دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

آل خليفة: استراتيجية الآسيوي تكافح التلاعب بنتائج المباريات

06:49 م السبت 17 مايو 2014

آل خليفة: استراتيجية الآسيوي تكافح التلاعب بنتائج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
جدة - سبورتس أرابيا:

أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم التزام الإتحاد بتنفيذ إستراتيجيته الهادفة إلى مكافحة ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات، وذلك انطلاقاً من مسئوليته المباشرة بحماية قواعد التنافس الشريف في كرة القدم الآسيوية.

وقال في كلمته في افتتاح مؤتمر الأمن والنزاهة في كرة القدم بالدوحة :' عند الحديث عن النزاهة في عالم كرة القدم ، تبرز قضية مكافحة التلاعب بنتائج المباريات كأولوية ملحة لتحقيق تلك الغاية النبيلة، وهي قضية باتت تشكل خطراً داهماً على مسيرة لعبة كرة القدم ،وتستدعي تكاتف كافة مكونات المنظومة الكروية والجهات ذات العلاقة ، للحد من انتشارها ، وصولاً إلى استئصالها بصورة جذرية'.

وأشار إلى أن إستراتيجية الإتحاد لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات تحتوي على عدة مبادرات تركز على تحديث الأنظمة والتشريعات للتعاطي مع تلك القضية ،وتأسيس فريق مهام خاصة و قسم جديد للنزاهة في الاتحاد ،وخلق نظام مراقبة المباريات في البطولات القارية بالتعاون مع شركة (سبورت رادار) وهي إحدى بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف : 'حرص الإتحاد الآسيوي على تعزيز آليات التوعية بمخاطر التلاعب بالنتائج عبر الندوات والدورات التثقيفية ، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة مع الجهات ذات العلاقة أمثال الإتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا', والإتحادات القارية ، والاتحادات الأهلية، والأجهزة الحكومية ،والإنتربول من أجل محاربة تلك الظاهرة المؤسفة.

وتابع الشيخ سلمان آل خليفة : 'إننا في الإتحاد الآسيوي ملتزمون تماماً بمواصلة مساعينا الرامية إلى الحد من التلاعب في نتائج المباريات في كافة أنحاء القارة الآسيوية، ونحن نرى فيما تم إنجازه في الفترة الماضية دافعاً قوياً من أجل قطع المزيد من الأشواط في هذا المجال ، مع قناعتنا الأكيدة بأن تعاون الاتحادات الأهلية والأندية في القارة يلعب دوراً لا غنى عنه ، في ترجمة تلك المساعي على أرض الواقع ، للوصول إلى كرة آسيوية نظيفة تعكس الوجه الحضاري عن بلدان القارة .

ووجه رئيس الإتحاد الآسيوي الشكر والتقدير إلى المسئولين في الإتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر ،والمركز الدولي للأمن الرياضي ، على تصديهم لتنظيم مؤتمر النزاهة والأمن باعتباره فرصة كبيرة لتبادل الرؤى والأفكار ،حول السبل الكفيلة بتأمين الحماية اللازمة للعبة كرة القدم، وتثبيت دعائم النزاهة فيها ، بما يسهم في إبراز الصورة الناصعة للعبة على كافة الأصعدة .

وكان رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، و رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب ألقيا كلمتين في افتتاح المؤتمر ركزا فيهما على الأبعاد الإيجابية لعقد المؤتمر وانعكاساته المرجوة على صعيد التوعية بضرورة اجتثات مظاهر الفساد في لعبة كرة القدم.

واشتمل المؤتمر على محاضرات لخبراء متخصصين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول قضايا الغش والتلاعب بالنتائج والمراهنات التي تؤثر سلبياً على صورة كرة القدم في العالم، وتم في ختامه إقرار وثيقة تؤكد التزام المشاركين ببذل كل جهد من شأنه الحد من الممارسات الغير أخلاقية التي تضر بسمعة لعبة كرة القدم.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان