الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
17:30
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- كيف يتجنب الأهلي والزمالك الصدام في نصف نهائي الكونفدرالية؟

05:12 م الإثنين 24 أغسطس 2015

آخر لقاء جمع بين الأهلي والزمالك بالدوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حقق ناديا الأهلي والزمالك نتائج إيجابية في المرحلة الخامسة من دور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

استطاع الأهلي في المجموعة الأولى، الفوز أمام الترجي التونسي بهدف في رادس، في الوقت الذي لم ينجح فيه النجم الساحلي في خطف الفوز أمام الملعب المالي، ليتعادل بهدف لكل فريق، ليتساوى الأهلي والنجم الساحلي التونسي بـ10 نقاط لكل منهما في صدارة المجموعة، في الوقت الذي ودع فيه الملعب المالي البطولة بـ5 نقاط، والترجي التونسي 3 نقاط.

ويلتقي الأهلي في الجولة الأخيرة أمام الملعب المالي بالقاهرة، فيما يلعب النجم الساحلي أمام الترجي في ديربي تونسي.

وفي حالة تساوي الأهلي والنجم في النقاط 13 نقطة "في حالة الفوز بالجولة الأخيرة لكلاهما"، فسيتم اللجوء للمواجهات المباشرة والتي تعادل فيها الفريقان حيث فاز الأهلي بالقاهرة بهدف، وفاز النجم في سوسة بهدف نظيف، ليتم احتساب فارق الأهداف والتي يتفوق فيها النادي الأهلي قبل الجولة الأخيرة.

الأهلي لديه 5 أهداف، وتلقت شباكه هدفا واحدًا (+4)، فيما لدى النجم الساحلي 4 أهداف وتلقت شباكه هدفين (+2)، مما يعني أن فوز الأهلي بهدف وحيد أمام الملعب المالي، يجبر النجم على الفوز بفارق 3 أهداف على الترجي للصعود كأول المجموعة، ولذا مهمة الأهلي أسهل في تصدر المجموعة شرط الفوز أمام الملعب المالي.

أما الزمالك في المجموعة الثانية، فاستطاع الفوز أمام الصفاقسي التونسي في تونس بملعب الطيب المهيري بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما حقق أورلاندو بايرتس الفوز أمام ليوبارد الكونغولي بهدفين، ليضمن بطلا مصر وجنوب إفريقيا الصعود كأول وثاني المجموعة بـ12 نقطة، فيما ودع ليوبارد البطولة بـ4 نقاط، والصفاقسي نقطة وحيدة.

ويحل أورلاندو بايرتس ضيفا على الزمالك في الجولة الأخيرة بالقاهرة لتحديد بطل المجموعة، فيما يلعب ليوبارد والصفاقسي مباراة تحصيل حاصل لا تؤثر نتيجتها على المجموعة.

الزمالك يكفيه التعادل على أقل تقدير للظفر بصدارة المجموعة، ففي حالة التعادل يتساوى الفريقان في النقاط (13 نقطة) وبالتالي يتم اللجوء للمواجهات المباشرة التي سترجح كفة الزمالك الذي حقق فوزًا على بطل جنوب إفريقيا على أرضه بهدفين لهدف، أما أورلاندو يلا بديل لديه سوى الفوز لتصدر المجموعة.

جدير بالذكر أن أول المجموعة الأولى يلتقي مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى، يلتقي مع أول المجموعة الثانية في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان