الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
17:30
بيراميدز

بيراميدز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. زيدان "الأسطوري" حامل مفاتيح بطولات ريال مدريد

11:21 م الخميس 16 يوليه 2020

زين الدين زيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالقادر سعيد:

تحول الفرنسي زين الدين زيدان إلى أسطورة حية في ريال مدريد بعد أن نجح في مواصلة حصد الألقاب والبطولات من مقعد المدير كما كان يفعل عندما كان لاعباً للفريق.

في فترة زين الدين زيدان الأولى كمدرب نجح في تحقيق إنجاز أسطوري باتت محاكاته أقرب للخيال عند أي فريق أو مدرب أخر.
فاز زيدان ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في 2016 و2017 و2018، بالإضافة إلى حصد لقب الدوري مرة واحد في موسم 2016-2017.

وحصد زيدان بطولة السوبر الإسباني مرة في موسم 2017-2018، وكأس السوبر الأوربي مرتين 2016-2017، وكأس العالم للأندية مرتين في 2016-2017 و2017-2018.

وعند عودة زيدان لانتشال ريال مدريد من فترة سلبية مليئة بالاحباطات والفشل، نجح في إعادة البطولات من جديد إلى سنتياجو بيرنابيو بتحقيق كأس السوبر الإسباني 2019-2020.

وفي تفوق نادر لريال مدريد في السنوات العشر الأخيرة على برشلونة في الدوري الإسباني، نجح زين الدين زيدان في جعل الفريق الملكي بطلاً لليجا بعد صراع شرس مع العملاق الكتالوني.
دفعة معنوية

وبفوز ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني حصل الفريق على دفعة معنوية هائلة لتحقيق عودة صعبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد خسر في ملعبه وبين جماهير في ذهاب دور الستة عشر (2-1) أمام مانشستر سيتي، ليصبح في ورطة تهدده بوداع مبكر للبطولة.

لكن التتويج بالليجا يجعل زين الدين زيدان لا يشغل تركيزه سوى التفوق على بيب جوارديولا وفريقه المميز في ملعب الاتحاد في غياب الجماهير لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال.

ويتسلح زين الدين زيدان بخبراته العملاقة في دوري أبطال أوروبا التي مكنته من الفوز بالبطولة لاعباً ومدرباً مساعداً، ومديراً فنياً ليصل إجمالي التتويج بالبطولة إلى 5 مرات للعملاق الفرنسي.
عقد جديد

ويأتي إنجاز الفوز بالدوري الإسباني ليفتح الباب أمام إدارة ريال مدريد لعرض عقد جديد على المدرب الفرنسي ليستمر لفترة أطول في سنتياجو بيرنابيو.

زيدان لديه عقد ينتهي بصيف 2022، ما يعني أنه لن يبقى لأكثر من موسمين بموجب عقده الحالي، لكن بعد النجاح في الليجا التي لا تقل أهمية عند إدارة وجماهير الفريق الملكي عن دوري الأبطال، بات زيدان مرشحاً للحصول على عقد جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان