الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 1
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

0 3
17:15
برشلونة

برشلونة

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

2 1
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

مصر تتعادل مع نيجيريا في الشوط الأول.. وتنتظر "منحة صلاح"

06:48 م الجمعة 25 مارس 2016

مصر ونيجيريا

كتب - أحمد جمعة:

نجح المنتخب الوطني في الحفاظ على شباكه خلال الشوط الأول من المباراة التي تجمعه بنظيره نيجيريا، على ملعب "أحمدو بللو" بمدينة كادونا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

بدأ هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: رامي ربيعة وأحمد حجازي وعمر جابر وحمادة طلبة، خط الوسط: محمد النني وابراهيم صلاح و محمود حسن "تريزجيه" وعبد الله السعيد ومحمد صلاح، الهجوم: أحمد حسن كوكا".

وحاول نسور نيجيريا تهديد مرمى الشناوي في بداية المباراة وشكلّ ضغطًا متواصلا لكنه الرباعي الدفاعي نجح في السيطرة على الهجمات الخطيرة.

وجاءت أولى محاولات المنتخب الوطني في الدقيقة العاشرة عن طريق محمد صلاح الذي انطلق بالكرة ومرر عرضية رائعة يشتتها دفاع نيجيريا الي خارج منطقة الجزاء.

وأنقذ الشناوي مرماه من هجمة خطيرة في الدقيقة 15، قادها اللاعب الخطير أحمد موسى.

وكاد كوكا يحرز الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة 17، لكنه فشل في استغلال الهجمة المرتدة التي قادها محمد صلاح من الجبهة اليمنى مستغلا فارق السرعات مع مدافع نيجيريا، قبل أن يمرر الكرة إلى عبدالله السعيد الذي حولها بدوره إلى كوكا، مطلقا تسديدة ترطدم بأقدام المدافع.

ورد اللاعب موسيس تصويبة قوية لكن الشناوي ارتدى قفاز الإجادة وتصدى للكرة بنجاح.

واعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة من الجبهة اليمنى واليسرى، وشهدت الدقيقة 28 كرة خطيرة عن طريق تريزيجيه الذي مرر الكرة إلى صلاح لكن الأخير فشل في الاستحواذ عليها.

وارتد المنتخب الوطني إلى نصف ملعبه في حالة الدفاع وسط التزام أمام نيجيريا، مع الاعتماد على سرعات محمد صلاح في الجهة اليمنى على أمل إحراز الهدف الأول.

وقبل نهاية الشوط، كاد إيناتشو يحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض، لكن الشناوي تصدى ببراعة لكرته المزدوجة من داخل منطقة المرمى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان