كأس خادم الحرمين الشريفين
الحزم

الحزم

1 2
18:35
النصر

النصر

كأس خادم الحرمين الشريفين
الطــائي

الطــائي

4 2
18:45
الخليج

الخليج

كأس خادم الحرمين الشريفين
أهلي جدة

أهلي جدة

0 0
21:00
الجندل

الجندل

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
22:00
مايوركا

مايوركا

الدوري التركي
غازي عنتاب بي.بي.كي

غازي عنتاب بي.بي.كي

0 0
20:00
طرابزون سبور

طرابزون سبور

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- مؤمن وإيفونا يقودان الأهلي لمعاقبة أسوان بثلاثية بالدوري

08:02 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

كتب- علي البهجي:

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 13 عن طريق مؤمن زكريا، بعد تمريرة من الجانب الأيمن لمحمد هاني.

وعادل النتيجة لأسوان اللاعب شكري نجيب في الدقيقة 33، بعد ان استغل خطأ دفاعي من نجيب وهاني في تسجيل هدف التعادل لأسوان.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول تمكن مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الثاني للأهلي من رأسية لكرة وليد سليمان العرضية من الجانب الأيمن.

واختتم أهداف الأهلي المهاجم إيفونا في الدقيقة 78، بعد الاعتماد على مهارته الخاصة في المراوغة والتسديد داخل منطقة جزاء أسوان.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أسوان عند 8 نقاط في المركز الـ 13 بجدول ترتيب الدوري.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: حسين السيد - أحمد حجازي - محمد نجيب - محمدهاني

الوسط: أحمد فتحي- حسام غالي - أحمد حمدي

وسط هجوم: مؤمن زكريا - وليد سليمان

الهجوم: ماليك إيفونا

ومع بداية المباراة حاول الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب، في ظل تواجد الثلاثي أحمد حمدي وحسام غالي وأحمد فتحي في منطقة وسط الملعب، ويستغل سرعات مؤمن زكريا ووليد سليمان في ارسال ركات للمهاجم إيفونا

وظل اللعب منحص في وسط الملعب خلال الخمس دقائق الأولي، لنظرًا للحائط الدفاعي الذي شكله أسوان قبل مناطقه الدفاعية.

وترجم الأهلي سيطرته لهدف في الدقيقة 13 عن طريق مؤمن زكريا، بعد تمريرة من الجانب الأيمن لمحمد هاني.

وكا إيفونا ان يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 14 بعد مراوغة مدافع ‫أسوان‬ وينفرد بالحارس ولكنه يفشل في التسديد في اللحظات الأخيرة.

وحاول وليد سليمان‬ استخدام سلاح التسديد في الدقيقة 17، بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء لكنها تعلو عارضة حارس مرمى ‫‏أسوان‬، أعقبها تسديدة أخرى لمؤمن زكريا‬ لكنه تذهب خارج مرمى أسوان.

وفاجأ أسوان الأهلي بهدف مباغت في الدقيقة 33 عن طريق شكرس نجيب، بعد ان استغل خطأ دفاعي من نجيب وهاني في تسجيل هدف التعادل لأسوان.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول تمكن مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الثاني للأهلي من رأسية لكرة وليد سليمان العرضية من الجانب الأيمن.

وفي الشوط الثاني دخل الأهلي بمعنويات مرتفعة لتقدمه بهدفين مقابل، ليواصل سيطرته على مجريات اللعب، وحاول زيادة عدد الأهداف.

وحرم القائم المهاجم إيفونا من التسجيل في الدقيقة 50، بعد حول كرة عرضية من الجانب الأيسر لتسديدة، لكنها أخطأت الشباك واصطدمت بقائم حارس مرمى غزل المحلة.

وأجرى الأهلي أول تبديل في الدقيقة 60، ليدفع بعبد الله السعيد مكان اللاعب الشاب أحمد حمدي، الذي قدمه أداء مميز خلال الفترة التي قضاها في الملعب.

وشهدت الدقيقة 68 ترجمة لعدد الفرص المهدرة للمهاجم إيفونا، ليسجل الهدف الثالث للأهلي، مستغًلا مهارته في المراوغة داخل منطقة الجزاء، أعقبها تسديدة سكنت شباك الحارس.

وخرج إيفونا في الدقيقة 74، ليحل مكانه المهاجم أحمد عبد الظاهر، في محاولة من بيسيرو لتنشيط النواحي الهجومية للأهلي، قبل أن يدخل الشاب رمضان صبحي في الدقيقة بدًلا من وايد سليمان، والذي انخفض مستواه بشكل ملحوظ على عكس الشوط الأول.

وأضاع الأهلي عدد من الفرص في الدقائق العشر المتبقية من المباراة، قبل أن يطلق الحكم محمود عاشور صافرته، معلنًا عن فوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان