الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

تحليل .. "الملك" صلاح فى خطة الصدمة والرعب لجوارديولا

02:21 م الخميس 05 أبريل 2018

صلاح وبيب

كتب - محمد يسري مرشد:

واحدة من الليالي السوداء عاشها عبقري التدريب فى مشواره الكروي فى معقل الأنفيلد فى ربع ساعة من الصدمة والرعب أطاحت بفلسفته وفريقه وحلم العودة إلى النهائى الذى غاب عنه منذ رحيله عن البارسا.

صدمة ورعب عاشهم بيب بضغط عالي اشبه بالاجتياح بقيادة صلاح ومثله الرهيب ماني وفرمينيو ضرب فلسفة العبقري فى مقتل وأصابه بالعجز فى المناطق الخلفية التى بات نقطة ضعف واضحة أمام ليفربول بالمساحات الخالية بين الخطوط والأخطاء فى التمرير والتمركز وأخطاء بيب نفسه.

الضغط العالي ميزته، حرمان المنافس من الخروج بالكرة والتنظيم وتنفيذ فلسفته ، والأهم الحصول على الكرة فى مناطق أكثر خطورة ، ومع مثلث ليفربول الرهيب أنت مهدد فى أى وقت وكل وقت.

عاد دي بروينا لمحاولة المساعدة فى الخروج بالكرة ولكن الضغط العالي الرهيب أجبر أوتامندي ولابورت على التخلص من هذا الضغط بالكرات الطولية ومن ثم حرب الكرة الثانية.

خطأ بيب الأوضح الذى كان له الأثر الكبير فى الهزيمة التغيير المفاجىء من أجل صلاح وربما استغلال حالة أرنولد الظهير الأيمن لليفربول وجود صلاح حاز اهتمام وسيطر على تفكير بيب فأراد أن يضرب عصفورين بحجر ، الضغط على أرنولد بساني وسيلفا لمحاولة إجبار صلاح على العودة والتأمين الخلفي بلابورت مستلهماً خيارات جوزيه مورينيو منافسه اللدود مع صلاح عندما سيطر عليه بأشلي يونج وسيطر عليه تماماً.

لجوء بيب إلى ما لا يجيده جعل الفكرة تفشل تماماً على الرغم من تجربة ايمريك لابورت أمام إيفرتون فى مركز الظهير الأيسر، عانى مدافع السيتي كحال زملائه صلاح سجل وصنع وتلاعب به ، وعاش معه الفرنسي أوقات عصيبة ، المصري أصبحت مواجته تحمل هيبة فى قلوب مدافعيه ، يحصد ما زرعه بالتأكيد وحالته والتغيير الذى قام به الخصوم لمواجهته منحه تفوقاً نفسياً قبل التفوق الفني والبدني .

على الجانب الأخر فطن كلوب لفكرة بيب ، معركة الجهة اليمني للريدز وجه إليه الألماني تشامبرلين ليساند أرنولد فيما بقى لابورت يواجه صلاح دون أن يضطر الأخير للمساندة الدفاعية.

خيارات بيب كان غير موفقة ، ربما اضطر أو لم يستفيد من من تجربة الهزيمة 4-3 فقد سقط أيضاً فى 9 دقائق فقط بثلاثية ونالها فى مباراة أمس فى 20 دقيقة إذن غياب التركيز أو فقده كلياً خطأ متكرراً ليس عارضاً أو استثنائياً ، فبيب تلقي 6 أهداف من ليفربول بمباراتين فى نصف ساعة فقط .

فى المقابل استفاد كلوب من تقلص النتيجة بمباراة الدوري وافلاته من التعادل بعد التقدم بفارق 3 أهداف ، الشوط الثاني تخلى عن ضغطه، مع إصابة صلاح وبدأ فى الخنق بدلاً من الضغط العالي ، الكرة كانت مع بيب ولكنه مع تغيراته فشلت تماماً ، ربما فشله كان أكثر من أى وقت مضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان