الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
17:30
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الهولندي يشن هجوما حادا ضد رئيس الفيفا ''بلاتر''

08:32 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

مايكل فان برات رئيس الاتحاد الهولندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ساو باولو (البرازيل)- (د ب أ):

شن مايكل فان برات رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم هجوما حادا على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اليوم الثلاثاء.

ونقلت صحيفة (دي فولكسكرانت) الهولندية اليوم الثلاثاء تصريحات فان برات الذي أكد أنه يتعين على بلاتر ألا يتقدم للترشح لفترة رئاسة لـ(فيفا) مرة أخرى، خاصة وأنه المسئول الأول عن الصورة السيئة للاتحاد حاليا.

وأوضح فان برات أن بلاتر يجب أن يسأل نفسه ما الذي سيقدمه بعد 16 عاما قضاها في رئاسة فيفا، لا سيما بعدما شوهت المزاعم بوجود فساد في اختيار الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس العالم عامي 2018 و2022 صورة الاتحاد الدولي لكرة القدم في عهده.

وصرح فان برات للموقع الألكتروني الرسمي للصحيفة الهولندية ''إن صورة فيفا قد شوهت تماما بعد كل ما حدث في السنوات الماضية، ولا يوجد سوى عدد قليل للغاية من الناس مازالوا يحترمون هيبة الاتحاد، وبغض النظر عن رؤيته تجاه بلاتر، فإنه يراه هو المسئول الأول في النهاية''.

ويتطلع بلاتر /78 عاما/، الذي تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1998، للتقدم بالترشح لفترة ولاية خامسة في رئاسة الاتحاد، رغم إعلانه في البداية عن عدم عزمه الترشح، قبل أن يعدل عن رأيه في النهاية، حيث يسعى للحصول على موافقة الجمعية العمومية لـ(فيفا) في اجتماعها غدا الأربعاء في الترشح للانتخابات المقرر عقدها العام المقبل.

ويرى فان برات أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بما يمتلكه من 53 اتحادا مشاركا في فيفا بإمكانه أن يشكل معارضة قوية لمخططات بلاتر، حيث قال ''إن المهم أن تتحدث أوروبا بصوت واحد''.

ولم يتضح بعد عما إذا كان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتزم الترشح لرئاسة فيفا من عدمه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان