دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب سموحة: نخشى "لعنة الأهلي".. وتعاقدنا مع مدافع الزمالك لهذا السبب (حوار)

12:03 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

ميمي عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - أحمد جمعة:

"نخشي من لعنة الأهلي".. هذا ما أكد عليه ميمي عبد الرازق، المدير الفني لسموحة، حول تأثير الفوز الذي حققه الفريق السكندري على حساب الأهلي بثلاثية نظيفة، بالجولة الثامنة لبطولة الدوري العام.

وقال عبدالرازق في حواره مع مراسل مصراوي، إنه طلب التعاقد مع إسلام جمال لاعب الزمالك، لرغبته في استكمال الخط الدفاعي لفريقه، منعًا لتأثره في أي مباراة بإصابة أحد المدافعين.. وإلى نص الحوار:

- في البداية.. لماذا طلبت التعاقد مع إسلام جمال مدافع الزمالك؟

حصلنا على موافقة الزمالك أمس رسميًا بانتقال اللاعب على سبيل الإعارة 6 شهور، لأننا في مشوار الدوري الممتد قد نتعرض لأي ظروف طارئة مثل إصابة لاعب أو إيقاف آخر، وبالتالي حرصنا على استكمال صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية.

- ما تأثير الفوز الكبير على الأهلي على مستوى اللاعبين خلال التدريب؟

مباراة الأهلي كانت "عنق زجاجة" لنا بعد فترة عصيبة حيث تعادلنا في المباراتين السابقتين أمام المصري وحرس الحدود، وكنا الأحق في الفوز في المباراتين لولا عدم التوفيق الذي صاحب الفريق.

- هل تعتبر أنها دفعة كبيرة للفوز في المباريات المقبلة؟

يجوز أن تكون هذه دفعة كبيرة، وربنا يستر ولا تكون "لعنة علينا".

- ما تعليماتك للاعبين خلال التدريب بعد الفوز على الأهلي؟

اللاعبون لديهم حالة كبيرة من الثقة ومستواهم يرتفع و"ربنا يكملها بالستر"، لكني أكدت لهم أن "الكرة ملهاش كبير" ويجب غلق صفحة الأهلي والنظر إلى مشوار المنافسة بالدوري، لأن الفوز في النهاية بـ 3 نقاط مثل أي فريق آخر.

- ما رد الفعل الذي وصلك عقب نهاية المباراة؟

تلقيت الكثير من المكالمات للتهنئة بالفوز، إلا أنني غضبت من حديث البعض والتقليل من مقدرة الفريق وقدرات اللاعبين على أساس "إرهاق لاعبي الأهلي" بعد الأحداث التي وقعت أمام فندق إقامتهم، وهؤلاء " بيفكروني بالأفلام القديمة لازم تتقطقلوا صوابعه قبل ما يلعب، وعيب التقليل من قدرات سموحة".

- ما رؤيتك لمستوى فريق الأهلي؟

الأهلي نادي كبير ووأنهى معسكره في الإمارات من فترة قريبة، لكنهم لعبوا على نغمة الظروف، وهذه هيّ مشكلة الأهلي، فالفريق يمتلك لاعبين على مستوى عالي، ولا تخرج تبريرات الهزيمة بأن "أعصاب اللاعيبة بايظة" لأننا كنا في نفس الأمر، والمدرب الذكي هو الذي يستطيع إدخال اللاعبين في أجواء المباراة.

- لماذا ظهر عليك أثار التعب خلال الشوط الثاني؟ 

أبذل مجهودا كبيرًا وفي مباراة حاسمة أمام فريق كبير يحتاج لأقصى درجات التركيز، وهذا التعب "وقتي"، والجميع يُدرك أن طبيعة مهنة التدريب صعبة للغاية.

- هل من الممكن أن تستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم؟

"كل حاجة بيد ربنا"، عمري الآن 55 سنة وحصلت على فرصتي من 30 عامًا، ووافقت على تدريب الفريق لأنني أحب رئيس النادي فرج عامر.

- برأيك.. هل تؤثر المباراة الماضية على مشوار الأهلي بالدوري؟

والأهلي يمرض ولا يموت، وإن كانت هذه أول مباراة بعد الانتهاء من معسكر الإعداد في دبي، لكني أقول لسيد عبدالحفيظ "عالج أخطائك وبعدين اتكلم عن الناس".

- هل تعتقد أن الأهلي كان سيوافق على تأجيل المباراة حال تعرضكم لنفس ما حدث أمام فندق الإقامة؟

لحسن الحظ أن فريق سموحة كان حاجز في نفس الفندق، لكن سيد عبدالحفيظ طلب من إدارة الفندق أن ترفض الإقامة معهم "كان زمالنا محبوسين معاهم وكنا عملنا الماتش في ملعب الفندق".

- في النهاية.. ما تعليقك على ما قام به اولتراس اهلاوي؟

مصر فوق الجميع و"مش شوية عيال يلوا دراع مصر"، ولو لم نُصر على خوض المباراة ستصبح هناك صورةسيئة للكرة المصرية وينفذروا إرادتهم على الدولة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان