دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أزمة تلوح في الأفق للأهلي بسبب دوري أبطال إفريقيا

01:36 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

كتب - أيمن محمد:

أجريت أمس قرعة مباريات الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية والتي يمثل فيها مصر النادي الاهلي والنادي المصري بعد تأهلهما لدور الثمانية وأسفرت القرعة عن ملاقاة الأهلي لحوريا كوناكري وملاقاة المصري لإتحاد العاصمة الجزائري.

وصول الأندية المصرية وخاصة الأهلي ربما يتعارض مع مواعيد الجولات المحددة سلفا في الدوري المصري الممتاز ، وطبقا للجدول المعلن من قبل إتحاد الكرة سيلعب الأهلي مباراة في الدوري وفي أفريقيا في نفس اليوم حال وصووله إلي الدور قبل النهائي أو النهائي.

البداية أمام حوريا كوناكري في غينيا أحد يومي 14 أو 15 سبتمبر وهنا لن يجد الاهلي مشكلة في لقائه أمام الجونة في الأسبوع السادس يوم 18 سبتمبر.

الأزمة الحقيقية ستتواجد في الأسبوع السابع حيث سيلعب الأهلي مباراة العودة أمام حوريا أحد يومي 21 أو 22 سبتمبر قبل أن يلاقي بيراميدز يوم 23 سبتمبر بفاصل زمني يبلغ 24 ساعة وربما يقرر الأمن أن يلعب الاهلي يوم 22 مع حوريا وطبقا لجدول الدوري يلعب أمام بيراميدز يوم 23 سبتمبر!

الأمر الجيد في تلك المرحلة أن هناك فاصل زمني يبلغ يومان فقط بين المباراة والاخري إذ من الممكن أن يلعب الأهلي مع الجونة يوم 18سبتمبر ثم يلعب مع حوريا يوم 21 سبتمبر ثم مع بيراميدز يوم 24سبتمبر.

الأهلي سيسافر بعد ذلك لملاقاة النجمة اللبناني يوم 27 سبتمبر وبعدها أمام بتروجيت في الاسبوع التاسع يوم 2 اكتوبر وهو الموعد الذي يتعارض مع لقاء ذهاب الدور قبل النهائي في حال صعود الأهلي والمحدد له 2 أكتوبر.

ربما يتأجل لقاء بتروجيت ولكن هذا يعني أن الأهلي سيلعب في الدور قبل النهائي يوم 2 اكتوبر ثم مع بتروجيت يوم 4 اكتوبر قبل أن يلتقي مع الاتحاد السكندري يوم 6 اكتوبر في الاسبوع العاشر بفاصل زمني 24 ساعة بين كل مباراة واخري ، ولن يجد الاهلي صعوبة في مباراة العودة إذ تقام يوم 23 أكتوبر.

إذا أكمل الأهلي مشواره في البطولة للوصول إلي الدور النهائي والمحدد له يوم 2 نوفمبر ، سنجد أن جدول الدوري قد حدد له يوم 3 نوفمبر مباراة مع فريق النجوم في الأسبوع الثاني عشر.

ربما تتأجل مباراة النجوم لمدة 24 ساعة لتلعب يوم 4 نوفمبر قبل أن يلتقي الأهلي بعدها مع إنبي يوم 7 نوفمبر قبل أن يطير للعب مباراة العودة في نهائي دوري الأبطال يوم 9 نوفمبر ! ليلعب أربعة مباريات في 6 أيام.

مشواري المصري يختلف كثيرا عن الأهلي سيلتقي مع إتحاد العاصمة الجزائري في بورسعيد يوم 16 سبتمبر ومع إنبي يوم 19 سبتمبر قبل أن يذهب لمباراة العودة في الجزائر يوم 23 سبتمبر.

ويلعب مباراة طلائع الجيش في الاسبوع الثامن يوم 28 سبتمبر ومع سموحة يوم 3 اكتوبر في الاسبوع التاسع وهو نفس الميعاد المحدد لذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الكونفيدرالية ، الأزمة أن المصري هنا سيجد نفسه يلعب في مباراة الذهاب خارج بورسعيد يوم 3 اكتوبر إذا تأجلت مباراته مع سموحة لتقام يوم 5 اكتوبر مثلا قبل أن يواجه المقاولون يوم 7 أكتوبر.

لن يجد المصري صعوبة في أداء مباراة العودة يوم 24 اكتوبر ، ولكن يواجه نفس الأزمة إذا وصل إلي النهائي المقرر له يوم 25 نوفمبر وهو موعد مباراته أمام الانتاج الحربي في الاسبوع السادس عشر ، بينما لم يتحدد حتي الأن مواعيد جدول الأسبوع السابع عشر من الدوري وإذا كان يصادف ذلك ميعاد مباراة أياب الدور النهائي والمقرر له 2 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان