دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

عمر جابر.. "ابن النادي" في مهمة البحث عن المجد الأوروبي

10:39 م الإثنين 09 مايو 2016

عمر جابر

كتب- علي البهجي:

وسط حالة من الفرح الممزوجة بالدموع، ودعت جماهير نادي الزمالك ابنها البار عمر جابر، قبل السفر إلى سويسرا لتوقيع الكشف الطبي عليه، تمهيدًا لإنهاء كافة التفاصيل الخاصة بانتقاله لبازل السويسري.

فمع حلول الساعات الأولى من فجر الاثنين زحفت أعداد كبيرة من مجموعة" الوايت نايتس" التابعة لجماهير الزمالك، صوب منزل عمر جابر ، وفاجأة ودون سابق انذار تحولت المنطقة المحيطة بمنزل" ابن النادي" لساحة أشبة ما تكون لمدرج في التالتة يمين لتشجيع جابر، والتغني باسمه، ورفعه على الأغناق، وترديدت ما يمجده قبل سفره للقارة العجوز.

ومن جانبه لم يكتفي "ابن النادي" بالمشاهدة والانصات لأهازيج الجاهير أمام منزله، ونزل على الفور وشاركهم الهتاف في حب الزمالك، وكأنه الوداع الأخير.

لم يجد عمر جابر أفضل من ذلك ليكون بداية قبل السفر لأوروبا في مهمة البحث عن مجد جديد بعيدًا ملعب حلمي زاموار، الذي احتضن"ابن النادي" حتى صار رمزًا للقلعة البيضاء رغم صغر سنه.

صلاح يمهد الطريق للمصريين نحو المجد

سنوات مرت لم يكن أغلب الشعب المصري يعرف نادي بازل السويسري، كونه ليس من عمالقة الفرق الأوروبية، حتى جاء اهتماهم بضم محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، ليترسخ لدي المصريين في أخر 4 أعوام اسم النادي السويسري، ويصبح مربوطًا بتمينة الحظ لاي لاعب يرتدى قميصه، فمع بذوغ نجم محد صلاح هناك خلا مشاركته في بطولتي الدوري والكأس الدوري الأوروبي، جعل اغلب الأندية في أوروبا تتهافت على ضمه، ليفوز بخدماته عملاق لندن تشيلسي، الذي جاء ارتدى صلاح قميصه بناء على طلب من المدرب البرتغالي مورينينو، لكنه لم يحالفه التوفيق هناك لينتقل للدوري الإيطالي وسرعان ما يلمع مع فريق فيورنتينا وبعدها ينتقل لروما، الذي سجل معه حتى الآن 13 هدفًا، يدخل بهم قائمة هدافي الكالتشيو.

النني يسير على خطى صلاح

مع تألق محمد صلاح جعل اغلب اللاعبين المصريين يفكرون بشكل جدي في الانتقال للنادي السويسري، ليكون محطة لهم قبل اللعب لأحد الفرق الكبرى في أوروبا، وهذا ما حدث بالفعل مع محمد النني، الذي ترك المقاولون العرب قبل 3 مواسم، ولعب لبازل، ومع مررو الوقت أثبته أحقيته باللعب في أوروبا، ليشهد الموسم الماضي نقلة كبيرة في حياة النني بعد ان تقدم آرسنال الإنجليزي بعرض لضمه.

ومع انتقال النني لآرسنال أصبح يشارك بشكل شبه دائم وساهم في العديد من المباريات مع الفريق اللندني.

حمودي يرفض الفرصة

ونجاح صلاح والنني مع بازل جعل فريق سموحة يترك أحمد حمودي ليخوض التجربة هناك، لكنه لم يمكث هناك طويلا، رغم أنه في المباريات التي كان يشارك فيها يظهر بمستوى طيب، وعاد حمودي سريعا لمصر، لينتقل على سبيل الإعارة للزمالك.

"ابن النادي" في مهمة البحث عن المجد

ويحمل عمر جابر على عاتقه حلم بات في طريقه للنجاحم بعدما أصبح أخر اللاعبين المصريين المنضمين لبازل السويسري، ولديه فرصة كبيرة في إثبات نفسه هناك، والانتقال بعد ذلك لأحد الدوريات الكبرى في القارة العجوز.

وكانت أخر كلمات "ابن النادي" قبل المغادة لسويسرا هي أن الاحتراف خطوة جاءت متأخرة، ولكن المهم أنه حصل عليها، وأنه لا أفكر في شيء الآن سوى النجاح مع بازل، معربًا عن أمنيته أن يسير على خطى محمد صلاح ومحمد النني، وأن ينتقل لأكبر الأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان