دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

السعيد يُعطي بيسيرو "قبلة الحياة" مع الأهلي أمام الجيش بالدوري

09:40 م الخميس 22 أكتوبر 2015

عبدالله السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

منح عبدالله السعيد، لاعب وسط الأهلي، الفوز الأول لفريقه أمام طلائع الجيش، في الجولة الأولى لمسابقة الدوري العام، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت اليوم الخميس.

وانتظر الأهلي طويلًا حتى الدقيقة 74 من المباراة لإعلان تقدمه، من تصويبة مهارية من منتصف الملعب سكنت شباك الحارس محمد بسام.

ودفع المدير الفني الجديد للأهلي جوزيه بيسيرو بتشكيل مكون من : (شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي أحمد فتحي - أحمد حجازي - محمد نجيب - صبري رحيل، وخط الوسط حسام عاشور - حسام غالي - عبدالله السعيد - رمضان صبحي - وليد سليمان، ومهاجم وحيد جون أنطوي".

وحاول الأهلي خلخلة حصون الجيش الدفاعية في الدقائق الأولى من المباراة حيث استحوذ على مجريات اللعب لكنه فشل في الوصول بفاعلية إلى مرمى الحارس بسام.

وهدد رضا العزب مرمى إكرامي في الدقيقة 12 من تصويبة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم.

وبدأ عبدالله السعيد في استغلال مهاراته في التصويب على المرمى في الدقيقة 30، عندما أطلق كرة قوية مرّت بجوار قائم مرمى الطلائع.

وأشهر الحكم إبراهيم نور الدين البطاقة الصفراء الأولى بالمباراة لأحمد فتحي بعد التدخل مع عبدالعزيز توفيق في الدقيقة 37.

واقترب الأهلي من تسجيل هدف تقدمه في الدقيقة 38، لكن حارس المرمى ارتدي قفاز الإجادة وحرم الثنائي حسام عاشور ووليد سليمان من استغلال كرة مزدوجة داخل منطقة المرمى.

وكاد أحمد حجازي يسجل الهدف الأول في الدقيقة 42 مستغلا كرة عرضية، ليطلق رأسية قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت خارج المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، تبارى وليد سليمان ورمضان صبحي في قيادة الهجمات الحمراء من طرفي الملعب لفك طلاسم دفاع طلائع الجيش.

وأهدر رمضان صبحي فرصة مؤكدة لإحراز هدف التقدم في الدقيقة 58 بعدما سنحت له فرصة التصويب داخل الشباك، لكنه أطلق كرة قوية خرجت بعيدا عن المرمى.

وتدخل بيسيرو لتنشيط الجبهة الهجومية في الدقيقة 62، بخروج رمضان صبحي ونزول مؤمن زكريا، فيما أجرى طارق يحيي التبديل الأول للطلائع بنزول محمد أشرف بدلًا من محمد رزق.

 

وألغى حامل الراية هدف لجون أنطوى في الدقيقة 65 لتواجده في منطقة التسلل. وفي الدقيقة 70 حلّ صالح جمعة بديلًا لوليد سليمان في صفوف الأهلي.

واستغل عبدالله السعيد الخروج الخاطئ لحارس الجيش محمد بسام ووجه كرة رائعة صوب المرمى سكنت الشباك لتُعلن عن الهدف الأول للأهلي.

وحرمت العارضة الأهلي للمرة الثانية من تسجيل هدف التعزيز في الدقيقة 80 عن طريق مؤمن زكريا.

وبدا أحمد حجازي دافع الأهلي في أوج ظهوره خلال المباراة في الدقيقة 81 عندما تقمص دور المهاجم "السوبر" وراوغ دفاع الجيش وأعطى تمريرة لجون أنطوي فشل في استغلالها.

وتسبب مؤمن زكريا في حرمان فريقه من تسجيل الهدف الثاني، بعد فشله في استغلال هجمة مرتدة في الدقيقة 90، وتأخر في تمرير الكرة إلى عبدالله السعيد المنفرد بحارس الطلائع حتى أصبح في وضعية التسلل.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة، أجرى بيسيرو التبديل الأخير بخروج جون أنطوي ونزول عمرو جمال.

إلى هذا، حصد الأهلي أول 3 نقاط في مشواره ببطولة الدوري، فيما استمر الجيش بلا نقاط.

ويستضيف الأهلي يوم الأحد المقبل فريق غزل المحلة في الجولة الثانية من بطولة الدوري العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان