دوري أبطال أوروبا
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
لايبزيج

لايبزيج

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
18:40
القادسية

القادسية

دوري أبطال أوروبا
موناكو

موناكو

- -
22:00
برشلونة

برشلونة

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يعيد الأهلي لـ"سيناريو بيراميدز" في الدوري

11:30 م السبت 22 أغسطس 2020

جانب من لقاء الأهلي والزمالك

كتب- عمر قورة:

فاز الزمالك على ضيفه الأهلي بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري.

وباتت هذه الخسارة هي الأولى للأهلي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 18 مباراة والتعادل في مباراتين، فيما أصبح هذا الفوز هو الـ12 للزمالك هذا الموسم مقابل التعادل في ست مباريات والخسارة في ثلاث.

وكان الأهلي أهدر أربع نقاط بعد تعادله في مباراتين خلال الدور الثاني أمام سموحة والإنتاج الحربي بنفس النتيجة (1-1).

وأصبحت هزيمة الأهلي هي الأولى له في الدوري بشكل عام منذ 492 يوما، وتحديدا منذ خسارته أمام بيراميدز (1-0) يوم 18 إبريل 2019 في الأسبوع الـ25 من نسخة الموسم الماضي للمسابقة المحلية.

ومن المفارقات أن الحكم الكرواتي ايفان بيبك الذي أدار مباراة القمة اليوم السبت هو نفسه الذي كان يدير لقاء الأهلي وبيراميدز الذي خسره المارد الأحمر وقتها بهدف سجله البرازيلي كينو.

وبالتالي ينهي الزمالك صمود منافسه الأهلي بعد خوضه 28 مباراة خلال تلك الفترة دون تلقي أي هزيمة في الدوري، محققا خلالهم 25 انتصارا وثلاثة تعادلات.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، قاد الفريق الأبيض لحصد لقب كأس السوبر المصري بالإمارات بعد تفوقه على الأهلي في ركلات الترجيح عقب نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

وتوقف رصيد الأهلي عند 56 نقطة في صدارة الدوري، بينما رفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب.

وسيتم خصم ثلاث نقاط من الزمالك بنهاية الموسم كعقوبة موقعه عليه، عقب انسحابه من لقاء القمة أمام الأهلي في الدور الأول خلال شهر فبراير الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان