الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

رئيس "فيفا" يتحدث عن خيبة الفراعنة وزيادة المقاعد الإفريقية بالمونديال

11:50 م الأحد 12 أبريل 2015

جوزيف بلاتر

كتب- عمر قورة:

أكد السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه متابع جيد لكرة القدم في مصر، مشيرًا إلى المنتخب المصري تأثر كثيرًا بالأحداث التي مرت بها البدلاد خلال السنوات الماضية.

وقال بلاتر، في حواره مع قناة "نايل سبورت" مساء الأحد خلال فترة تواجده بالقاهرة بعد "كونجرس كاف"، إنه من المؤسف ألا نرى منتخب الفراعنة - الذي فاز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات على التوالي أعوام 2006،2008، 2010 - خلال الثلاث نسخات الأخيرة من المسابقة، مؤكدًا أنه واثق في عودة الفراعنة بقوة إلى سابق عهده من جديد.

وأضاف: "الشعب المصري هم الأبطال، وعليه أن يتفهم الإنجاز والتطور الذي أحدثته المؤسسات القومية في كل النواحي بقارة إفريقيا، وليس من السهل الآن تخطي التصفيات والتأهل لكأس الأمم الإفريقية".

وعن الأحداث التي تمر بها كرة القدم في مصر، قال رئيس الاتحاد الدولي: "صديقي هاني أبو ريدة ينقل لي كل ما تمر به الكرة المصرية، وحزنت كثيرًا لما حدث أمام ستاد الدفاع الجوي، وكنا حريصين على تقديم كل الدعم لأسر الضحايا".

وعن زيادة عدد المقاعد الإفريقية المشاركة في النسخات القادمة لنهائيات كأس العالم المخصص لها خمسة مقاعد، أكد رئيس فيفا أنه سيتم مناقشة زيادة مقاعد منتخبات القارة السمراء في المونديال عقب انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة في 29 مايو التي يتمنى أن يستمر فيها كرئيس للفيفا.

واختتم: "المنتخبات الإفريقية قوية وتطورت كثيرًا عن أي وقت مضى وظهروا بشكل جيد في مونديال البرازيل 2014، منتخبان منهم صعدا لدور الثمانية ولا ننسى الجزائر التي كادت أن تطيح ببطل العالم، ولكني لا أستطيع أن أقطع وعودًا الآن بوجود فرق أكثر أو لا".

جدير بالذكر أن بلاتر تواجد في القاهرة وحضر حفل افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي "كونجرس الكاف" رقم 37.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان