الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

على هامش الاحتفال بعيد ميلاده.. 4 مواقف طريفة يرويها "الخطيب"

10:55 م الجمعة 30 أكتوبر 2015

أسطورة كرة القدم المصرية والأفريقية محمود الخطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

يحتفل أسطورة كرة القدم المصرية والأفريقية، ـ كما وصفه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ـ، محمود الخطيب الشهير بـ "بيبو"، بعامه الـ 61، اليوم الجمعة الموافق 30 أكتوبر.

بمناسبة ذكرى مولده الـ 61.. "مصراوي" يستعرض 6 مواقف طريفة تعرض لها ـ "بيبو":

حل لاعب النادي الأهلي السابق، "محمود الخطيب"، ضيفًا ببرنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، وكانت الحلقة بعنوان "زمن بيبو" على حلقتين بشهر مايو الماضي، استعرض خلالها عدد من المواقف التي تعرض لها.

البطيخة المدفونة

يقول "الخطيب" إنه اضطر لدفن إحدى بطيختين كان يحملهما ولكن عندما عاد لم يجدها: "بيتنا كان بعيد عن أول الشارع بحوالي 2 كيلو.. والدي جاء من العمل وقال لي يا محمود فيه بطيختين عند بتاع الفاكهة أول الشارع روح جيبهم.. حبيت أبسطه فقلت أجيب الاثنين رحت شلتهم وراجع البيت.. كانوا تقال ومش عارف أشيلهم فحطيتهم على الأرض وحفرت لواحدة وحطيت عليها تراب وأخدت الثانية ولما رجعت أدور على البطيخة المدفونة ملقتهاش.. فرجعت لوالدتي الله يرحمها قالتلي حطها تحت السرير وأنا حقول لبابا".

بيبو وبتوع الأتوبيس

كان الخطيب بحكم مهارته ومركزه في مقدمة لاعبي الأهلي، كثير التعرض للإصابات، ولكن هناك موقف لا ينساه أسطورة رقم "10" في الأهلي بخصوص الإصابات: "كان فيه مشجع من مشجعين اللي صوتهم جهوري راجل أهلاوي غير طبيعي اسمه أبو المعاطي سائق أتوبيس نقل عام نسمعه وهو يهتف ولو المدرج مليان (ربنا يديله الصحة لو عايش ويرحمه لو ميت)، الشارع البيت عندي ضيق وتفاجأت بأتوبيس نقل عام يدخل الشارع استغربت لقيت ابو المعاطي بيسأل على البيت فين ومعاه الركاب وطلعلي بالركاب وواحد من الركاب قاله كفايا كده أنا متأخر".

لماذا رفض التمثيل أمام سعاد حسني؟

أنهى "بيبو" مسيرته في أوائل الثمانينات من القرن الماضي في مباراة اعتزال مهيبة الحضور، ربما ذلك ما دفع القائمون على فيلم "غريب في بيتي" لاقتراح اسمه كبطلاً للعمل السينمائي أمام الفنانة سعاد حسني، ولكن اللاعب كان له تجربة لطيفة جعلته يتخذ قرارًا بعدم المشاركة بالرغم من موضوعه القائم على كرة القدم: "بعد ما بطلت جالي مش متذكر منتج فيلم (غريب في بيتي) وكان معاه المخرج.. عرضوا عليا العمل بالفيلم وادوني سيناريو قعدت 3 أشهر بقراه.. اتجننت شوية وقفت أدام المرايا خلال الفترة دي ولقيت إني مش هعرف أعمل كده.. فاعتذرت بعد 3 شهور أنا مش ممثل ومؤمن إن لكل منا موهبة في مجاله بالرغم إن ساعتها كان الدور لاعب في الاهلي والسيناريو لم يعجبني.. بالرغم إن الفيلم كوميدي بيحكي قصة واحد كافح وواجه مواقف أثرت على مسيرته لكن وجدت إنك ممكن تطلع لاعب الكرة بصورة أفضل".

إنذارين فقط طوال مسيرته الكروية!

حصل "بيبو" على إنذارين فقط في موقفين غريبين، ضاحكًا يحكي: "مرة كنا بنلعب مع المنصورة في حضور 80 ألف متفرج والماتش كان تعادل سلبي ولابد أن نحرز هدفًا والكرة لم تكن معانا آخر 8 دقائق شريف عبد المنعم أحرز هدف من فرحتي دخلت جوة الشبكة وسددت الكرة في الشبكة تاني فالحكم أحمد بلال أعطاني إنذار.. تصرف انفعالي مني لكنه لم يضر أحدًا إحساسي إن الموقف لا يستحق إنذار لكن أحترم قرار الحكم...".

ويضيف: "وأخر أمام المقاولون لاعب كان بيتكلم كتير عن الجمهور والمباراة كانت صعبة.. فأمسكت يد اللاعب ويد الحكم محمد حسام، وطلبت منه إيقاف تصرفات اللاعب راح طلع إنذار ليا وللاعب حيث لا يصح أن أمسك بيد الحكم محمد حسام ".

فيديو قد يعجبك: