دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي جاهز للاحتفال في الإمارات أمام الفريق الوحيد الذي تفوق عليه

11:53 ص الأربعاء 09 أبريل 2014

لاعبو أهلي دبي الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - رويترز:

سيكون بوسع الأهلي الاحتفال بلقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم أمام الفريق الوحيد الذي فاز عليه في الملعب في المسابقة هذا الموسم وهو الوصل عندما يلتقي الفريقان في مباراة مرتقبة الخميس.

ويحتاج الأهلي إلى نقطة واحدة فقط من مباراته أمام الوصل ليضمن رسميا إحراز لقب الدوري للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 2009.

وقبل أربع جولات على نهاية المسابقة يتصدر الأهلي الدوري برصيد 54 نقطة من 17 انتصارا وثلاثة تعادلات وخسارتين ويتفوق بفارق 12 نقطة على الشباب أقرب منافسيه.

والوصل هو الفريق الوحيد الذي فاز على الأهلي في الملعب هذا الموسم عندما تفوق عليه 2-1 في ديسمبر كانون الأول الماضي بينما كانت الخسارة الثانية للمتصدر بقرار إداري بعدما أشرك لاعبا موقوفا أمام الظفرة رغم أن المباراة انتهت بفوز الفريق المنتمي لمدينة دبي 3-1.

لكن حتى إذا خسر الأهلي مجددا أمام الوصل الذي يحتل المركز 11 فإنه قد يضمن إحراز اللقب بعد غد الجمعة إذا أخفق الشباب صاحب المركز الثاني في الفوز على النصر صاحب المركز السادس.

وقال الروماني نيكولا كاتلين مساعد مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي إن فريقه لا يسعى للثار من الوصل لأن خسارته الوحيدة كانت لأسباب تتعلق بلاعبي فريقه.

وأضاف 'لا ننظر للوصل على ضوء مركزه الحالي في الدوري لأنه يستحق ترتيبا أفضل والفريق يمتلك لاعبين جيدين سبق وأن خسرنا أمامه.'

وأكد كاتلين أنه يدرك أن الوصل سيحاول الخروج من أزمته والابتعاد عن الفرق المهددة بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

وأشار كاتلين إلى أن المدرب كوزمين أولاريو قد يفكر في منح الراحة لبعض اللاعبين إذا حسم لقب الدوري وذلك واستعدادا لمواجهة الجزيرة يوم 19 ابريل نيسان الجاري في نهائي كأس المحترفين.

وكان الأهلي على موعد مع اختبار محفوف بالمخاطر في الجولة الماضية أمام الجزيرة صاحب المركز الثالث لكن الفريق الزائر خرج بالانتصار السابع على التوالي بتفوقه 3-1 ليصبح على بعد نقطة واحدة من إحراز اللقب بسبب خسارة الشباب 2-1 أمام الوحدة.

لكن ربما تكون مهمة الأهلي أكثر صعوبة أمام الوصل الذي لم يعد أمامه سوى الخروج بنتيجة إيجابية لتعويض حصوله على نقطة واحدة في آخر ست مباريات وخسارته ثماني مرات في آخر عشر مباريات.

ورغم أن الوصل تعاقد مع لاعبين بارزين مثل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا والأرجنتيني مانويل دوندا وسعيد الكثيري إلا أنه على المستوى الجماعي لا يظهر بشكل جيد.

ويملك الأهلي في المقابل تشكيلة مدججة بالنجوم بقيادة الثنائي البرازيلي جرافيتي وسياو والبرتغالي هوجو فيانا وأحمد خليل واسماعيل الحمادي بينما سيغيب التشيلي لويس خيمينيز بسبب الإصابة.

وتنطلق الجولة غدا وسيلعب الشعب فريق الذيل (11 نقطة) مع العين حامل اللقب الذي يحتل المركز السابع فيما يلتقي الإمارات صاحب المركز 12 برصيد 18 نقطة مع الجزيرة الذي سيفتقد لاعبه المصاب عبد الله موسى.

وبعد غد يستضيف دبي صاحب المركز قبل الأخير (14 نقطة) منافسه الظفرة فيما يلعب عجمان صاحب المركز العاشر (22 نقطة) خارج أرضه مع الوحدة صاحب المركز الرابع. ويلتقي أيضا الشارقة مع بني ياس.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان