يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
19:00
ألمانيا

ألمانيا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

- -
04:00
إكوادور

إكوادور

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
فرنسا

فرنسا

جميع المباريات

إعلان

كيف يعود الزمالك ويسحق النجم؟.. 4 مباريات لا يصدقها عقل تجيب (1)

04:30 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

ارسنال - ريدنج.. أشهر COMEBACKS

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

سقط الزمالك بخماسية مفاجئة أمام النجم الساحلي على الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة التونسية يوم الأحد، في إطار نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

عشاق الزمالك لم يتخيلوا تلك البداية حيث سقط الفارس الأبيض بهدفين في 10 دقائق، نجح بعدها الموهوب أيمن حفني في إحراز هدف تقليص الفارق، ولكن لم يسلم دفاع الزمالك وحارس مرماه أحمد الشناوي من الهجمات المتوالية للنجم الساحلي المدعوم بجماهيره ليخرج أبناء ميت عقبة بهزيمة ثقيلة (5-1) تعد هي الاكبر في تاريخ النادي بالبطولات الإفريقية وأمام الفرق التونسية.

وبمجرد عودة بعثة فريق الزمالك للقاهرة، تعهد اللاعبون والجهاز الفني على العودة من جديد وسحق النجم الساحلي في القاهرة، المباراة المقررة على ملعب بتروسبورت يوم السبت 3 أكتوبر، لذا طالب مجلس الإدارة الأمن بدخول الجماهير لمؤازرة اللاعبين وبث الحماس في نفوسهم، وكذلك أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة، بأن الفريق قادر على التعويض، وتعهد أحمد مرتضى عضو المجلس بالفوز على النجم بسبعة أهداف.

فهل من الممكن أن يحقق الزمالك تلك الأماني والوصول للمباراة النهائية؟.. 4 مباريات عبر التاريخ، ربماتكون حافزًا للاعبي الزمالك، وتأكيدا على أن كرة القدم لا تعرف المستحيل حتى إطلاق صافرة النهاية، وأن الكرة لا تعطي إلا لمن يستحقها، نستعرض يوميا مباراة من تلك المواجهات في خمس حلقات حتى لحظة انطلاق صافرة بداية مباراة الزمالك والنجم الساحلي.

الحلقة الأولى (ريدنج × أرسنال)

عودة تاريخية عرفها جمهور الأرسنال، فبعد أن احتشد محبي الجانرز يوم 30 أكتوبر عام 2012، في ملعب ماجسكي معقل ريدنج، مباراة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي "كابيتال وان" موسم 2012 - 2013.

ضربة مفاجئة

المفاجأة دبت أركان الملعب مع الدقائق الأولى، روبرت يتقدم ليردنج في الدقيقة 12، بعدها بـ6 دقائق كوسيليني مدافع أرسنال يخطئ الكرة ويضعها في مرماه، ربما التعويض مازال في متناول اليد، ولكن المفاجآت تتوالى اللاعب "ليجرتوود" يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 20، أرسنال غير موجود بالملعب، ومدرجات الجانرز ملأها الذهول مما يحدث.

ريدنج يتقدم

الدقيقة 37، اللاعب "هانت" يضيف الرابع لريدنج، إنه أمر مستحيل، أرسنال متأخر امام ريدنج المتواضع برباعية نظيفة في 37 دقيقة، الشوط الاول على أعتاب النهاية، غفلة دفاعية تمريرة رائعة من ارشافين النجم الروسي للسريع والكوت الذي وصل للمرمى ووضعها محرزًا هدف أول لأرسنال ويطلق الحكم صافرة النهاية.

غضب الجماهير يعيد أرسنال

الشوط الثاني، لاعبو أرسنال ينزلون الملعب، الجمهور طالب الإدارة باستعادة أموال النادي فالنجوم "مروان الشماخ، ووالكوت، وأرشافين، وجيرو" غير جديرين بارتداء ذلك القميص التاريخي، تعليمات أرسن فينجر كانت صارمة بالعودة للمباراة، ولكن دفاعات ريدنج تتصدى، حتى جاء الثاني في الدقيقة 64 عن طريق المهاجم الفرنسي جيرو، ليقلص الفارق (4-2).

الوقت القاتل

المباراة على أعتاب النهاية، دقيقتان ويعلن الحكم الوقت بدل الضائع، كوسيليني يصلح خطأه ويحرز هدفا لفريقه في الدقيقة 89، هل بإمكان الجانرز التعديل، الفارق أصبح هدفا واحدًا.. الوقت يمر ثواني على أرسنال، وساعات على ريدنج، كرة طويلة داخل منطقة الجزاء، جيرو يطير في الهواء يهيء الكرة لوالكوت استلام رائع يضعها في المرمى، لاعب ريدنج يتمسك بالأمل حتى اللحظة الأخيرة ويبعد الكرة، الإعادة تظهر دخول الكرة بكامل استدارتها، ولكن لاعب أرسنال لا يأمن عاقبة التحكيم، يؤكدها هدف التعادل في الوقت القاتل، ذهول في المدرجات كيف عاد الأرسنال إلى المباراة، وكيف تساهل لاعبو ريدنج وتراجعوا بعد التقدم التاريخي.

والكوت يخطف التعادل في الوقت القاتل

 

الوقت الإضافي

الوقت الإضافي، معنويات لاعبي أرسنال في السماء، ريدنج يندب حظه "لعلنا في تلك الأوقات كنا نفرح مع الجمهور بالوصول للمربع الذهبي"، الشماخ النجم المغربي يثبت أنه جدير باللعب للجانرز ينطلق ويصوب الكرة تسكن الزاوية الأرضية اليمنى لحارس ريدنج، ربما الأمور في طريقها للحسم، انتهى الشوط الأول الإضافي.

الشوط الأخير، ريدنج يفاجئ الجماهير العاشقة للكرة والإثارة، كرة عرضية "بوجربنياك" يحولها برأسه في مرمى أرسنال، التعادل 5-5، وخمس دقائق تعلن الوصول لضربات الترجيح.

أرسنال عاد من بعيد، ولن يفرط في المباراة، والكوت والشماخ يلعبان دور نجوم المباراة، ويحمسانها في الوقت القاتل الدقيقة 120، والوقت بدل الضائع يعلنان عن هدفين، أرسنال يفوز 7-5، في أكثر المباريات أثارة بتاريخ الكرة الإنجليزية، لتعد تلك المباراة من أبرز مباريات COMEBACKS في التاريخ.

 

انتظرونا يوميا مباريات لا يصدقها عقل حتى موعد المواجهة.. (كيف يعود الزمالك ويسحق النجم؟)

المواجهة: الزمالك - النجم الساحلي

المناسبة: نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية

التاريخ: السبت 3 أكتوبر

نتيجة الذهاب (5-1) للنجم الساحلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان