الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

في عيد ميلاده الـ33.. أهداف حاسمة ومواقف مؤثرة لـ"القناص متعب"

08:35 م السبت 20 فبراير 2016

عماد متعب

كتب- محمد همام:
"القناص"، "+90".. لقبان اشتُهر بهما عماد متعب، مهاجم المنتخب الوطني وفريق الأهلي، دفعته لحجز مقعده في مصاف أفضل الهدافين في تاريخ الكرة المصرية، خاصة بعدما ساهم مع ناديه ومع منتخب بلاده في التتويج بالعديد من الألقاب.

ويحتفل متعب الذي بدأ مسيرته الكروية بالفريق الأول في عام 2004، بعيد ميلاده الـ33، اليوم السبت.

أهداف متعب في الدقائق الأخيرة وحدها لم تكن سببًا أساسيًا في دخوله قلوب عشاق القلعة الحمراء، بل هناك العديد من المواقف والأحداث ساهمت في زيادة أسهم شعبيته لدى جماهير القلعة الحمراء.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك صرح في وقت سابق، عن عماد متعب قائلًا" هناك لاعبين في النادي الأهلي أتمنى أن ينضموا لفريق الزمالك، يأتي من أبرزهم عماد متعب، لكن من الصعب أن تتم الصفقة بسبب أهلاويته وحبه للقلعة الحمراء".

وفي الأيام القليلة الماضية، أشارت أنباء إلى رغبة القناص في اعتزال كرة القدم، وتوديع الملاعب، بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء و خروجه من قائمة الفريق، وفي عيد ميلاده يتذكر مصراوي بصمات متعب مع الأهلي وأهدافه التي لن تنساها جماهير الفريق.

بدايته
بدأ عماد متعب لاعبًا في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، حتى جاء مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول، ليختار متعب ضمن قائمة الفريق.

وبالفعل قدم عماد متعب في أول مواسمه مع القلعة الحمراء، أداءًا متميزًا حيث سجل 15 هدفًا مع الأهلي.

أهداف لا تُنسى
سجل عماد متعب 73 هدفًا حتى الأن مع الأهلي، تأتي أبرزها عندما قاد فريقه للفوز على سيوى سبور، في إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، وكانت نتيجة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإيفواري بهدفين لهدف، وفي مباراة الإياب سجل متعب هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، ليتوج الأهلي بأول بطولة كونفدارلية في تاريخ الأندية المصرية.

20 بطولة مع الأهلي
حقق عماد متعب 20 لقبًا مع الأهلي بواقع ست بطولات دوري، وبطولتين كأس مصر، وخمس بطولات سوبر مصري، و3 بطولات دوري أبطال إفريقيا، ومثلهم كأس السوبر الإفريقي، وبطولة وحيدة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدارلية".

كما شارك متعب في حصول فريقه على برونزية كأس العالم للأندية في 2006.

إنجاز تاريخي مع الفراعنة
شارك عماد متعب في حصول متنتخب بلاده على بطولة كأس أمم إفريقيا أعوام (1006-2008-2010).

وسجل متعب 27 هدفًا دوليًا خلال 70 مباراة مع منتخب الفراعنة، إلا أن هدفه في شباك الجزائر، في تصفيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 يعد من أهم أهدافه الدولية، بعد تسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة، ليجبر محاربي الصحراء على خوض مباراة الإعادة.

وصيف هدافي القمة
يحتل عماد متعب وصيف هدافي مباريات القمة بعد محمد أبو تريكة نجم المارد الأحمر السابق، حيث سجل متعب 10 أهداف في مباريات القمة، بفارق ثلاثة أهداف عن "أمير القلوب".

مواقف لاتنسى

قبل مباراة القمة 111 بين الأهلي والزمالك دخل متعب في مشادة مع زميله بالفريق صالح جمعة، ليقرر عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني لفريق الأهلي، ابعاد اللاعب عن مباراة القمة بالرغم من أهميته الهجومية.

وبالرغم من استبعاد متعب من القائمة الأساسية حرص متعب على مؤازرة فريقه قبل القمة، بعدما طلب من سيد عبد الحفيظ ، التواجد في معسكر الفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان