دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- فرص ضائعة وإنقاذ إكرامي وحقيقة الصيام.. لقطات الأهلي في مالي

10:06 م الأحد 12 يوليه 2015

جانب من مباراة الملعب المالي والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تعادل فريق الأهلي سلبيًا مع مضيفه الملعب المالي، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب مديبو كيتا بالعاصمة باماكو، رافعًا رصيده إلى أربع نقاط في وصافة المجموعة الثانية بالكونفدرالية.

شوط أول جيد بسيطرة تامة من جانب الضيوف لكن دون الوصول إلى شباك الملعب المالي بعد إهدار فرصتين، تحول إلى شوط ثان شهد ظهور النزعة الهجومية لأصحاب الأرض، ليفرط الأهلي في تحقيق فوز سهل.

أهدر رمضان صبحي فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل، بعدما فشل في استغلال عرضية مؤمن زكريا داخل منطقة الـ18، وسدد الكرة على الطائر بعيدًا عن المرمى.

أضاع الأهلي فرصة أخرى لا تضيع، بعدما انفرد الثلاثي عمرو جمال ومؤمن زكريا وصبري رحيل بمدافع وحيد من الملعب المالي.

لمشاهدة ملخص الشوط الأول.. اضغط هنا

وعند بداية الشوط الثاني، أهدر الملعب المالي فرصة تسجيل الهدف الأول، وحرمهم القائم من افتتاح التسجيل، في أخطر فرصهم على الأهلي في المباراة.

استمر الزحف الهجومي حتى الوقت المبدد، وأنقذ الحارس شريف إكرامي مرمى الأهلي من هدف مؤكد في اللحظات الأخيرة، كاد أن يحرم الضيوف من اقتناص النقطة الثمنية خارج الديار.

لمشاهدة ملخص الشوط الثاني.. اضغط هنا

وبعيدا عن المباراة، أثارت حقيقة صيام لاعبي الأهلي جدلا واسعا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، واختلفت الآراء بين جمهور الإنترنت بين الرفض والقول حول الإفطار في مباريات رمضان.

وظهر شريف إكرامي يشرب المياه في نهار رمضان وسط صعوبة الأجواء المناخية، لكن يبدو أن الحارس الدولي أراد تخفيف درجة الحرارة العالية بمضمضة الفم ورش المياه على رأسه، مثل أي حارس مرمى يفعل هذا الأمر عادةً في المباريات.

وفي فيديو آخر التقطه العدسات التلفزيونية الناقلة للمباراة، يظهر فيه لاعب وسط الأهلي رمضان صبحي يشرب المياه أثناء توقف اللعب، في وقت تعلو فيه أحقية استخدام رخصة الإفطار لصعوبة الأجواء في مالي.

وقال أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة إن كان هناك العديد من اللاعبين حافظوا على صيامهم خلال المباراة، وهو ما ألقى بظلاله على نتيجة المباراة السلبية.

لمشاهدة ملخص المباراة كاملة.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان