دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

وفاق سطيف يعتلي زعامة الكرة الإفريقية

11:36 م السبت 21 فبراير 2015

وفاق سطيف يحرز لقب السوبر الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- علي البهجي:

يوم بعد يوم يثبت فريق وفاق سطيف أحقيته بزعامة الكرة الجزائرية في تلك الفترة السعيدة التي يعيشها النادس الذي تأسس عام 1958 بعد تحقيقه لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي المصري، في لقاء جمع الفريقين بملعب البليدة، انتهى بفوز أصحاب الأرض بركلات الترجيح، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

البداية مع دوري الأبطال 

بدأ فريق وفاق سطيف الجزائري مسيرته الناجحة خلال الموسم الماضي، بالفوز ببطولةى دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فيتا كلوب الكونغولي .

وكان لقاء الذهاب بكينشاشا انتهى بين الفريقين بنتيجة هدفيفن لكل فريق، ليعود وفاق سطيق إلى البليدة بأفضلية بهدفين في شباك فيتا كلوب، ويتعادل معه في لقاء الإياب بهدف لكل فريق، ليكون مجموع المباراتين 3/3، ويفوز سطيف بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وافق سطيف الأفضل خلال 2014

حصل وفاق سطيف على لقب أفضل فريق داخل القارة لعام 2014 خلال حفل الاتحاد الإفريق"كاف" والذي أقيم الشهر الماضي بالعاصمة النيجيرية لاجوس، متفوقًا على الأهلي صاحب الكونفدرالية، وفيتا كلوب الكونغولي.

وفاز الوفاق بلقب الأفضل في القارة السمراء، بعد فوزه بلقب دوري الأبطال الإفريقي، وصعوده لكأس العالم للأندية، وحصوله على المركز الخامس بالبطولة، بعد خسارته في المباراة الأولى أمام أوكلاند سيتي بهدف دون رد، والفوز على ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركز الخامس.

ماضوي أفضل مدرب داخل القارة

فاز خير الدين ماضوي مدرب وفاق سطيف،بلقب أفضل مدرب إفريقي، متفوقاً على فورنت أبينجي، مدرب الكونغو، ووحيد خليلوفيتش مدرب الجزائر.

واستمر ماضوي في مسيرته الناجحة مع الوفاق، ليقود الفريق للفوز بثاني بطولة قارية له، بحصد لقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.

الجزائر تؤكد زعامتها للكرة الإفريقية

شهدت عام 2014 تفوق واضح للكرة الجزائرية على المستوى القاري والعالمي، وعلى صعيد الأندية والمنتخبات، بعد حصول وفاق سطيف على لقبي دوري الأبطال والسوبر الإفريقي، وبلوغ المنتخب الجزائربي لدور الـ16 بكأس العالم بالبرازيل 2014.

محاربو الصحراء الأفضل داخل القارة خلال عام 2014

تم اختيار منتخب الجزائر أفضل منتخب داخل القارة هذا العام، بعد أدائه المشرف في مونديال البرازيل الصيف الماضي، وبلوغه دور الـ 16 من البطولة، وخروجه أمام المنتخب الألماني، حاصد اللقب، وأصبح بذلك الفريق الإفريقي الوحيد الذي تأهل لدور الـ16 بالمونديال.

وبعد انجاز الصعود لكأس العالم والخروج أمام الماكينات الألمانية، لم ييأس الفريق الجزائري، وتأهل لبطولة إفريقيا بغينيا الإستوائية 2015 كأول مجموعته.

وخرج المنتخب الجزائري من بطولة إفريقيا أمام كوت ديفوار بالدور ربع النهائي للبطولة، ليكمل الأفيال طريقهم نحو تحقيق اللقب الغائب منذ عام 1992.

وتصدر منتخب الجزائر تصنيف المنتخبات الإفريقية، طبقاً لما نشره الاتحاد الدولي "فيفا" عبر موقعه الرسمي.

وحل محاربوا الصحراء في المركز الثامن عشر، قبل كوت ديفوار الذي جاء ثاني إفريقيا والـ 20 على مستوى العالم.

كما تصدرت الجزائر ترتيب المنتخبات العربية، ليأتي خلفاها المنتخب التونسي في المركز الـ26.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان