يورو 2024
فرنسا

فرنسا

- -
19:00
بلجيكا

بلجيكا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
سلوفينيا

سلوفينيا

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
المصري

المصري

- -
19:00
الجونة

الجونة

كوبا أمريكا
المكسيك

المكسيك

0 0
03:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

"أمر داخلي".. مؤتمر فيفا يرد لمصراوي على سبب اختفاء نسب وكلاء اللاعبين في مصر

09:35 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

فيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

أوضح لويس فياس-بواس بيريز، رئيس وكلاء اللاعبين أن عدم الكشف عن أرقام نسب وكلاء اللاعبين بشكل كامل داخل القارة الإفريقية، يرجع إلى أن التقرير السنوي الذي يصدر يتعلق بالانتقالات الدولية.

وأصدر فيفا تقريره عن عام 2021 بخصوص نسب وكلاء اللاعبين التي يحصلون عليها من وراء انتقالات اللاعبين، والتي وصلت إلى نصف مليار دولار، فيما لم يكن من نصيب إفريقيا إلا 400 ألف دولار فقط، من خلال 35 عملية انتقال تمت في القارة بالكامل.

ورد لويس فياس، خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي أقامه فيفا اليوم الأربعاء، بحضور كل من، ايميليو جارسيا سيلفيرو، رئيس مكتب فيفا للشئون القانونية، وجيمس كيتشنج، مدير تنظيم كرة القدم.

وقال لويس فياس: "هذا التقرير ينظر فقط إلى الانتقالات الدولية بين الأندية، وليس الأمور المتعلقة بالانتقالات المحلية، لذا الرقم الذي أعلنا عنه فقط متعلق بالانتقالات الدولية".

ورد على استفسار مصراوي بشأن إمكانية وجود تدخل لمنع توقيع اللاعبين في مصر لأكثر من ناد في نفس الوقت، قائلًا: "الانتقالات المحلية تتعلق فقط بالأمور الداخلية داخل كل بلد، واللوائح المنظمة لها، إذا لو كان هناك حاجة لمناقشة تلك المسألة يجب أن تكون مع الاتحاد المحلي".

وأضاف: "تلك الأمور تتعلق بالاتحادات المحلية، والعلاقات المحلية داخل مصر ويجب أن يكون لها تعامل مع هذا الموقف".

وفيما يتعلق بضئالة المبلغ المرصود من فيفا مقارنة، بما يحدث على أرض الواقع في إفريقيا، قال: "هذا التقرير يشير إلى نفقات الأندية على الوكلاء في الانتقالات الدولية، بناء على نظام TMS وأي شيء بخلاف ذلك يجب أن يكون لعدم تسجيل الأندية تلك الأرقام في السجلات الرسمية".

واختتم قائلًا: "نحن نرصد نسب وكلاء اللاعبين المنصوص عليها في كل عقد لذلك أتت نسب وكلاء اللاعبين عن قارة إفريقية بقيمة 400 ألف دولار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان