دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الزمالك يُقصي سموحة بركلات ترجيح "ماراثونية" ليواجه الأهلي في نهائي الكأس

09:18 م الخميس 17 سبتمبر 2015

كتب- علي البهجي:

أقصى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فريق سموجحة من من الدور نصف النهائي بكأس مصر، بعد التغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ونجح في التسجيل للزمالك في مهمة ركلات الترجيح كل من محمود كهربا وأحمد توفيق ومصطفى فتحي وطارق حامد، بينما فشل في هز الشباك محمد إبراهيم، والوافد الجديد أحمد حسن مكي.

وفوز الزمالك يتأهل رسميًا لمواجهة الأهلي في نهائي الكأس، في مهمة الحفاظ على لقبه للنسخة الثالثة على التوالي.

ودخل الزمالك بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى 

الدفاع: على جبر ومحمد كوفي وحمادة طلبة و حازم إمام.

الوسط: أحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد.

وسط الهجوم: أحمد حمودي، ومحمود عبدالمنعم كهربا.

الهجوم: باسم مرسي

وجاءت البداية سريعة من جانب فريق سموحة، الذي هدد مرمى الزمالك بتصويبة قوية على مرمى محمود جنش في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، لكن الحارس تصدى لها ببراعة، في أولى محاولات الفريق السكندري.

واستكمل سموحة نشاطه على مستوى اللعب في منطقة وسط ملعب سموحة، ليتصدر هاني العجيزي المشهد في الدقيقة الثامنة، بتصويبة صاروخية، لكنها تجد جنش في المكان الصحيح، لكن كل هذه المحاولات لم تكن كفيلة بمنح الفريق السكندري التقدم.

وخلال الربع الساعة الأول من عمر المباراة انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب بين الفريقين، دون وجود خطروة حقيقة من الجانبين.

وشهدت الدقيقة 22 أخطر فرص سموحة على مرمى الزمالك، بعد إهدار المهاجم حسام باولو فرصة لإحراز الهدف الأول لسموحة من هجمة مرتدة، لم ينجخ في استغلالها، لتبقى النتيجة باقية بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وطوال الدقائق الماضية لم يشكل الزمالك خطورة حقيقة على مرمى المهدي سليمان، مع سيطرة سموحة علعى منطقة وسط الملعب والأجناب.

وظهر محمود كهربا في كرة خطيرة للزمالك مع حلول الدقيقة 26، بعدما استغل سرعته لينفرد بالحارس، لكن مع اقترابه من مرمى سموحة وجد أمامه المهدي سليمان، الذي استخلص الكرة من كهربا، ليحرمه من التقدم.

وقبل صافرة الحكم لإنهاء الشوط الأول كاد هاني العجيزي ان يباغت الزمالك بهدف، بعد تلقيه عرضيه متقنه من الجانب الأيمن، حولها العجيزي برأسه لمرمى جنش، لكنها استقرت في يده دون ان تعبر للشباك.

ومع بداية الشوط الثاني اختلف الأداء من جانب سموحة، وتراجع بعض الشيء مع زيادة الضغط من جانب لاعبوا الزمالك، في محاولة لتحقيق ما عجزوا عنه طوال الـ 45 الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان