الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

بعد نصيحته لصلاح.. 3 مواقف حكّم فيها أبو تريكة قلبه

01:17 م الإثنين 08 مايو 2017

120162312121200

كتبت- نورهان سراج:

وجه محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، نصيحة غريبة لمحمد صلاح لاعب روما الإيطالي، فيما يخص مستقبل الأخير.

وكان أبو تريكة قد صرح أثناء تواجده في قناة "بي إن سبورت" لتحليل مباراة روما وميلان التي أقيمت الأحد :"أقول لصلاح لا تقع في الخطأ الذي وقعت فيه سابقًا وهي العاطفة فكر بعقلك وليس بقلبك".

وأضاف :"أعلم انك مثلي عاطفي وتفكر بقلبك، لكن اتمنى ان تفكر بعقلك فيما يخص مستقبلك".

ولكن.. ماذا كان يقصد تريكة بتحكيم قلبه بدلا من عقله؟

الأهلي

نصيحة أبو تريكة لمحمد صلاح أعادت إلى الأذهان تصريحات الماجيكو خلال الحفل الذي أقامته شركة صلة السعودية للأهلي للاحتفال بلقب النادي الأكثر تتويجا في العالم.

وقال أبو تريكة في حديثه للقنوات التلفزيونية خلال الحفل: "لو كنت أفكر بعقلي ما كنت حضرت حفل اليوم، ولكني مع الأهلي دائما افكر بقلبي فلم استطع الابتعاد عن القلعة الحمراء في احتفال كهذا".

وأضاف أبو تريكة، أنه كان دائما يحكم قلبه في اتخاذ القرارات التي تخص علاقته بالأهلي، مشيرا إلى أنه رفض العديد من عروض الاحتراف وكان يوقع على عقود التجديد للأحمر بسبب ارتباطه وحبه للكيان ولجماهير النادي.

 

السوبر

هناك موقف آخر حكم أبو تريكة فيه قلبه، عندما رفض خوض مباراة السوبر المصري، ضد إنبي، تضامنا مع مشجعي الأهلي الذين رفضوا انطلاق الموسم الكروي الجديد قبل القصاص لضحايا مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي.

وكانت الدولة أعملت توقف النشاط الكروي المحلي والغاء مسابقة الدوري، على خلفية فاجعة بورسعيد، قبل أن تقرر عودته بعد 7 أشهر على الواقعة في لقاء السوبر، استعدادا لدوري الموسم الجديد 2012-2013 الذي عُرف بـ"دوري الشهداء".

ttf_m_gzh

السياسة

لم يفكر أبو تريكة في أي عقوبة قد تنتظره عندما ارتدى قميصا يحمل شعار "تعاطفا مع غزة" تحت قميص المنتخب المصري.

وتلقى أبو تريكة بطاقة صفراء من الحكم البنيني "كوفي كودجا"، بعدما أظهر القميص أثناء احتفاله بعد إحرازه الهدف الثاني للمنتخب المصري في مرمى السودان ضمن دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية 2008 والتي انتهت بثلاثية للفراعنة.

وكاد الاتحاد الإفريقي "كاف" أن يوقف أبو تريكة ويوقع عليه عقوبة كبيرة لإقحام السياسة، لولا الهجوم الذي كاد أن يتعرض له، في حالة اتخاذ ذلك الموقف، في الوقت الذي نشرت فيه الصحف العالمية تغطياتها حول الواقعة، واصفين تلك العقوبة بالأشرف في التاريخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان