الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

- -
19:30
كومو

كومو

الدوري الإسباني
فياريال

فياريال

- -
22:30
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا

هيلاس فيرونا

- -
21:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. هدف قاتل يصعد بالأهلي لدور الـ8 بالكونفدرالية على حساب الدفاع

06:58 م السبت 26 أبريل 2014

فرحة لاعبي الأهلي

كتب- عمر قورة:
تأهل الأهلي إلى دور الـ8 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي، على حساب الدفاع المغربي، بمدينة الجديدة، بهدف قاتل لأحمد رؤوف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليخسر الأهلي بهدفين لهدف.

وكان الأهلي فاز في المباراة الأولى بالقاهرة بهدف نظيف، ليصبح مجموع المباراتين هدفين لكل فريق، ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

وبهذه الخسارة، يستكمل الأهلي مشواره الإفريقي، بعد خروجه من دوري الأبطال، ويتأهل إلى دور الثمانية من كأس الاتحاد الإفريقي.

وتعد تلك المرة الأولى التي يتأهل فيها المارد الأحمر بالكونفدرالية، بعد إقصائه في مناسبتين سابقتين عامي 2003، و2009.

دخل المدير الفني محمد يوسف المباراة بتشكيل دفاعي مكون من إكرامي في حراسة المرمى، ووائل جمعة ، وسعد سمير ، ورامي ربيعة ، وأحمد شديد في الدفاع، وحسام عاشور ، ومحمود تريزيجيه، وعبد الله السعيد، وأحمد نبيل مانجا، وموسى إيدان في الوسط، أمامهم أحمد رؤوف وحيدًا بالهجوم.

بدأ اللقاء بتبادل الفريقين إضاعة الفرص، وظل اللعب في منتصف الملعب لينتهي كما بدأ الشوط الأول، الذي تألق فيه سعد الدين سمير بالدفاع، وموسى إيدان في التنشيط الهجومي للخط الأمامي للنادي الأهلي.

وفي بداية الشوط الثاني، سيطر لاعبو الأهلي على مجريات الأمور، واستحوذ اللاعبين على الكرة في أغلب الأوقات، وكاد أن يأتي الهدف الأول للأهلي بعد انطلاقة رائعة من محمود تريزيجيه من منتصف الملعب ليتوغل داخل المنطقة ويسدد على المرمى المغربي، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 62، تسبب أحمد شديد قناوي في ضربة جزاء، جاء منها الهدف الأول للدفاع المغربي، عن طريق اللاعب أحمد شاكو.

استمرت محاولات الفريق المغربي، حتى ضاعف جوان لنغولاما النتيجة لأصحاب الأرض، وسط غفلة دفاعية من لاعبي الأهلي، مستغلًا تمريرة داخل المنطقة، ليضعها سهلة في مرمى إكرامي، بالدقيقة 78 من عمر اللقاء، ويحصل بعدها على البطاقة الحمراء لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لخلعه قميص فريقه.

حاول الأهلي أن يسجل هدف التعادل المؤهل، ودفع محمد يوسف كل أوراقه الهجومية من عمرو جمال وصبري رحيل ومحمد ناجي "جدو"، وبالفعل ظهرت النزعة الهجومية عند لاعبيه أمام المرمى، ليتحقق لهم ما أرادوا ويسجل أحمد رؤوف هدف النادي الأهلي، بعد تمريرة رائعة من محمد ناجي جدو أمام المرمى المغربي، لينقض عليها رؤوف قبل أن تذهب إلى أيدي الحارس ويسجل، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، هدف الصعود لدور الثمانية من البطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ المارد الأحمر.

ويأمل الأهلي في الفوز بتلك البطولة لاسيما أنه لم يسبق لأي فريق مصري لفوز بها.

لمشاهدة الهدف الأول للدفاع اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني للدفاع اضغط هنا

لمشاهدة هدف الأهلي القاتل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان