دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
ليفربول

ليفربول

- -
22:00
بولونيا

بولونيا

دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

- -
22:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- رأس "سعد" تُقصي سموحة وتقود الأهلي لنصف نهائي الكأس

10:28 م الإثنين 01 أغسطس 2016

كتب- علي البهجي:

تصوير- نادر نبيل:

قاد المدافع سعد سمير، مدافع الأهلي، فريقه لتخطي عقبة سموحة والفوزعليه بهدف دون رد، في لقاء الدور ربع نهائي بكأس مصر، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين بملعب الجيش بالسويس.

وسجل الأهلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، قبل صافرة نهاية الشوط الأول، عن طريق رأسية المدافع سعد سمير، الذي حول ركلة ركنية من الجانب الأيمن بقدم أحمد فتحي، حولها المدافع لهدف في شباك الفريق السكندري.

وبفوز الأهلي يصل بذلك للدور نصف نهائي من كأس مصر ويواجه فريق إنبي، في مباراة مقرر لها يوم 4 أغسطس الجاري بملعب الجيش بالسويس.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم

الدفاع: صبري رحيل - سعد سمير - رامي ربيعة -أحمد فتحي

الوسط: حسام غالي - حسام عاشور

وسط الهجوم: مؤمن زكريا - عبد الله السعيد - وليد سليمان

الهجوم: عمرو جمال.

بينما دخل سموحة بقياده مدربه فييرا بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: المهدي سليمان

خط الدفاع: كواكو، محمود عزت، السيد فريد، أيمن أشرف.

خط الوسط: أحمد نبيل مانجا، حمص، محمود سيد.

خط الهجوم: أحمد تمساح، حسام باولو، بانو دياورا.

مع انطلاق اللقاء ظهر الأهلي مسيطرا على مجريات اللعب، ونوع اللعب مع تناقل الكرة بين لاعبي وسط الملعب، وإرسال الكرات خلف المدافعين، ومع وصول المباراة للدقيقة 9 جاءت المحاولة الأولى للأهلي من تصويبة العائد بقوة من الإصابة عبد الله السعيد، لكن الكرة اصطدمت بالمدافعين وخرجت لركلة ركنية.

وخيم الأداء السلبي على المباراة حتى الدقيقة 15 ولم يبذل اللاعبون مجهودًا كبيرا، ليكتفي الفريقين باللعب التعاوني وعدم وصول كرات خطيرة على المرمين.

وحاول وليد سليمان فك طلاسم المباراة المغلقة من بدايتها بتهديد مرمى سموحة باستخدام سلاح التصويب، لتشهد الدقيقة 28 ثاني محاولى للأهلي على مرمى المهدي سلميان، لكن الكرة تذهب ضعيفة في يد الحارس.

وشهدت الدقيقة 30 محاولة خطيرة للأهلي عن طريق وليد سليمان، الذي سقط داخل منطقة جزاء سموحة مطالبًا بركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيء واكتفى بتحذيره بعدم التمثيل.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه أحمد حمص لاعب سموحة بعد تعمده الخشونة ضد وليد سليمان.

وظل فريق سموحة محتميًا في مناطقه الدفاعية حتى الدقيقة 38، مكتفيًا باللعب على الهجمات المرتدة، التي لم ينفذها بشكل جيد.

وسدد مؤمن زكريا تصويبة في الدقيقة 40 غير متقنة والكرة تذهب بعيدا عن المرمى دون أي خطورة، اعقبها فرصة سهلة لعمرو جمال ، والذي اهدر فرصة سهلة في الدقيقة 44 وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس.

وقبل صافرة الحكم بنهاية الشوط الأول، ترجم سعد سمير مدافع الأهلي سيطرة فريقه لهدف برأسه، بعد ركنية أحمد فتحي.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى فييرا أول تبديل لفريق سموحة بدخول إسلام محارب بدلا من دياوارا، أعقبة هجمة خطيرة لسموحة وعرضية حولها محمود السيد والكرة تمر بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل.

وكاد الأهلي يسجل هدف الثاني في الدقيقة 51 لولا براعة الحارس المهدي سليمان، والذي تصدى لكرة مؤمن زكريا، وحول الكرة لركلة ركنية.

وأجرى فييرا ثاني التبديلات لسموحة في الدقيقة 54 بخروج أحمد تمساح ودخول حسام حسن بدلا منه.

ومع دخول حسام حسن لأرض الملعب ارتفع مستوى سموحة وبدأ الفريق السكندري يبادل الأهلي الهجمات، لتشهد الدقيقة 59 أول تصويبة من البديل حسام حسن على مرمى الأهلي والكرة في يد الحارس احمد عادل عبد المنعم.

وأهدر مؤمن زكريا هدف محقق للأهلي في الدقيقة 62 بعد انفراد بحارس سموحة والمهدي سليمان يحصل على الكرة بسهولة.

وسقط أحمد فتحي، لاعب الأهلي مصابا في الدقيقة 65، بعد تدخل لاعب سموحة بشكل عنيف ضده، واللاعب يسقط أرضا مصابا والجهاز الطبي يدخل أرض الملعب لعلاجه.

وصوب المهاجم حسام باولو كرة قوية على مرمى الأهلي في الدقيقة 68 من خارج منطقة الجزاء والكرة تمر بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل.

وانتظر الهولندي مارتن يول 76 دقيقة لإجراء تبديله الأول بخروج عمرو جمال ودخول مروان محسن الذي يشارك أول مرة مع الأهلي، أعقبة بثلاث دقائق التبديل الثاني بخروج عبد الله السعيد ودخول كريم نيدفيد العائد من الإعارة من نادي وادي دجلة.

وتألق أحمد عادل في لقطة في الدقيقة 85 ومنع هدف لسموحة، وتصدى لتصويبة قوية من إسلام محارب ويحول الكرة لركلة ركنية.

وأجرى فييرا أخر تبديل لسموحة في الدقيقة 87 بنزول عمرو المنوفي بدلا من أحمد حمص، في محاولة لتنشيط اللعب للفريق السكندري.

وحرمت العارضة هدف محقق للأهلي في الدقيقة الأخيرة، بعد هجمة من مروان محسن، ومع وصوله لحدود منطقة جزاء سموحة مرر الكرة لمؤمن زكريا والذي سدد الكرة لكن كرته اصطدمت بالعارضة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا عن انتهاء المباراة بفوز الأهلي بهد دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان