الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

الإسماعيلي يطالب بتجريد الأهلي من "دوري 2009" والتتويج باللقب

06:55 م الجمعة 05 يونيو 2015

جانب من لقاء الإسماعيلي والأهلي 2009

كتب- عمر قورة:

بعد مرور 6 سنوات، طالب مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، برئاسة محمد أبو السعود، مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم بفتح ملف خسارته لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2008-2009.

وكان الإسماعيلي خسر لقب الدوري في نسخة هذا الموسم بعد الهزيمة بهدف نظيف أمام الأهلي في مباراة فاصلة لتحديد البطل، سجله المهاجم الأنجولي فلافيو، يوم 24 مايو لعام 2009 في ستاد المكس.

وستقوم إدارة الدراويش، بإرسال خطابا رسميا إلى الجبلاية، صباح السبت، خاصة بعد ظهور فساد الفيفا في الفترة الأخيرة، على رأسهم اعتراف جون ديلاني، المدير التنفيذي للاتحاد الأيرلندي بحصولهم على مبلغ 5 مليون يورو لإنهاء قصة مباراتهم الشهيرة مع فرنسا في تصفيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

وأرجع مسئولو الإسماعيلي السبب الرئيسي فى ضياع لقبه الرابع بسبب احتساب الحكم السابق محمد كمال ريشة الحكم هدف غير صحيح للأهلي في ختام مباريات المسابقة.

ونشرت إدارة الاسماعيلي تسجيلا لأبو تريكة في أحد البرامج التليفزيونية يعترف فيه بعدم صحة هدفه في مباراة الطلائع، والتحايل على الحكم في تلك اللقطة.

كما طالب الإسماعيلي، عبر الموقع الرسمي للنادي يوم الجمعة، من أعضاء الجبلاية بفتح التحقيقات مع المسؤول عن اختيار ريشة لإدارة لقاء الأهلي وطلائع الجيش، الذى ساهم في صعود الأول إلى مباراة فاصلة. بجانب التحقيق أيضا مع الحكم، نظرا لتواجده باستمرار لتحليل بعض المباريات في القناة الخاصة للنادي، عقب اعتزاله.

وتساءل مجلس إدارة الإسماعيلي في البيان قائلا: "من المسؤول وراء تعيين طاقم تحكيم إسبانى مغمور لإدارة المباراة الفاصلة، والذى لم يحتسب هدفا صحيحا لمحمد حمص لاعب الدراويش في ذلك الوقت؟".

وأشار المجلس إلى أن النادي تعرض لإهدار مبلغ 35 مليون جنيه للحصول على هذا اللقب، والذى كان سيعود مرة ثانية من العائد الفضائي نظرا لأنه بطل المسابقة المحلية.

وشدد الإسماعيلي في ختام البيان على أنه في حالة عدم احتساب تلك المسابقة لصالحه، سيلجأ للمحاكم الرياضية بالفيفا لإنهاء الأمر، خاصة وأن هناك تدعيمات بعد تصريح مصطفى يونس، ابن النادي الأهلي -على حد وصفهم-، بأحقية الفريق الأصفر في الحصول على لقب هذه البطولة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان