي، الذي تلقى خطابًا رسميًا بالمشاركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان