الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

الكبار على مشارف نصف نهائي كأس أمير الكويت

04:22 م الإثنين 28 أبريل 2014

كأس السوبر

الكويت- أ ش أ:

يبدو القادسية حامل اللقب والكويت والعربي على مشارف التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير الكويت.

وأسفرت جولة الذهاب من الدور ربع النهائي عن فوز القادسية على الفحيحيل 3-1، الكويت على السالمية 1-0، العربي على الصليبخات 1-0، والنصر على الجهراء 2-0.

يذكر أن قرعة ربع النهائي جاءت موجهة وفقا لترتيب الأندية في دوري الدرجتين في الموسم الماضي، وبناء عليه جرى إبعاد رباعي دوري الأضواء (الكويت والقادسية والعربي والنصر) عن المواجهات المباشرة فيما بينها.

في المباراة الأولى لن يجد القادسية أي صعوبة في بلوغ دور الأربعة ليس فقط لفوزه ذهابا على الفحيحيل 3-1، بل لأنه يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية بعد تتويجه السبت بلقب بطل الدوري للمرة السادسة عشرة معادلا الرقم القياسي للعربي، وذلك إثر فوزه على النصر 1-0، فضلا عن الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين خصمه الذي أنهى الدوري في المركز الرابع عشر.

ويتقاسم القادسية مع العربي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمير (15 مرة لكل منهما)، علما أن الأول صعد إلى أعلى نقطة من منصة التتويج في الموسمين الماضيين وكان مدربه محمد إبراهيم أعلن بأنه سيترك الفريق بنهاية الموسم الراهن لأسباب صحية بعد أن حصد الفريق حتى الساعة كأس السوبر المحلية والدوري العام (الرديف) وكأس ولي العهد والدوري.. ولم يتبق أمام القادسية سوى كأس الأمير ليبسط سيطرته التامة على المقدرات المحلية.

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت إلى تجاوز عقبة السالمية بعد أن فاز عليه ذهابا 1-0.. ويدرك الكويت بأن كأس الأمير تمثل خشبة الخلاص المتبقية له محليا لإنقاذ موسمه بعد فشله في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الذي أنهاه وصيفا، لذا سيحاول بذل المستطاع للإطاحة بالسالمية والمضي قدما في كأس الأمير.

أما السالمية، حامل اللقب مرتين في 1993 و2002، فهو قادم من خسارة كبيرة ومفاجئة أمام التضامن 1-4 ضمن الدوري الذي أنهاه في المركز السادس.. الكويت أعفي من المراحل التمهيدية الثلاث الأولى وقام بخطواته الأولى في المسابقة ضمن ربع النهائي، فيما نجح السالمية في تجاوز الساحل 1-0 في المرحلة التمهيدية الثالثة.

وفي المباراة الثالثة، يخشى العربي من مفاجآت الصليبجات على الرغم من تقدمه عليه 1-0 ذهابا.. الصليبخات قادم من تعادل مع اليرموك 2-2 في الدوري حيث أنهى حملته في المركز الحادي عشر، فيما شغل العربي المركز الخامس وهو قادم من انتصار على مضيفه الساحل 3-1.

وفي المباراة الرابعة والأخيرة، يسعى الجهراء إلى تعويض خسارته ذهابا أمام النصر 0-2.. وقدم الجهراء أداء مقنعا وحقق نتائج باهرة منهيا الدوري في المركز الثالث (55 نقطة) بيد أنه سقط بمفاجأة ذهابا أمام النصر الذي أنهى الدوري ثامنا (33 نقطة).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان