دوري أبطال أوروبا
موناكو

موناكو

- -
22:00
برشلونة

برشلونة

دوري أبطال أوروبا
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
لايبزيج

لايبزيج

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
18:40
القادسية

القادسية

جميع المباريات

إعلان

فيديو| "إكرامي و ركلات الجزاء".. 8 مباريات تثبت نجاح حارس الأهلي

04:51 م الجمعة 17 فبراير 2017

يرى طارق سليمان، مدرب حراس النادي الأهلي، إن شريف إكرامي، ساهم بشكل كبير في تصدرهم لجدول الدوري بتصديه لركلتي جزاء هذا الموسم بـ 6  نقاط.

وأوضح "سليمان" ـ في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة ـ، أن إكرامي يؤدي بشكل طيب، رافضًا تقييم الحارس وفقًا لمعيار التصدري لركلات الجزاء.

وهُزم الأهلي مؤخرًا أمام نظيره الزمالك، بركلات الترجيح، في نهائي بطولة السوبر؛ حيث تصدى حارس الزمالك لركلتي فيما لم يتصدى إكرامي لأي ركلة.

نستعرض في التقرير التالي ركلات الجزاء المؤثرة التي تصدى لها إكرامي:

الأهلي وليوبار دور 8 دوري أبطال أفريقيا 2013

تقدم وليد سليمان، للأهلي في الدقيقة 40 قبل أن تُحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 41 ليوبار تصدى لها إكرامي لتخرج المباراة بفوز فريقه بهدف نظيف.

الأهلي وبتروجيت في الدورة المجمعة 2014

قُسمت فرق الدوري في هذا الموسم لمجموعتين أحدهما تصدرها الأهلي وحل سموحة وصيفًا وأخرى تصدرها الزمالك وحال بتروجيت وصيفًا، لتُقام دور رباعية بينهم فاز الأهلي بمباراته الأولى على الزمالك، بهدف نظيف ليحصل على ثلاث نقاط ثم هُزم غريمه الزمالك من سموحة فأضعف فرصه في التتويج، لتأتي فرصة جيدة للأهلي أمام بتروجيت  للاقتراب من التتويج حال الفوز.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا لحارس مرمى الأهلي، شريف إكرامي؛ حيث تصدى لركلتين جزاء، الأولى كانت في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول وكان التعادل السلبي يُسيطر على الأجواء، وكان الهدف قد سيُغير مجرى المباراة ثم تصدى لأخرى في الدقيقة 78 ولكن كان الأهلبي متقدم بثلاثية نظيفة ثم عزز تقدمه برابع بعد ضياع الركلة.

الأهلي وطلائع الجيش في الدور الأول من دوري 2016/2017

وتألق إكرامي، مرة أخرى أمام طلائع الجيش، بتصديه لكرلة جزاء من أحمد عيد عبد الملك، في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول وحينها كانت النتيجة تعادل سلبي، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

الأهلي و مصر المقاصة في الدور الأول من دوري 2016/ 2017

المباراة وصلت لدقيقتها 93 والتعادل السلبي يُخيم على نتيجتها حتى حصل مصر المقاصة على ركلة جزاء كانت كفيلة بجلب 3 نقاط لفريقه إلا أن تصدي إكرامي لها منح فريقه نقطة عززت من صدارته على حساب الفريق الفيومي حينها.

الأهلي والزمالك بطولة السوبر موسم 2015

ساهم إكرامي في تتويج فريقه بالسوبر المصري موسم 2015، بتصديه لركلة جزاء في السوبر الذي جمعهما بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتي، وكان الزمالك تقدمًا بهدف وحال تسجيل محمود عبد المنعم "كهربا" لركلة الجزاء كانت سيتغير سير المباراة.

 

الأهلي والزمالك نهائي السوبر موسم  2014

انتهت المباراة في شوطيها بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5 -4 ، تصدى لركلة جزاء من لاعب الزمالك أحمد سمير، لتمنح فريقه البطولة.

الأهلي والقطن الكاميروني دور نصف نهائي أبطال أفريقيا  2013

صعد الأهلي إلى دور نصف نهائي بعد تصدرته مجموعته في البطولة برصيد 11 نقطة، فيما حل القطن الكاميروني وصيفًا لمجموته برصيد 8 نقاط، وانتهت مباراة نصف النهائي بالتعادل الإيجابي بين الفريق بهدف لكل منهما، قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي انتهت بفوز الأهلي 7-6 بركلة جزاء تصدى لها إكرامي.

 

الأهلي ويانج أفريكانز دور 32 دوري أبطال أفريقيا 2014

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان