الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 3
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الزمالك

الزمالك

27 34
17:30
فيزبريم

فيزبريم

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

4 10
20:00
برشلونة

برشلونة

جميع المباريات

إعلان

الريال يكتسح البايرن في عقر داره برباعية ويصعد لنهائي دوري الأبطال

10:53 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

كتب- أشرف بيومي:

حقق ريال مدريد فوزا تاريخيا علي مضيفة بايرن ميونخ في معقله وبحضور جماهيري ضخم في اليانز ارينا، في إياب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال الأوروبي، ليتأهل الي نهائي لشبونة 23 مايو المقبل منتظرا الفائز من تشيلسي واتلتيكو  غدا.

سجل سيرجيو راموس هدفين في الدقيقتين 15 و20، قبل أن يعزز رونالدو ثلاثية الريال بهدفين في الدقيقة 34 و90 من عمر اللقاء.

وفاز الريال بنتيجة 5/0 بمجموع اللقاءين حيث كانت نتيجة الذهاب 1/ صفر في البرنابيو، و4/0 في العودة، ليقضي علي لعنة ميونخ ويحقق الفوز الأول علي البافاري في ألمانيا.

ويسعي الملكي للحصول علي اللقب العاشر في دوري الأبطال والغائب عنه منذ 12 عام وتحديدا نهائي بايرن ليفركزون.

كان الشوط الأول أكثر من رائع للميرنجي، فقدم أداء دفاعي ممتاز، وهجومي علي أفضل ما يكون، مستغلا الكرات الثابتة ليحرز ثلاثة أهداف عن طريق راموس في الدقيقتين 15 و20 قبل أن يضاعف رونالدو النتيجة في الدقيقة 34 ويقضي علي آمال البايرن تماما في الصعود للنهائي.

قدم لاعبو الريال درسا في الانظباط التكتيكي في هذه المباراة، والتي كانت سريعة منذ اللحظات الأولي، حيث أضاع جاريث بيل أول أهداف المباراة بعد خطأ فادح من الحارس الألماني نوير ليضعها بيل فوق العارضة بالرغم من خلو المرمي من الحارس.

أحرز سيرجو  راموس أول أهداف اللقاء للضيوف عن طريق ضربة ركنية نفذها لوكا مودريتش في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، ليسددها صاروخية برأسه في شباك الحارس نوير، وذلك قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 20 ومن ضربة ثابتة أيضا نفذها أنخيل دي ماريا ويضعها علي يمين نوير.

ويضغط الريال لإحراز هدف ثالث محاولة منه في القضاء علي البايرن عن طريق بنزيمة في هجمة سريعة، وذلك قبل أن ينفذ الميرنجي هجمة مرتدة ممتازة عن طريق جاريث بيل، الذي مرر الكرة للبرتغالي رونالدو  ولم يخيب ظنه ويضعها في شباك الحارس الألماني، معلنا عن هدف ثالث للريال في الدقيقة 34 ليصبح صاحب أعلي عدد من الأهداف في البطولة خلال موسم واحد ويصل ل15 هدفا من 10 مباريات.

وكاد رونالدو أن يضع الهدف الرابع عن طريق خطأ لنوير ولكنه سددها أعلي العارضة، وحصل الونسو علي بطاقة صفراء بعد تدخله علي شفانشتايجر، ليغيب عن المباراة النهائية، وينتهي الشوط الأول بثلاثية تاريخية علي البافاري.

بدأ الشوط الثاني بهجوم للبارين محاولين تقليص الفارق، ولكن استبسال مدافعي الريال يحول دون ذلك.

وتستمر المحاولات حتي سدد روبن علي يمين إيكر كاسياس ولكن تمر بجوار العارضة. ويعقبه ريبيري ولكن يتصدي لها العملاق الإسباني.

وأضاع كوينتروا فرصة الرابع بعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الثاني، وتتوالي هجمات البايرن ولكن دون جدوي في تقليص الفارق، وذلك قبل أن ينهي رونالدو علي البافاري تماما بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 89 من ضربة ثابتة ويضعها علي يمين نوير، ويرتفع رصيده من الأهداف لـ16 من 10 مباريات ويصبح الهداف التاريخي للبطولة خلال موسم واحد.

ويطلق الحكم صافرة النهاية ليعلن عن فوز عريق للريال بأربعة أهداف نظيفة بمجموع اللقاءين.

ويظل الحكم البرتغالي بدرو بروينسا مصدر شؤم للفريق البافاري، بعد خسارته للمرة الرابعة علي ملعبه تحت إدارة هذا الحكم.

وينتظر الفريق الملكي الفائز من مباراة الغد بين تشيلسي الانجليزي وأتلتيكو مدريد الاسباني في ستامفورد بريدج لتحديد طرف النهائي الأخر علي ملعب لشبونة في 23 مايو.

لمشاهدة الهدف الأول اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثالث اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الرابع اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان