دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إيهاب جلال يتحدث عن سبقه لانريكي فى تطبيق تكتيك المباراة الملحمية

12:43 م الخميس 09 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أقدم الإسباني  لويس انريكي على مغامرة بإيحاء طريقة 3-3-3-1 فى مباراة فاصلة جعلها ملحمية أمام باريس سان جيرمان انتهت بفوز البلوجرانا 6-1 وصعوده إلى الدور ربع النهائى  لدورى أبطال أوروبا 6-5 بمجموع المباراتين.

واشاد أحمد حسام "ميدو" مهاجم أياكس السابق ومدرب وادي دجلة الحالي بخطة أنريكي معتبراً إن إنريكي أصاب فى استخدام طريقة المدرب الأرجنتيني  مارسيلو بيلسا التى لعب بها مع منتخب الارجنتين وأتلتيك بلباو.

ولعب أنريكي بالثلاثي (أومتيتي ،بيكيه ،ماسكيرانو) أمامهم ( بوسكتس ، راكيتيتش ، رافينيا )  أمامهم (نيمار ، انييستا ، ميسي ) خلف المهاجم الوحيد سواريز.

بيليسا صاحب الـ 62 عاما والملقب بالـ "إل لوكو" أي (المجنون) هو أشهر من طبق هذه الطريقة مع الأرجنتين في الفترة من 98 وحتى 2004 ثم منتخب تشيلي وأتلتيك بلباو ومارسيليا.

وقال ميدو في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة اليوم الخميس: "المدرب الوحيد المصري الذي لعب في مصر بهذه الخطة كان إيهاب جلال مع المقاصة أمام الانتاج الحربي".

وخاض جلال مواجهته مع الإنتاج الحربي التى اقيمت فى التاسع من ديسمبر الماضى أمام الإنتاج الحربي وانتهت بفوز فريقه 2-1  بالدورى بدون ظهيري جنب وبخطة أقرب لـ 3-3-3-1 .

ويقول إيهاب جلال لمصراوى عن هذه المباراة  " اعتقد الجميع أني استخدم أسلوب كونتي أو جوراديولا لمجرد أنني ألعب بثلاثي فى الدفاع وهذا لم يحدث ، قمت بتجربة طريقة ونجحت ".

وفسر" استغنيت على ظهيري الجنب ، ودفعت بـ 3 مدافعين فى الخلف ثم ثلاثي فى الوسط وثنائى تحت لاعب حر ومهاجم صريح".

وتابع "سر نجاح هذه الطريقة وسط الملعب وتحركاته ، توجهت بالشكر للاعبين بعد هذه المباراة على مجهودهم ".

وأنهي جلال حديثه بالرد على سؤال حول عن سبب استخدامه لهذه الطريقة :" أتت مباراة الإنتاج الحربي  بعد مباراة الأهلي ، ضرب الإجهاد اللاعبين لذلك قمت باستخدام هذه الطريقة ".



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان