الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

كوبا أمريكا
البرازيل

البرازيل

1 0
04:00
كولومبيا

كولومبيا

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

هل يحق للزمالك اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في السعي وراء لقب القرن؟

12:09 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

نادي القرن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

عادت من جديد قضية نادي القرن فى أفريقيا التى توج بها الأهلي عام 2001 للظهور من جديد بعد قرار مجلس إدارة الزمالك بالتصعيد إلى المحكمة الرياضية الدولية بحسب بيان رسمي نشره الموقع الأبيض مساء الخميس.

واتهمت إدارة الزمالك ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق بالتسبب فى ضياع اللقب وتعمد عدم الدفاع عن القضية؛ مجاملة لصديقه حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق.

وعلى الرغم من أن كمال درويش كان يرأس الزمالك فى فترة فوز الأهلي وبعدها إلا أن خلافات إدارة الزمالك الحالية وعباس وضعت الأخير أمام المسؤولية.

وحضر عباس بداية الشهر الجاري حفل تكريم مؤسسة الأهرام لحسن حمدي فى وجود لفيف من نجوم الرياضة، ليشعل غضب إدارة الزماللك خاصة وأن زيارة عباس للحفل جاءت متزامنة مع قرارات متتالية ضد الإدارة البيضاء.

وبحسب خبير متخصص فى اللوائح والقوانين فإن الزمالك من حقه اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية التى تكفل لجميع أطراف اللعبة، أي شخص طبيعي أو اعتباري ويشمل ذلك رياضيين وأندية واتحادات رياضية، ومنظمي لقاءات رياضية وجهات ومؤسسات راعية، وشركات تليفزيون.

محكمة التحكيم الرياضية هي هيئة شبه قضائية دولية أنشئت لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة ويقع مقرها الرئيسي في لوزان بسويسرا وتهدف إلى تسوية النزاعات المتعلقة بالأنشطة الرياضية عن طريق التحكيم أو بطرق ودية من خلال الوساطة أو عن طريق القواعد الإجرائية التي تتكيف وفقًا لمتطلبات واحتياجات محددة في عالم الرياضة، كما تقدم المحكمة فتاوى بشأن المسائل المتعلقة بالرياضة.

وقال الخبير الذى رفض الكشف عن هويته أن الزمالك عايه تقدم مستندات حقيقية وأدلة تثبت أرتكاب مخالفات أضرت بموقفه فى المنافسة على لقب نادي القرن ، سواء متعلقة بمسئولين سابقين فى الإتحاد الإفريقي -الكاف - أو فى العبث فى شروط الإختيار وهو ما حرمه من ميزات للترويج لعلامته التجارية ورعايته.

وأنهي الخبير أن من حق المحكمة الرياضية رفض نظر القضية بفتوى أو من الأساس متوقعاً أن قضية الزمالك ستكون موجهة ضد مسئولين سابقين بالإتحاد الإفريقي تتهمهم بالتواطؤ .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان