الدوري السعودي
العروبة

العروبة

- -
18:55
الفتح

الفتح

دوري أبطال أوروبا
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
لايبزيج

لايبزيج

دوري أبطال أوروبا
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
أرسنال

أرسنال

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. مصر تستهل مشوار الكان في ملعب افتتحه ميسي

07:48 م الثلاثاء 10 يناير 2017

كتب- عمر قورة:

يستضيف ملعب "بورت جنتيل" بالجابون أول ظهور للمنتخب المصري في منافسات كأس الأمم الإفريقية، بعد غياب طويل دام سبعة أعوام، منذ آخر بطولة حقق لقبها في 2010 على الأراضي الأنجولية.

سُمي الملعب على اسم المدينة بورت جنتيل، والتي تعد ثاني أكبر مدن الجابون بعد العاصمة ليبرفيل، وتعتبر من أهم الموانئ في إفريقيا، ويتسع الملعب لعشرين ألف متفرج.

وكان البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، سافر إلى الجابون تلبية لدعوة من رئيس الدولة، من أجل وضع حجر الأساس للملعب في شهر يوليو عام 2015.

cknz9inuyaebys3

ويحتضن ملعب "بورت جنتيل" مباريات الفراعنة في دور المجموعات أمام مالي وأوغندا وغانا على الترتيب، ويستضيف أيضًا مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في المسابقة، في الرابع من فبراير المقبل.

وسبق للجابون أن استضافت نهائيات كأس الأمم في 2012 مع جارتها غينيا الاستوائية، ونجح المنتخب الزامبي في تحقيق اللقب على حساب ساحل العاج بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يستهل مشواره في كأس الأمم 2017 بالجابون بمواجهة مالي يوم الثلاثاء المقبل، ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية للمسابقة يوم السبت بلقاء الجابون وغينيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان