الدوري الأوروبي
لاتسيو

لاتسيو

- -
19:45
نيس

نيس

الدوري الأوروبي
فيرينكفاروسي

فيرينكفاروسي

- -
19:45
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الأوروبي
بشكتاش

بشكتاش

- -
22:00
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

الدوري الأوروبي
بورتو

بورتو

- -
22:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

دوري المؤتمر الأوروبي
تشيلسي

تشيلسي

- -
22:00
جينت

جينت

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

أرسنال يتطلع للعودة للتتويج أمام هال سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

09:12 ص الجمعة 16 مايو 2014

أرسنال

لندن - (د ب أ):

يشدد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الانجليزي لكرة القدم على أن مستقبله مع الفريق اللندني، لن يعتمد على نتيجة مباراة الفريق مع هال سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي غدًا السبت، والتي يتطلع خلالها أرسنال للوقوف مجددا على منصات التتويج للمرة الأولى منذ تسعة أعوام.

ولم يتذوق أرسنال طعم البطولات منذ فوزه بكأس الاتحاد الانجليزي عام 2005 على حساب مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، ويبحث الفريق حاليا عن التتويج باللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه أمام هال سيتي الذي يحلم بالفوز بالبطولة للمرة الأولى.

وكانت تقارير إخبارية قد زعمت بأن فينجر ربما يرحل عن أرسنال بنهاية الموسم الجاري، في الوقت الذي نفى فيه فينجر هذه المزاعم تماما، مشيرا إلى أن الأمور لا تسير على هذا النحو.

وقال فينجر ''بغض النظر عما ستفسر عنه نتيجة اللقاء، فإن هذا النادي - وهذا هو الأمر الأكثر أهمية - سيمكنه التعامل بحكمة مع العواقب المترتبة على نتيجة أي مباراة''.

أضاف المدرب الفرنسي ''إن ما يهمنا في المقام الأول هو أن نخوض المباراة ولدينا الشعور بأننا سنبذل قصارى جهدنا، وسوف نتقبل النتيجة أيا كانت بعد ذلك''.

وأوضح مدرب أرسنال ''يمكن أن تفوز أو تخسر بأي مباراة ولكنك ترغب في أن تخرج من المباراة وأنت تشعر بأنك قدمت أقصى ما لديك للفوز، وهذا ما نريد تحقيقه''.

ويدرك فينجر أن فشل الفريق في التتويج بأي لقب خلال فترة ليست بالقصيرة ربما يشكل ضغطا على لاعبيه في لقاء الغد حيث قال ''ربما يجعل الأمور تبدو (أكثر صعوبة) نسبيا، ولكن في النهاية فإنك تسير على الخط وتضع كامل تركيزك في المباراة فقط''.

وتابع ''أنت لا تلعب بالتاريخ، ولكن بكفاءة لاعبيك ورغبتهم في الأداء بشكل جيد. إنها فرصة ينبغي علينا اغتنامها، نحن نسعى فقط لتقديم مباراة جيدة''.

ورغم أن فينجر ينكر أن أرسنال لديه ''عقلية مغلقة'' حينما تأتيه فرصة التتويج بالبطولات، إلا أنه اعترف بأن لاعبيه ظهرت عليهم العصبية الشديدة خلال فوزهم غير المقنع على ويجان أتليتك (حامل اللقب) في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وصرح فينجر ''نعم، لقد كانوا (عصبيين) لإننا كنا نفتقد كثيرا الثقة في أنفسنا في هذا الوقت بعدما حققنا بعضا من النتائج السيئة في الدوري آنذاك''.

وأردف ''نحن لعبنا أمام فريق جيد، دعونا لا ننسى أن ويجان أخرج مانشستر سيتي من البطولة بعدما تغلب عليه بملعبه''.

وأوضح المدرب الفرنسي ''لذلك كنا نعلم مدى صعوبة المباراة، لأننا لعبنا أمام فريق حقق نتائج ضخمة''.

وأكد فينجر ''لا أعتقد أننا بحاجة لأي تحذير، نعلم أن النهائي هو النهائي، وأن هال من الأندية التي تلعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ويتميز لاعبوه بالقدرة على تمرير الكرة وخلق الفرص''.

ومن المقرر أن يخضع لاعبا أرسنال أليكس أوكسلاد تشمبرلين وتوماس فيرمالين لاختبارات للياقة البدنية قبل اللقاء، ولكن يبدو كل منهما جاهزا تماما للمباراة.

وعلى خلاف التوقعات، يبدو روبي برادي جناح هال سيتي جاهزًا للمواجهة بعدما تعافى بشكل لم يكن متوقع، وسريع، من جراحة الفخذ التي أجراها في وقت سابق.

وصرح ديفيد ماير لاعب وسط هال سيتي ''لا أحد يتوقع فوزنا بالمباراة، خاصة وأن أرسنال سيسعى بكل قوة للفوز باللقب الأول منذ تسعة أعوام''.

وأضاف ''نحن الفريق الأضعف في المباراة، والجمهور يشعر بسعادة حينما يفوز الفريق الأضعف، ولا أعتقد أن العديد من الناس يتمنون فوز أرسنال باللقب''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان