كأس مصر
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
الألومنيوم

الألومنيوم

جميع المباريات

إعلان

الدوري المصري يتحدي كأس العالم

12:51 م الأربعاء 11 يونيو 2014

الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - رويترز:

تقام مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم أمام مدرجات خالية لأسباب أمنية وتكتفي الجماهير بمتابعة فرقها المفضلة عبر التلفزيون لكن حتى ذلك أصبح محل شك مع تعارض المنافسات مع نهائيات كأس العالم.

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اقامة أي مباريات محلية اثناء كأس العالم لكن مصر حصلت على استثناء بسبب انطلاق بطولتها المحلية في وقت متأخر نتيجة التوتر الأمني في البلاد خلال العام الماضي.

وبينما سينتظر مشجعو كرة القدم من كافة انحاء العالم المباراة الافتتاحية لكأس العالم مساء الخميس في البرازيل سيحاول الدوري المحلي في مصر اجتذاب بعض الاهتمام.

وسيسعى الأهلي اخر بطل للدوري المصري وسموحة الى ضمان التأهل لمرحلة تحديد البطل قبل جولة واحدة على نهاية الدور التمهيدي إذ يتقاسمان صدارة المجموعة الأولى برصيد 34 نقطة لكل منهما من 18 مباراة.

ويلعب الأهلي ضد الجونة الخميس عندما سيسعى للثأر لخسارته أمام الفريق نفسه في وقت سابق من الموسم وأيضا لانتزاع بطاقة التأهل للدورة الرباعية التي ستحدد البطل.

وقال فتحي مبروك مدرب الأهلي المؤقت 'نسعى للتأهل ولا ننظر للصعوبات والارهاق الشديد الذي مر به الفريق في الاسابيع الاخيرة.'

وأضاف 'لا ننظر أيضا للغيابات وأثق في قدرات اللاعبين الذين سأختارهم للمباراة.'

ومنذ خاض مباراته الاخيرة في الدوري الشهر الماضي لعب الأهلي ثلاث مباريات في كأس الاتحاد الافريقي بينهم مباراتان خارج مصر. كما سافر اربعة من لاعبيه الى امريكا الجنوبية للعب مع منتخب مصر ضد تشيلي في وقت سابق هذا الشهر.

ويعاني الأهلي من قائمة طويلة من المصابين تضم لاعبيه الدوليين محمد ناجي (جدو) وعبد الله السعيد ووليد سليمان وعماد متعب.

ولن يشارك المدافع رامي ربيعة أمام الجونة لشعوره بآلام في الحوض بينما يغيب لاعب الوسط أحمد خيري الذي أوقفه الأهلي حتى نهاية الموسم لأسباب انضباطية.

ويحتل الجونة المركز الخامس برصيد 25 نقطة ولا يبدو أمامه أي هدف واقعي يلعب من أجله بعدما ضمن تفادي الهبوط من الدوري الممتاز كما أنه لا يمتلك أي أمل في التأهل للدورة الرباعية لتحديد البطل.

ويخوض سموحة شريك الأهلي في الصدارة مواجهة ضد الرجاء الذي يقاتل للهروب من الهبوط إذ يحتل المركز العاشر وقبل الاخير برصيد 15 نقطة بفارق اربع نقاط عن منطقة الأمان.

وقال حمادة صدقي مدرب سموحة 'أثق في قدرات اللاعبين على حسم تذكرة التأهل بعد أن قدموا موسما متميزا وحان وقت جني الثمار.'

وسيتشبث الاتحاد السكندري صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة بالأمل في التأهل - اذا تعثر الأهلي أو سموحة - عندما يواجه إنبي المهدد بالهبوط.

وستقام الجولة الاخيرة للمجموعة الثانية يوم السبت القادم حيث ستتنافس اربعة فرق هي اتحاد الشرطة وبتروجيت والزمالك والإسماعيلي على بطاقتي التأهل لدورة تحديد البطل.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان