كأس إنتركونتينينتال
العين

العين

- -
19:00
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

الكونفيدرالية الإفريقية
المصري

المصري

- -
19:00
الهلال الليبي

الهلال الليبي

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:30
أرسنال

أرسنال

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يستعين بـ "ريال مدريد" لإثبات حقه في لقب "نادي القرن"

03:18 م السبت 01 أبريل 2017

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، فتح ملف لقب "نادي القرن"، مرة أخرى، بالتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي "كاف"، بأحقيته بالتتويج به بدلاً من الأهلي.

ويستعد الزمالك لتعليق لافتات على بواباته، تُشير إلى حقه في اللقب.

وأشار  مصدر مسؤول بنادي الزمالك، إلى أن الملف  الذي يجهزه النادي في الفترة الحالية لإرساله للاتحاد الأفريقي بشأن ملف نادي القرن سيتم التركيز فيه على عدة نقاط أهمها رفض طريقة احتساب بطل القرن الذي اعتمده الاتحاد الإفريقي عام 1993.

وتابع المصدر، في تصريحات  خاصة لمصراوي، اليوم السبت: "سنطالب بإعادة وضع نظام أخر للنقاط خاصة و أن بطولة لقب دوري أبطال إفريقيا لها نقاط أكثر من بطولة أبطال الكؤوس ومن لقب السوبر بإعتبار أن دوري أبطال إفريقيا هي البطولة الأقوى والأساسية في بطولات الأندية.:

وكان الاتحاد الإفريقي قد وضع 4 نقاط للفوز بدوري الأبطال وأبطال الكؤوس وهو ما يرى نادي الزمالك أنه تسبب في الظلم خاصة أن الزمالك حصل على لقب دوري الأبطال أربعة مرات في القرن الماضي مقابل مرتين للنادي الأهلي ، وهو ما يمنح نادي الزمالك نقاط أعلى.

ويستند نادي الزمالك في شكواه بالنظام المتبع في الاتحاد الأوروبي والذي منح ريال مدريد الإسباني لقب نادي القرن بأن تم وضع نقاط أعلى لدوري أبطال أوروبا ثم نقاط أقل لبطولة كأس أبطال الكؤوس ثم نقاط أخرى لكأس الاتحاد ونقاط لكأس السوبر.

وأشار المصدر  إلى  أن الزمالك سيطالب بإعتماد بطولة الأفروأسيويه التي تم إلغائها من قبل الكاف بإعتبار أن الاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الجنوبية إعتمدا بطولة الأفرو أوروبيه التي كانت تقام بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية.

ويسعى الزمالك للإنتهاء من الملف وتقديمه للكاف والمحكمة الرياضية الدولية حيث حصل الأهلي على 40 نقطة بينما حصل الزمالك على 37 نقطة وإذا تم إعادة إحتساب النقاط والتفرقة بين البطولات سيكون للزمالك نقاط أعلى ويصبح نادي القرن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان