الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الزمالك يواجه النجم الساحلي في محاولة لتجنب سيناريو 99

11:24 ص الأحد 27 سبتمبر 2015

كتب- علي البهجي:

يحل الزمالك ضيفا على النجم الساحلي التونسي، في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، على ملعب سوسة.

الزمالك يحاول مواصلة العروض الجيدة على المستوى الإفريقي

الزمالك المننشي بالفوز على الأهلي الغريم التقليدي له بنهائي الكأس الاسبوع الماضي، والتتويج باللقب للمرة الـ 24 في تاريخه، واللقب الثاني له هذا الموسم تحت قيادة البرتغالي فيريرا يحاول البحث عن فوز خارج الديار على حساب النجم الساحلي التونسي، لتسهيل مهمة مباراة الإياب في القاهرة بعد أيام، متسلحًا بالفوز على الأهلي حامل اللقب، في نهائي الكأس بهديفين لباسم مرسي.

الزمالك يبحث عن لقبه الأول بالكونفدرالية

يدخل الزمالك بطل الدوري والكأس مباراة النجم الساحلي وعينه على نهائي البطولة، دون النظر للطرف الأخر من المباراة سواء كان الأهلي ام أورولاندو بيراتس الجنوب إفريقي، فالفريق الأبيض على الرغم من مشاركاته العديدة في الكونفدرالية الإفريقية فأنه لم يتمكن من الفوز بها، لذلك يبحث عن لقبه الأول بتلك البطولة التي ظلت مستعصية على جميع الأندية المصرية حتى العام الماضي، بعد أن استطاع الأهلي جلبها للقاهرة،

ويمتلك الزمالك في سجله 9 بطولات إفريقية منهم 5 بطولات لأبطال الدوري، والسوبر الإفريقي 3 مرات، وكأس إفريقيا لأبطال الكؤوس مرة واحدة عام 2000، لذلك يحاول إضافة العاشرة لها هذا الموسم حال الفوز بالكونفدرالية.

قائمة إضرارية للزمالك وغياب 4 لاعبين 

وأعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، قائمة الفريق الأبيض المسافرة إلى تونس صباح الخميس لمواجهة النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي البطولة الكونفدرالية الإفريقية، يوم الأحد.

ويغيب عن الزمالك في رحلة تونس أربعة لاعبين، الثلاثي إبراهيم صلاح ومحمد أبو جبل وأحمد توفيق لانضمامهم لصفوف المنتخب العسكري بكأس العالم، ومحمد إبراهيم بسبب الإصابة.

وعاد إلى قائمة الفريق الأبيض الحارس أحمد الشناوي الذي من المتوقع مشاركته أساسيا، بعد غيابه عن مباراتي كأس مصر أمام سموحة والأهلي اللتان حما فيهما محمود جنش مرمى القلعة البيضاء.

وضمت القائمة الاضطرارية 19 لاعبا كالتالي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود جنش

الدفاع: حمادة طلبة ومحمد عادل جمعة ومحمد كوفي وعلي جبر وإسلام جمال وأحمد دويدار وحازم إمام وعمر جابر.

الوسط: طارق حامد ومعروف يوسف ومصطفى فتحي ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد حمودي وأيمن حفني.

وفي الهجوم: باسم مرسي وأحمد حسن مكي ومحمد سالم..

التشكيل المتوقع 

من المتوقع أن يبدا فيريرا المباراة بنفس تشكيل مباراة الأهلي في الكأس، باستثناء عدم وجود أحمد توفيق بسبب انضمامه لصفوف المنتخب العسكري، حيث انه من المقرر أن يعود حازم إمام، قائد الفريق، لمركزه في الجانب الأيمن، بعد غيابه عن نهائي الكأس، وعودة أيضا الشناوي لحراسة عرين الأبيض، نظرا لخبرته الإفريقية.

ومن المتوقع ان يكون التشكيل كالأتي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: حازم إمام - محمد كوفي - علي جبر - حمادة طلبة

خط الوسط: طارق حامد - عمر جابر - معروف يوسف - أيمن حفني - محمود عبدالمنعم كهربا

خط الهجوم: باسم مرسي

النجم الساحلي يحاول تأكيد تفوقه على الفرق المصرية 

يدخل النجم المباراة في محاولة لمواصله عروضه القوية أمام الفرق المصرية بنفس البطولة ، بعد أن تمكن من التغلب على الأهلي في ملعبه، خلال دوري المجموعات بهدف دون رد.

وشهدت أخر مباراة للنجم الساحلي بالدوري التونسي فوزًا عريضًا برباعية على اتحاد بن قردان بالجولة الثانية من الدوري المحلي.

الزمالك يخشي تكرار سيناريو 99

ربما أول شيء بدر إلى أذهان جماهير نادي الزمالك بعد تأكد مواجهة النجم الساحلي في نصف نهائي الكونفدرالية، سيناريو عام 1999، في ذهاب قبل نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي والذي اقيم ايضا في تونس، وقتها خسر الزمالك بهدفين دون مقابل، وفي مباراة العودة فاز الزمالك بثلاثة اهداف مقابل هدف، ليستفيد الفريق التونسي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ويستمر في البطولة التي توج في النهاية بلقبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان