دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الليلة- 6 أهداف لأهلي "زيزو" في مواجهة مصري "التوأم"

الأهلي

الليلة- 6 أهداف لأهلي "زيزو" في مواجهة مصري "التوأم"

11:50 ص الثلاثاء 23 فبراير 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

يلتقي الليلة، فريقا الأهلي، والمصري البورسعيدي، في تمام الساعة السادسة مساء، على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن الجولة السابعة المؤجلة من الدوري العام.

يدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة جدول الدوري، برصيد 40 نقطة، جمعها من 18 مباراة، متفوقا على غريمه التقليدي وأقرب منافسيه الزمالك، صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة، من 19 مباراة.

فيما يخوض المصري البورسعيدي المباراة وهو في المركز الرابع، برصيد 32 نقطة، من 18 مباراة.

ويسعى الأهلي لتحقيق 6 أهداف أمام الفريق البورسعيدي، في مباراة الليلة، نوضحها في السطور التالية

1- كسر التعادلات

يأمل الأهلي في تحقيق الفوز على المصري الليلة، لكسر موجة التعادلات التي أفقدت الفريق 4 نقاط خلال آخر مباراتين، حيث تعادل الفريق الأحمر مع طلائع الجيش سلبيا، وغزل المحلة بهدف لكل منهما، في الجولتين الأخيرتين.

ولكن المصري الذي يقدم أداء طيبا مع مدربه حسام حسن، يتطلع أيضا لانهاء سيرة التعادلات، حيث تعادل في آخر مباراتين أمام بتروجيت سلبيا، وأمام المقاصة بهدفين لكل منهما.

2- الهروب من الزمالك

يضع الأهلي أمام عينه الفوز بثلاث نقاط جديدة، للهروب من ضغط الزمالك حامل اللقب الذي يلاحقه لخطف الصدارة، فبعد أن كان الفارق 7 نقاط بين الفريقين، قلص الفريق الأبيض الفارق إلى 5، وفاز في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد، ليقلص الفارق مرة أخرى إلى نقطتين أملا في خسارة الأهلي أمام المصري الليلة.

3- فوز بمذاق خاص

فوز الأهلي على الفريق المصري البورسعيدي، له مذاق خاص عن الجماهير الحمراء، فبعد مذبحة بورسعيد، التي راح ضحيتها 72 مشجعا للأهلي في مدرجات ملعب مباراة الفريقين التي خسر فيها الأحمر، أصبحت الجماهير الحمراء لا تقبل إلا الفوز على المصري.

4- زيزو

ربما تكون هذه هي المباراة الأخيرة للأهلي تحت قيادة المدير الفني المؤقت عبدالعزيز عبدالشافي، المشرف على قطاع الكرة بالنادي، بعد أن وصل الأهلي لاتفاق مع المدرب الهولندي مارتن يول لقيادة الفريق.

الأهلي فقد 4 نقاط مع زيزو في آخر مباراتين، من تعادلين، أمام فريقان متواجدان في ترتيب متأخر بجدول الدوري، ويأمل زيزو في انهاء مشواره القصير مع الأهلي بصورة جيدة، وإفساد خطة الزمالك لتقليص الفارق، والحفاظ على فارق الخمس نقاط الذي بالطبع يعطي المدرب الجديد أريحية خلال بدايته مع الفريق.

5- حسام حسن

حسام حسن، المدير الفني لفريق المصري، هو دائما خصم عنيد للأهلي، يريد أن يثبت أفضليته أمام المارد، وأحقيته في تدريب الفريق الأحمر الذي انتمى له لسنوات وحقق معه البطولات.

وأفقد حسام حسن الأهلي 3 نقاط في الموسم الماضي الذي فقد فيه الأهلي درع الدوري بعد سنوات من الاحتفاظ به، وكان حسام مديرا فنيا للاتحاد السكندري، ليس ذلك فقط، ولكنه لقن الفريق هزيمة قاسية وتاريخية، عندما تغلب عليه برباعية مقابل هدف.

ويأمل الأهلي في الفوز على العميد وإحباط مخططه لاقتناص الثلاث نقاط.

6- حراسة المرمى

يغيب شريف إكرامي عن حراسة عرين الأهلي، ويفاضل الجهاز الفني للفريق بين الدفع بأحمد عادل عبدالمنعم العائد من الإصابة، أو مسعد عوض الحارس الثالث، إلا أن الجاهزية هي من ستحسم الأمر.

ويرغب الأهلي في الخروج بشباك نظيفة، لوضع الثقة في حارس مرماه، للاعتماد عليه في الفترة المقبلة في ظل إصابات شريف إكرامي المتكررة، وقبل الدخول في ضغط المباريات الإفريقية.

إعلان

إعلان

إعلان