دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أورلاندو يفوز على الأهلي بهدف في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية

07:54 م السبت 26 سبتمبر 2015

.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

حسم فريق أورلاندو بيرتس بطل جنوب أفريقيا، مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بهدف وحيد في مرمى فريق الأهلي، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على ستاد "مبومبيلا".

واستغل أورلاندو التخبط الدفاعي لفريق الأهلي خلال الدقائق الأولى من المباراة، ليحرز اللاعب جابوزا هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 8 مستغلا عرضية من الجهة اليسرى خلف دفاع فريق الأهلي ليركلها داخل مرمى شريف إكرامي.

وحاول الأهلي لملمة خطوطه وسد الثغرات بين صفوفه لكنه عانى من فقدان للكرة بسهولة وعدم القدرة على الاستلام بشكل صحيح، في ظل استحواذ فريق أورلاندو على مجريات اللاعب خلال الشوط الأول.

وفي الدقيقة 15 سدد أحمد فتحي كرة قوية أعلنت حضور الأهلي لكنها علّت عارضة الحارس فيلبي إيفونو.

وتألق شريف إكرامي وأنقذ مرماه من هدف ثان من تصويبة ثابتة قوية للاعب ماكولا رقم 5، وأخرجها إلى ركلة ركنية.

وحرم القائم الأيسر لمرمى أورلاندو، الأهلي من إحراز هدف التعادل بعد تصويبة قوية لمؤمن زكريا تمكن الحارس من إبعادها لتسقط أمام رمضان صبحي والذي فشل في متابعتها إلى داخل الشباك في الدقيقة 30.

ومع بداية الشوط الثاني، تدخل فتحي مبروك مدرب الأهلي، وأجرى التبديل الأول بنزول المهاجم الجابوني ماليك إيفونا بدلا من الظهير الأيمن محمد هاني في محاولة منه لتنشيط الجبهة الهجومية.

وسرعان ما ظهر نشاط إيفونا في الدقيقة 47 حين انطلق بكرة مرتدة حاول ركلها إلى داخل الشباك قبل أن ينقض الحارس فيلبي متقمصًا دور الليبرو ويبعد الكرة خارج المرمى.

واستمرت سيطرة الأهلي على الكرة لكن بلا فعالية، وشهدت الدقيقة 55 تصويبة صاروخية من عبدالله السعيد لكنها خرجت أعلى مرمى أورلاندو.

وفي الدقيقة 56، انطلق إيفونا مستغلا سرعاته في قيادة هجمة للأهلي حيث وصل إلى حدود منطقة مرمى الأهلي مررًا كرة عرضية إلى رمضان صبحي، لكنه فشل في تصويبها على مرة واحدة ليبعدها دفاع أورلاندو.

وتلقى حسام عاشور البطاقة الصفراء الأولى بالمباراة في الدقيقة 64 بعد لمس الكرة بيده.

وظهر تألق المهاجم ماليك إيفونا خلال الشوط الثاني مشكلًا خطورة واضحة على فريق أورلاندو لكنها افتقدت إلى المساندة من الثلاثي جون أنطوي ورمضان صبحي وعبدالله السعيد.

وأجرى مبروك التبديل الثاني للأهلي في الدقيقة 71 بخروج مؤمن زكريا ودخول صالح جمعة في محاولة للسيطرة على منتطقة وسط الملعب، أتبعه الدفع بعمرو جمال بدلا من أنطوي في الدقيقة 80.

وفشل محاولات الأهلي في الترجمة لهدف التعادل، ليحسم أورلاندو موقفة الذهاب، وينتظر الأهلي لقاء الإياب بالقاهرة والتي ستقام على استاد السويس يوم 4 أكتوبر المقبل؛ لضمان حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان