دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

مصراوي يكشف .. لماذا لم يضم كوبر مرعي والسعيد للمنتخب ؟

12:53 م السبت 30 سبتمبر 2017

عمر السعيد فى يمين الصورة ، ومرعي على اليسار

كتب - محمد يسري مرشد:

جدل كبير صنعه الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر بتخطي اختيار الثنائى المتألق عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي وعمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي  فى قائمة الفراعنة التى تستعد لمواجهة الكونغو فى الثامن من أكتوبر بالجولة قبل الأخير للمجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتألق عمرو مرعي بشكل لافت للنظر مع النجم الساحلي وقاده إلى دور نصف النهائى لدوري أبطال افريقيا ونفس الوضع للسعيد الذى احتل صدارة هدافي الدوري بخمسة أهداف بعد ما قدم أداءاً رائعاً مع فريقه العسكري.

ويعانى المنتخب المصري فى مركز المهاج الصريح للحد الذى دفع كوبر لتوظيف محمود عبد المنعم " كهربا" فى هذا المركز وهو ما اثار الجدل بعد تألق مهاجمين وتخطي كوبر لهما وهو ما سيشكف مصراوي اسبابه خلال السطور القادمة :

1- الحفظ

قال اسامة نبيه فى تصريح سابق لمصراوي أن السبب الأول لتخطي ضم أى لاعباً جديداً استعداداً للكونغو يرجع إلي حفظ المجموعة الحالية لفكر كوبر وتكتيكه واسلوب العمل فى المنتخب.

نبيه أكد على أن الباب مفتوح للمنتخب وأن هناك أكثر من لاعب يحظي بمتابعة الجهاز الفني ومنهم عمرو مرعي.

2- ضيق الوقت

ضيق الوقت بين مباريات دور نصف النهائى لدوري أبطال افريقيا ومعسكر المنتخب وبين مباراة الكونغو يقف حائلاً فى وجه الجدد ، حيث يفصل المعسكر والمباراة المرتقبة اقل من اسبوع وهو ما يعني عدم انسجام الوجوه الجديدة وهو ما يخشاه كوبر وسبب تفضيله للقدامي حتي وإن كان مستوى الجدد يفوقهم فردياً ولكنه يؤمن أن خياراته القديمة ستعطي نتاج أفضل على المستوي الجماعي.

3- التكريم

مصدر قريب من منتخب مصر فسر  لمصراوي تخطي عمر جابر مدافع بازل السويسري ثم ضمه لقائمة الكونغو بـ "التكريم" للاعب كان ضيفاً بصورة شبه دائمة بقائمة الفراعنة.

وكانت قائمة المنتخب قد تخطت جابر قبل أن يدرجه كوبر مرة أخري .

ومن المتوقع أن يتكون مباراة الكونغو القادمة حاسمة فى التأهل للمونديال بنسبة كبيرة فى حالة تعادل أو هزيمة أوغنداً من غانا فى المباراة التى تقام فى السابع من أكتوبر فكان ضم جابر البعيد عن فريقه السويسري حالياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان