دوري أبطال أوروبا
سلوفان براتيسلافا

سلوفان براتيسلافا

- -
22:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

دوري أبطال أوروبا
أرسنال

أرسنال

- -
22:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
22:00
يونج بويز

يونج بويز

دوري أبطال أوروبا
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

- -
22:00
ميلان

ميلان

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
ماجديبورج

ماجديبورج

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال آسيا للنخبة
الهلال

الهلال

- -
21:00
الشرطة

الشرطة

جميع المباريات

إعلان

عراك الصف الواحد.. حسام يتصدر المشهد.. ومدرب الأهلي حاضر بقوة

07:55 م السبت 17 فبراير 2018

كتب- علي البهجي:

لعلك حين تقع عينك على خبر منشور بإحدى الجرائد أو المواقع الإلكترونية يحمل عنوانا يشير لعراك بين مدرب فريق ولاعب بفريق الخصم، ربما يصيبك نوع من الفضول لمطالعة تفاصيل الأزمة، لكن الأهم والغريب لم يكن بين طيات هذا الخبر، حيث إن دائما ما تحمل منافسات كرة القدم الكثير من الشجار والعراك بين المتنافسين، لكن في حالة تلقيك نبأ بأن فريقاً تفجرت داخله أزمة بين لاعب ومدربه، أدت في نهايتها لتطاول أحدهما على الآخر، سيكون هذا نوع من الأخبار التي تفتح شهيتك للتعرف على أبعادها وعما ستسفر عنه الواقعة.

خلال السنوات الماضية انتشرت حالات تعدي اللاعبين على مدربيهم أو العكس، سواء داخل الملعب أو خارجه، لأسباب يمكن اختصارها في الاستبعاد أو عند الحصول على فرصة، أو لشيء آخر.

الدوري المصري حمل العديد من وقائع الشجار بين لاعب ومدربه ولعل آخرها أزمة كانت بين المدرب حسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي، وإسلام صلاح قائد الفريق.

ونرصد في هذا التقرير أشهر حالات الشجار بين لاعب ومدربه، داخل الدوري المصري أو بدوريات أخرى:

حسام حسن يتصدر المشهد

الاسم الأبرز في دائرة الصراع بين لاعب ومدب دائما ما يكون حسام حسن، فحسام اللاعب يملك واقعة سابقة وخلافا مع مدربه بالمنتخب الوطني، وحين تحول ليكون مدربا زاد الأمر ليقع في فخ الخلاف مع لاعبين يدربهم في 3 وقائع آخرها كان مع قائد المصري إسلام صلاح.

حسام حسن اللاعب وتوأمه إبراهيم تصدرا المشهد في خلاف سابق مع محسن صالح، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، عندما تعدى التوأم بالضرب على صالح المدير الفنى المؤقت لمنتخب مصر 95 - عقب هروب الهولندي نول راوتر بسبب الأحداث الإرهابية فى نفس العام - فى منزله بسبب عدم ضمهما لقائمة الفراعنة.

ومع قرار حسام حسن الانخراط في حقل التدريب، دخل في أزمة مع أسامة العزب لاعب المصري، بعدما أبلغ المدرب إدارة النادي بعدم رغبته في بقاء اللاعب وضرورة الاستغناء عنه، ليقرر بعدها اللاعب الرحيل لكن الإدارة رفضت السماح له ليتطور الأمر، ويحضر اللاعب شقيقه معه إلى النادي وتحدث مع حسام حسن ولكن الأمر تطور وانفعل الثنائي وكاد الأمر يتطور أكثر.

وقام بعض المؤيدين لأسامة العزب الذين قاموا بمهاجمة حسام حسن والجهاز الفني، وتدخل مجلس إدارة المصري لاحتواء غضب المدرب، وإبقائه كمدير فني للفريق، وقرر تحويل أسامة العزب للتحقيق.

وفي موسم 2010/2009 استبعد حسام حسن اللاعب هاني سعيد من تدريبات الزمالك بعدما حدثت بينهما مشادة خفيفة في تدريب الفريق، إثر تدخل سعيد مع أحد اللاعبين بقوة في كرة مشتركة، مما دعا العميد لتعنيف اللاعب وسط زملائه مما أحدث مشادة كلامية بين اللاعب والمدير الفني.

وعاقب اليوم حسام حسن اللاعب بحرمانه من التدريب الجماعي ليتدرب بمفرده في الجيمانزيوم .

مدرب الأهلي حاضر بقوة

حسام البدري، المدير الفني الحالي للأهلي، يملك سجلاً لا بأس به من الوقائع السيئة، فحين كان مدربا لأهلي طرابلس تعرض لإطلاق نار من قبل مجهولين.

وعلق النادي الليبي على الواقعة، بأن البدري أثناء عودته من ملعب تدريب فريق أهلي طرابلس بالعاصمة متجهًا إلى منزله فوجئ بقيام 3 مجهولين بإطلاق النار على سيارته، قبل أن يلوذوا بالفرار.

ولم يتعرض البدري لأي إصابات، وحرص ساسي أبو العون، رئيس النادي، على زيارته للاطمئنان عليه، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وكانت أصابع الاتهام قد توجهت صوب لاعب الفريق محمد المغربي بأنه وراء حادث اغتيال البدري.

وخلال تولي البدري مهمة القيادة الفنية لفريق المريخ السوداني، وقعت مشادة حادة بين لاعب الفريق بله جابر ومدربه البدري، ليقوم المدرب برفع تقرير عن الواقعة وخصم 3 شهور من راتب اللاعب.

وتعود أسباب الواقعة بعدما طالب البدري اللاعب بخوض التدريبات، ليرفض اللاعب تعليمات مدربه بحجة الإصابة.

وبعد جدال خاض اللاعب التدريب لكنه لم يكمل ويقرر الخروج دون الحصول على إذن من مدربه، ليحاول البدري إيقافه قبل الخروج واللاعب يتلفظ بكلام خارج في وجه لاعبه، ليتطور الأمر ليدخل الثنائي في مشاجرة بالأيدي، لولا تدخل زملاء اللاعب لإنهاء الأزمة.

الحضري وميدو

استبعد أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني لفريق وادي دجلة، عصام الحضري حارس مرمى الفريق الأول، بعد مشادته مع زميله بالفريق خالد وليد.

وبحسب مصدر في نادي وادي دجلة، فإن الحضري اشتبك مع الحارس الاحتياطي خالد وليد، ليطلب ميدو من الحضري الاعتذار، لكن حارس مرمى المنتخب المصري رفض.

وأضاف المصدر أن المشكلة تحولت ما بين ميدو والحضري، حيث طلب المدير الفني لدجلة من حارسه الرحيل فورًا عن المعسكر بعدما رفض الاعتذار.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان