الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

ميدو يضع 4 خطوات لتفادي ضغط المبارايات ودعم استعدادت المنتخب لكأس العالم

11:11 ص السبت 15 يوليه 2017

ماجد سامي

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

نشر ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، نقلاً عن أحمد حسام "ميدو"، 4 حلولاً لأزمة ضغط المباريات لعدم وضع المنتخب الوطني في أزمة خلال استعدادته لكأس العالم.

وكان ماجد سامي، قد طالب اتحاد الكرة بتوجيه الشكر لرئيس لجنة المسابقات، عامر حسين، بحجة عدم التزام بطولة الدوري، للاطلاع عليها.. اضغط هنا

ودون "سامي" ـ على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، قائلاً:"حل الموسم القادم الوحيد:- بمناسبة الموسم القادم و الحاجة لضغط المباريات دعماً لاستعدادات المنتخب لكأس العالم ووجوب الانتهاء من المسابقة قبل كأس العالم اقترح على سيادتكم عمل الدوري كالأتي:-

١- مسابقة بين الـ ١٨ نادي من دور واحد على ملاعب محايدة (١٧ أسبوع)، في حالة السماح للجماهير بالحضور يقوم الاتحاد ببيع التذاكر و توزيعها على الأندية المشاركة بالتساوي كونها مباريات على أراض محايدة

2 - مسابقة بين الأندية الستة الأوائل (غالباً ما يكون لاعبو المنتخب من هذه الأندية) من ٥ مباريات ذهاب و ٥ مباريات إياب تنتهي في ١٠ أسابيع و بالتالي ينخفض عدد مباريات هذه الأندية إلى ٢٧ أسبوع بدل ٣٤ أسبوع.

٣- مسابقة بين الأندية الـ ١٢ الباقين من دورين كل دور ١١ مباراة بإجمالي ٢٢ أسبوعاً تضاف إلى الـ ١٧ أسبوع ليصبح الإجمالي ٣٩ أسبوع بدل ٣٤ أسبوع.

٤- لإضفاء مزيد من الجدية على مسابقة الأندية الـ ١٢ يمكن تحفيز بطل هذه المسابقة بأن يلعب مباراة نهائية ضد صاحب المركز الثالث أو ضد بطل الكأس لتحديد المتأهل للكونفدرالية و يمكن إلغاء الكاس أو اعتبار بطل المسابقة المتأهل الثاني للكونفدرالية"

وأتم رئيس وادي دجلة تدوينته التي حملت في نهاية توقيع أحمد حسام "ميدو" بقوله: "بهذا يتم عمل مباريات أقل للاعبي المنتخب و لكن مع فرق أقوى في المستوى مما يعد أفضل إعداد للمنتخب القومي".

ماجد سامي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان