دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
22:00
إنتر ميلان

إنتر ميلان

دوري أبطال أوروبا
كلوب بروج

كلوب بروج

- -
22:00
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
20:00
خيتافي

خيتافي

جميع المباريات

إعلان

الليلة - الزمالك يخشى مفاجآت طنطا في بتروسبروت

10:33 ص الجمعة 18 نوفمبر 2016

فريق الزمالك

كتب - محمد همام:

يلتقي فريق الزمالك في السابعة مساءً نظيره طنطا، على ملعب "بتروسبورت"، ضمن الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري العام.

ويحتل الزمالك المركز الحادي عشر بجدول الدوري الممتاز برصيد 10 نقاط، إلا أن الفريق الأبيض يمتلك 4 مباريات مؤجلة، في المقابل يتذيل فريق طنطا جدول الدوري العام برصيد 4 نقاط.

فوز جديد

يسعى فريق الزمالك تحت قيادة مدربه مؤمن سليمان، إلى فوز جديد ومقنع بعدما فاز الأبيض بهدف دون رد على المصري في الأجولة السابقة إلا أن الأداء لم يرض رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور، ويحاول الأبيض استغلال ضعف المنافس والفوز بأكبر عدد من الأهداف.

ملاحقة الكبار

فوز الزمالك في مباراة اليوم سيجعل الفارس الأبيض يرتفع رصيده للنقطة 13 ليتساوى مع المصري والمقاولون العرب والاتحاد السكندري والذي يحملوا نفس الرصيد، كما يمتلك الأبيض فرصة الاقتراب أكثر من كرسي الصدارة بامتلاكه 4 مباريات مؤجلة أمام كلًا من مصر المقاصة والشرقية والإنتاج الحربي وطلائع الجيش.

غيابات

شهدت قائمة الزمالك قبل مواجهة طنطا غياب كلاً من مصطفى فتحي، علي فتحي، محمد مسعد، إسلام جمال، محمد مجدي، باسم مرسي؛ للإصابة، بالإضافة إلى غياب محمد إبراهيم لعدم الرغبة في الدفع به حتى انتهاء تدريباته التأهيلية، وأسامة إبراهيم وعلي جبر ضمن سياسة التدوير للاعبين لإراحتهم ورمزي خالد وحارس المرمى الثالث عمر صلاح؛ لأسباب فنية.

وجاءت القائمة كالتالي:

حارس مرمى: أحمد الشناوي ومحمود جنش.

خط الدفاع: حسني فتحي، أحمد دويدار، محمود حمدي، محمد ناصف، شوقي السعيد، أحمد توفيق.

خط الوسط: طارق حامد، شيكابالا، محمود دونجا، أيمن حفني، معروف يوسف، أحمد رفعت، صلاح ريكو، ستانلي.

خط الهجوم: مايوكا وأحمد جعفر.

منافس ضعيف

تشير أرقام طنطا إلى أن الفريق يعانى عقمًا هجوميًا واضحًا، حيث سجل لاعبوه أربعة أهداف فقط فى ثمانى مباريات بواقع نصف هدف فى المباراة الواحدة، وهى نسبة متدنية للغاية بالنسبة لفريق يسعى للبقاء فى الممتاز.

ولا يعتبر الأداء الدفاعى لطنطا أفضل حالا من الأداء الهجومي، حيث استقبلت شباك الفريق 15 هدفًا، لتعكس حجم المعضلة الدفاعية للفريق.

التاريخ يساند الأبيض

تقابل الفريقان في 26 مناسبة بواقع 20 مباراة في الدوري و6 مباريات في الكأس، حقق الفريق الأبيض من خلال الفوز في 23 مباراة، وفاز طنطا في مباراة واحدة كانت في الدور الأول بموسم 1958 -1959، وانتهت المباراة وقتها بهدفين لهدف، في المقابل تعادل الفريقين في مناسبتين.

ونجح أبناء ميت عقبة في تسجيل 73 هدف، بينما سجل طنطا 13 هدفًا.

ويعتبر علي محسن لاعب الزمالك هو هداف مباريات الزمالك بواقع 9 أهداف، كما يحمل نفس اللاعب الأعلى مشاركة أمام طنطا بـ6 مباريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان