الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. سيد البلد يخطف تعادل تاريخي مثير احتفالا بالمئوية أمام سبورتنج لشبونة

12:29 ص الثلاثاء 05 أغسطس 2014

مئوية الاتحاد السكندري

كتب- عمر قورة:

نجح الاتحاد السكندري في خطف هدف التعادل أمام فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، في مباراة المئوية التي انتهت بهدفين لمثلهما، والتي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على ستاد الإسكندرية، احتفالا بذكرى مرور 100 عامًا على تأسيسه.

افتتح الفريق البرتغالي باب التسجيل في الدقيقة السادسة، وسجل الأثيوبي أوميد أكوري هدف التعادل لزعيم الثغر بالدقيقة 28، وأحرز الياباني جونيا تاناكا الهدف الثاني لسبورتنج في الدقيقة 82، ليسجل علي عفيفي هدف التعادل لسيد البلد في الدقيقة 94 من عمر المباراة الودية.

ولعب الثنائي شحتة الإسكندراني لاعب الاتحاد السابق، ونجم الأهلي السابق محمود الخطيب، ضربة البداية في هذه المئوية، وسط حضور جماهيري غفير وصل إلى أكثر من 10 آلاف مشجع في مدرجات ملعب الإسكندرية، وتحت أنظار لاعب زعيم الثغر السابق، محمد ناجي جدو، الذي يلعب في صفوف النادي الأهلي.

وبات هذا التعادل هو الأول في تاريخ الأندية المصرية خلال مباراة مئوية، بعد أن خسر الأهلي من برشلونة الإسباني بأربعة أهداف نظيفة عام 2007، وخسر الزمالك أمام أتليتكو مدريد الإسباني 4-1 عام 2011.

وظهر محمود عبد الرازق "شيكابالا"، النجم المصري المحترف في سبورتنج لشبونة البرتغالي، بمردود طيب في هذا اللقاء الذي شارك فيه لأكثر من ساعة، وكان له دور في صناعة الهدف الأول لفريقه، حيث بدأ الهجمة ومرر الكرة إلى تاناكا ومنه ذهبت الكرة إلى صاحب الهدف ماريو، قبل أن يخرجه المدير الفني لسبورتنج، ماركو سيلفا، في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

بدأ طلعت يوسف، المدير الفني الجديد للاتحاد السكندري، خلفًا للمدرب الفرنسي دينيس لافاني، بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: علي فرج

في الدفاع: محمد عادل - محمد سمير - حسام عبد الجواد - فتحي مبروك

في الوسط: عامر صبري - إبراهيم الشايب - علاء كمال

وفي الهجوم: أوميد أكوري - فيليكس كاتونجو

سجل اللاعب البرتغالي جواو ماريو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، من تسديدة على الطائر داخل المنطقة مستغلا تمريرة جونيا تاناكا، ليحول ماريو الكرة في شباك الاتحاد.

وفي الدقيقة 28، أهدر اللاعب الأثيوبي أكوري فرصة هدف مؤكد من انفراد أمام المرمى، قبل أن ينجح في إحراز هدف التعادل لسيد البلد من متابعة لضربة ركنية.

وفي الشوط الثاني، هدأت المباراة نسبيًا وقلت الفرص نظرًا للتغييرات الكثيرة التي أجراها المدربين، حتى ضاعف صانع الهدف الأول تاناكا النتيجة لسبورتنج لشبونة في الدقيقة 82، من تسديدة أرضية خارج المنطقة على يمين الحارس علي فرج.

وفي الدقيقة 95، سجل علي عفيفي هدف التعادل لفريقه من رأسية، في متابعة لعرضية متنقة داخل المنطقة، بعد أن ارتمطت الكرة في العارضة الأفقية لمرمى سبروتنج، لينهي زعيم الثغر اللقاء بتعادل مثير بطعم الفوز أمام الفريق البرتغالي.

لمشاهدة الهدف الأول لسبورتنج لشبونة اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الأول للاتحاد السكندري اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني لسبورتنج لشبونة اضغط هنا

لمشاهدة هدف التعادل القاتل للاتحاد السكندري اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان