يورو 2024
فرنسا

فرنسا

- -
19:00
بلجيكا

بلجيكا

يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
سلوفينيا

سلوفينيا

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
المصري

المصري

- -
19:00
الجونة

الجونة

كوبا أمريكا
المكسيك

المكسيك

0 0
03:00
إكوادور

إكوادور

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- هجوم أسوان "الصاعد حديثا" أفضل من الأهلي

01:48 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

فريق الاهلى وفريق أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يدخل الأهلي الليلة مواجهة تبدو سهلة، أمام فريق أسوان، على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري العام.

من الطبيعي أن تكون المواجهة بين البطل التاريخي للمسابقة أمام فريق صعد حديثا إلى دوري الأضواء، سهلة ومحسومة لحساب البطل، إلا أن الأرقام التي قدمها الفريقان في الدوري هذا الموسم كان لها حديث آخر.

المعدل التهديفي للفريقين يؤكد أن هجوم أسوان أفضل كثيرا من الأهلي، على الرغم من وجود نجوم مميزة بين صفوف الفريق الأحمر، مثل إيفونا الذي كان محل صراع بين قطبي الكرة المصرية، والمهاجم المخضرم عماد متعب، والصاعد عمرو جمال، وجون أنطوي الذي تألق في الدوري المصري مع الإسماعيلي، وكذلك في بداية طريقه مع الأهلي تحت قيادة المدرب السابق فتحي مبروك.

أرقام الأهلي

الأهلي سجل 7 أهداف في 7 مباريات، بمعدل هدف في كل مباراة، إلا أن الأهداف التي هز الأهلي بها شباك خصومه لم تكن بأقدام مهاجميه فقط.

سجل إيفونا هدفين فقط في حرس الحدود، وأحرز متعب هدف وحيد في بتروجيت، فيما دون عبدالله السعيد لاعب الوسط المهاجم هدفين أحدهما في طلائع الجيش والآخر في شباك المحلة، وسجل حسام غالي قائد الفريق هدف في غزل المحلة، وأحرز صالح جمعة لاعب الوسط هدفا في حرس الحدود.

أرقام أسوان

أسوان عرف طريق شباك خصومه في 10 مناسبات، خلال 10 مباريات، بمعدل هدف في كل مباراة، وكما هو الحال في الأهلي، فإن أهداف أسوان لم تكن جميعها بأقدام مهاجميه.

سجل إيهاب المصري، مهاجم الفريق، 4 أهداف في الدوري، منهم 2 في شباك المقاصة أحدهم من ركلة جزاء، وهدف في إنبي، وهدف في المصري البورسعيدي.

وأحرز شكري نجيب مهاجم الفريق هدفا وحيدا في شباك بتروجيت، فيما سجل محمد فوزي لاعب وسط الفريق هدفين الأول في طلائع الجيش، والثاني من ركلة جزاء في فوز فريقه على اتحاد الشرطة.

ودون محمد رزق لاعب الوسط هدفا في شباك إنبي، وسجل محمد الفيومي لاعب الوسط هدفا في اتحاد الشرطة، وأحرز فؤاد سلامة الظهير الأيسر هدفا في المصري البورسعيدي.

هجوم أسوان

على الرغم من تواضع مستوى فريق أسوان، إلا أنه يظهر أمام الفرق الكبرى، ويعرف جيدا كيف يهز شباكهم، حيث خاض الفريق 10 مواجهات بالدوري، فاز في واحدة، وخسر في 4، وتعادل في 5.

استطاع الفريق الأسواني أن يهز شباك فريق المصري بهدفين، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بنتيجة 3-2.

سجل أيضا هدفين في شباك فريق المقاصة، متصدر الدوري، والذي يقدم مستوى رائعا مع مدربه إيهاب جلال هذا الموسم، في المباراة التي انتهت بفوز المقاصة 3-2.

وأحرز الفريق هدفين آخرين في شباك إنبي، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق البترولي بنفس النتيجة 3-2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان