يورو 2024
أوكرانيا

أوكرانيا

0 0
19:00
بلجيكا

بلجيكا

الدورة المؤهلة للدوري الممتاز
سبورتنج

سبورتنج

1 2
17:30
حرس الحدود

حرس الحدود

يورو 2024
سلوفاكيا

سلوفاكيا

1 1
19:00
رومانيا

رومانيا

جميع المباريات

إعلان

من روسيا إلى قطر من أجل مواجهة منتخب مصر .. ما هي مفاجأة تونس لكيروش؟

04:13 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

منتصر الطالبي بقميص تونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يستعد المدافع التونسي منتصر الطالبي للظهور الأول في بطولة كأس العرب ضد منتخب مصر ليكون مفاجأة منذر كبير المدير الفني لنسور قرطاج أمام الفراعنة في مباراة نصف النهائي للبطولة.

ويلعب منتخب مصر مع تونس في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم الأربعاء على استاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة في الدور نصف النهائي من البطولة.

وعلى الرغم من وصول منتصر مدافع فريق روبين كازان من روسيا قبل أقل من 48 ساعة ومشاركته في حصتين تدريبتين فقط إلا أن منذر الكبير دفع به في التشكيل الأساسي ضد مصر.

وقال منتصر الطالبي، في تصريحات تلفزيونية لقناة (قرطاج) إنه جاهز بدنياً لتدعيم دفاع تونس أمام مصر من أجل الوصول للمباراة النهائية.

بداية في فرنسا

منتصر عمر الطالبي يبلغ من العمر 23 عام حيث إنه من مواليد 26 مايو 1998ويبلغ طوله 190 سم ويشغل مركز قلب الدفاع ويلعب لنادي روبين كازان الروسي.

ولد الطالبي في فرنسا ، بدأ مشواره مع عالم كرة القدم في أكاديميات الشباب في نادي باريس سان جيرمان ونادي ليس ليلاس

العودة لتونس

اضطرت عائلة الطالبي إلى العودة إلى تونس ليبدأ اللاعب مشوار أخرى محلي وهو في سن الثانية عشرة بالالتحاق بأكاديمية الترجي في تونس، وتدرج في فريق الشباب حتى تم تصعيده للفريق الأول وشارك معه لأول مرة في 2 أبريل 2017 ضد النادي الصفاقسي في بطولة الدوري الممتاز في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

ولعب الطالبي مع الترجي 29 مباراة وهو في سن الـ 19 سجل هدف واحد ليبدأ مرحلة جديدة في مشواره الكروي مستغلا عدم ارتباطه بعقد مع فريق باب سويقة.

البداية تركيا

وقع الطالبي لنادي ريزا سبور المشارك الدوري التركي الممتاز في مطلع موسم 2018-2019 ليشارك معه 57 مباراة ويسجل هدفين ليرحل عنه بعد نهاية عقده الذي أمتد لثلاث سنوات إلي نادي بينيفينتو الإيطالي في صفقة انتقال حر.

موافقة الطالبي على المشاركة في دوري الدرجة الثانية الإيطالية كان بهدف الإنتقال إلى أحد أندية الدوري الممتاز وبالفعل خاض المدافع الشباب فترة اختبار في نادي أودينيزي الإيطالي وانضم إليه في معسكره بمدينة بيروجيا الإيطالية ولكن إدارة الفريق اختارت التعاقد مع زميله في بينيفينتو البولندي كاميل جليك صاحب الخبرة العريضة في الملاعب الإيطالية

روسيا بعقد بيع لأول مرة

اتجه الطالبي بعدها إلي روسيا وحصل على عرض من نادي روبين كازان مقابل 900 ألف يورو لنادي بينيفينتو لينتقل لأول مرة في مشواره الكروي بعقد بيع ، ولعب المدافع الشاب في الموسم الحالي مع ناديه الروسي 13 مباراة لم يسجل فيهم أية أهداف.

المنتخب

الطالبي هو لاعب دولي للشباب في تونس 23s وقد ظهر لأول مرة في المباراة الودية 2-0 أمام إيطاليا 23 في 15 أكتوبر 2018 ولعب لأول مرة المنتخب التونسي الأول في أفريقيا في2021 بتصفيات كأس الأمم ضد غينيا الاستوائية في المباراة التي أقيمت في 28 مارس 2021 وفاز بها نسور قرطاج 2-1.

وضم منذر الكبير المدافع الشاب الذي لعب 8 مباريات دولية فقط بمنتخب تونس إلي قائمة كأس العرب 2021 ، على الرغم من عدم إطلاق موافقة النادي الروسي على تركه منذ بداية البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان