دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

400 هدف وانطلاقة غائبة منذ 7 سنوات.. 5 أرقام من لقاء الأهلي وفيتا

11:37 ص الأحد 13 يناير 2019

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

انتزع الأهلي أول ثلاث نقاط له ببطولة دوري أبطال إفريقيا بتغلبه على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي (2-0) مساء السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة التي يحمل بها الرقم القياسي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت خلال المباراة:

- الهدف الـ400:

الهدف الثاني للأهلي الذي حمل توقيع علي معلول أصبح الهدف رقم 400 للمارد الأحمر في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا، كأول ناد يصل إلى هذا الرقم في القارة السمراء.

الأهلي رفع حصته التهديفية في مختلف البطولات الإفريقية إلى 513 هدفًا، بواقع 400 هدفًا في دوري الأبطال، 70 هدفًا في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، 31 هدفًا في الكونفدرالية، و12 هدفًا في السوبر الإفريقي.

ويعتبر محمود الخطيب، الرئيس الحالي للأهلي، صاحب أول هدف إفريقي للفريق الأكثر تتويجا في القارة السمراء، والذي جاء في بطولة دوري الأبطال عام 1976 أمام مولودية الجزائر.

- انطلاقة إيجابية:

أنهى الأهلي سلسلة مخيبة امتدت لثلاث سنوات متتالية بدأ فيها الفريق الأحمر مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بنتيجة سلبية.

الأهلي افتتح مجموعات دوري الأبطال عام 2013 بالتعادل مع الزمالك (1-1)، ولم يبلغ هذا الدور في عامي 2014 و2015، قبل أن يخسر من زيسكو (3-2) في 2016، ويتعادل سلبيًا مع الترجي وزناكو في 2017 و2018.

ويعود آخر انتصار للأهلي في أول مباراة بدور المجموعات إلى عام 2012، حين حقق فوزا قاتلا على مازيمبي الكونجولي بنتيجة (2-1) في ستاد الكلية الحربية، وهي النسخة التي تُوج خلالها الأحمر بلقب البطولة في النهاية.

- تألق معلول:

واصل الظهير الأيسر علي معلول تألقه مع الأهلي منذ عودته للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة، حيث ساهم في ثلاثة أهداف بآخر ثلاث مباريات بتسجيل هدفين أمام كل من سموحة وفيتا كلوب وصناعة آخر ضد بيراميدز.

ورفع صاحب الـ29 عامًا رصيده إلى أربعة أهداف بقميص الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، والسابع له بشكل عام في جميع المسابقات، ولم يهدر اللاعب أي ضربة جزاء مع الأحمر، حيث سدد 5 ركلات وترجمهم بنجاح.

وسبق لمعلول زيارة شباك فيتا كلوب عندما كان لاعبًا في صفوف الصفاقسي التونسي، حيث سجل هدفا من ركلة حرة رائعة، بالمباراة التي خسرها فريقه (2-1) في الكونغو بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2014.

- بصمة ثانية:

وقّع ناصر ماهر صانع ألعاب الأهلي على الهدف الثاني له في دوري أبطال إفريقيا، وهو الثاني له بشكل عام في جميع المسابقات منذ عودته للقلعة الحمراء قادمًا من سموحة مع بداية الموسم الجاري (2018-2019).

وكان صاحب الـ21 عامًا أحرز هدفًا في فوز الأهلي على جيما أبا جيفار الأثيوبي بنتيجة (2-0) على ملعب برج العرب أيضًا بمنتصف أغسطس الماضي، في ذهاب دور الـ32 للنسخة الحالية من دوري الأبطال.

ناصر الذي أحرز هدفين في الدوري بقميص ناديه السابق سموحة، خاض 13 مباراة مع الأهلي بالمسابقة -منهم 11 بشكل أساسي- دون أن يُسجل أي هدف، مكتفيًا بصناعة وحيدة أمام الداخلية باللقاء الذي انتهى (2-2).

- انتصار ثالث:

حقق الأهلي ثالث انتصارات الأندية المصرية أمام فيتا كلوب الكونجولي، حيث سبقه كل من إنبي بنتيجة (3-1) في دور المجموعات للكونفدرالية عام 2009، والزمالك في دور الـ32 لدوري الأبطال 2013.

كما واصل الأهلي تفوقه أمام الأندية الكونجولية في البطولات الإفريقية، بعدما حقق فوزه الثالث من أصل 5 مباريات جمعته بهم، فيما انتهت مباراة بالتعادل وأخرى بالخسارة.

وكانت هذه المواجهة هي الأولى التي تجمع بين الأهلي وفيتا كلوب، بانتظار ما سيسفر عنه لقاء الجولة الخامسة في كينشاسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان