الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتخطى طنطا ويبتعد عن الإسماعيلي بفارق 19 نقطة

08:32 م الإثنين 02 أبريل 2018

متابعة- عمر قورة:

حقق الأهلي بطل الدوري فوزًا جديدًا بتخطي طنطا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ30 للمسابقة.

سجل المارد الأحمر هدفي المباراة عن طريق جونيور أجايي ومروان محسن في الدقيقتين 61 و86، قبل أن يقلص محمد جابر الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز، يبتعد الأهلي عن الإسماعيلي بفارق 19 نقطة بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد طنطا الذي يحاول تفادي الهبوط عند 26 نقطة بالمركز الـ16.

الشوط الأول:

لعب الأهلي بتشكيل: علي لطفي، أحمد فتحي، محمد نجيب، أيمن أشرف، صبري رحيل، عمرو السولية، أكرم توفيق، ميدو جابر، أجايي، باكا، أزارو.

مرت العشرين دقائق الأولى من المباراة بدون أي خطورة على مرمى الفريقين، وسط احتواذ لاعبي الأهلي على الكرة في أغلب أوقات اللقاء.

ظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 43 من عمر المباراة.

جاءت أول فرصة في المباراة بالدقيقة 44 عن طريق طنطا، بتسديدة التونسي سيف الدين الجزيري التي ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى الأهلي.

استمرت نتيجة المباراة كما بدأت حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول (0-0).

الشوط الثاني:

أجرى حسام البدري بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أول تغييراته، بإقحام المهاجم مروان محسن بدلا من المغربي وليد أزارو هداف الدوري، بعد تعرضه لإصابة بشد في العضلة الخلفية.

تأخر هدف الأهلي 61 دقيقة، حتى أنهى النيجيري جونيور أجايي سلبية المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في يسار حارس طنطا، مستغلا تمرير رائعة من ميدو جابر.

وفي الدقيقة 77، كاد محمد مرسي أن يسجل هدف التعادل لطنطا بتسديدة داخل منطقة الجزاء بدون أي رقابة دفاعية من لاعبي الأهلي داخل منطقة الجزاء، بعدما علت الكرة العارضة الأفقية.

ثاني تغييرات الأهلي جاءت بنزول إسلام محارب بدلا من باكا، قبل أن يشارك حسام غالي بدلا من ميدو جابر في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء، في آخر تغييرات حسام البدري.

حرم القائم الأيسر فريق الأهلي من مضاعفة النتيجة بعد تسديدة إسلام محارب، قبل أن يقوم لاعبو طنطا بهجمة مرتدة، أفسدها الحارس علي لطفي بعدما قام بتصد رائع.

وفي الدقيقة 86، استطاع الأهلي إحراز الهدف الثاني عن طريق مروان محسن، بعدما استلم اللاعب الكرة من صبري رحيل داخل المنطقة، ليسدد المهاجم الدولي بقوة في الزاوية اليسرى لمرمى طنطا.

حاول إسلام محارب مجددًا إحراز هدف له، لكن تسديدته تصدى لها حارس طنطا إسلام طارق ببراعة في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

استمرت خطورة الأهلي بعدما سدد مروان محسن الكرة قوية على مرمى طنطا، لكنها جاءت في الشباك الخارجية من المرمى بالدقيقة 90.

وفي الدقيقة 90+1، سجل محمد جابر هدف تقليص الفارق لطنطا بعدما استغل عرضية متقنة من محمد أشرف، ليسدد الكرة قوية في الزاوية اليمنى لمرمى علي لطفي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان