الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 1
16:00
المصري

المصري

الدوري المصري
الزمالك

الزمالك

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

كوبا أمريكا
كولومبيا

كولومبيا

5 0
01:00
بنما

بنما

كوبا أمريكا
أوروجواي

أوروجواي

0 0
04:00
البرازيل

البرازيل

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
كرواتيا

كرواتيا

- -
21:00
اليونان

اليونان

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
إسبانيا

إسبانيا

- -
21:30
جزر البهاما

جزر البهاما

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يسعى لاستقطاب بوجبا.. انتر يريد حبة البازلاء.. وفينجر سعيد بأوزيل

12:09 م الأحد 09 مارس 2014

صباحك أوروبي.. الريال يسعى لاستقطاب بوجبا.. انتر ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت

كيليني يعود اليوم امام فيورنتينا

سيكون بوسع المدافع جورجيو كيليني خوض مباراته الأولى مع يوفنتوس بعد غياب نحو شهر واحد عندما يواجه غريمه فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم بعد تعافيه من إصابة في الساق. وانضم كيليني مدافع منتخب إيطاليا لتشكيلة يوفنتوس المكونة من 21 لاعبا لمواجهة فيورنتينا بينما غاب المهاجم ميركو فوتشينيتش وسيموني بيبي بسبب الإصابة وكذلك أندريا بيرلو بسبب الإيقاف. وكان كيليني محور لخلاف بين يوفنتوس وشيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا الذي ضم المدافع البالغ عمره 29 عاما لتشكيلة الفريق التي خسرت 1-صفر أمام إسبانيا في مباراة ودية يوم الأربعاء الماضي. واعتقد الجهاز الطبي ليوفنتوس أن كيليني لم يتعاف بشكل تام من إصابة في ساقه اليسرى تعرض لها في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 أمام فيرونا الشهر الماضي وشعر النادي بالغضب بينما لم يشترك اللاعب في اللقاء الودي. ويتصدر يوفنتوس الدوري متقدما بفارق 11 نقطة على روما صاحب المركز الثاني وسيعزز فوزه على فيورنتينا من فرصته في إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي بينما سيخوض روما اختبارا محفوفا بالمخاطر في ضيافة نابولي اليوم أيضا.

الفيولا في اختبار الوجود امام اليوفي

دخل موسم فيورنتينا الذي بدا واعدا في البداية الى مرحلة الصعوبات في اخر شهرين وربما يصل لمرحلة اكثر سوءا مع خوضه مواجهة اولى ضمن ثلاث مواجهات مع يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم. وسيواجه فيورنتينا المبتلى بالاصابات والذي تورط في جدل مع الحكام ظروفا صعبة عندما يتوجه لملاقاة يوفنتوس اليوم . ويمتلك الاخير سجلا مثاليا على ارضه في الدوري ويبتعد بفارق 11 نقطة في صدارة الترتيب. وسيتعين على فيورنتينا بعد ذلك ان يواجه يوفنتوس بقيادة المدرب انتونيو كونتي مرتين في دور الستة عشر لكأس الاندية الاوروبية. وربما يكون هذا اخر ما يتمناه المدرب فينشنزو مونتيلا في ظل صراعه للابقاء على فريقه في خضم السباق على المركز الثالث بالكالتشيو وهو ما سيمكنه من نيل مكان في اخر جولة من تصفيات دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل. وحقق فيورنتينا انتصارين في اخر ثماني مباريات وتعرض لهزيمة مفاجئة 1-صفر على ارضه امام لاتسيو يوم الاحد الماضي.

جازيتا ديلا سبورت:

اودينيزي يعود الى الطريق على حساب الميلان

عاد أودينيزي إلى طريق الانتصارات مجددا التي ابتعدت عنه في الاسابيع الثلاث الماضية بعدما حقق فوزا ثمينا 1/ صفر على ضيفه ميلان في الليجا على ملعب الفريولي باوديني . وقدم أودينيزي، الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط، أداء طيبا وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة، قبل أن يحرز عجوزه الهداف انتونيو دي ناتالي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68 من متابعة لتمريرة زميله البرتغالي برونو فيرنانديز. في المقابل ظهر ميلان بشكل ضعيف للغاية مقارنة بأدائه القوي أمام يوفنتوس في المرحلة الماضية، ليتلقى الفريق خسارته العاشرة هذا الموسم والثانية على التوالي.

انتر يريد ' حبة البازلاء ' المكسيكي

يسعى مسئولو انتر ميلان لمواصلة التسوق في الملاعب الانجليزية وتحديداً نادي مانشستر يونايتد، فبعد الاعلان قبل يومين رسمياً عن ضم المدافع الصربي فيديتش لاعب النادي الانجليزي في الصيف بعد انتهاء عقده مع الفريق في شهر يونيو ، وضع مسئولو الانتر اعينهم على المهاجم المكسيكي خافير هيرنانديز الشهير بلقب ' تششاريتو ' اي حبة البازلاء الذي لا يشارك بصورة أساسية مع الفريق في ظل وجود الثنائي روني وفان بيرسي. وأشارت مصادرنا الى ان الاتصالات بين مسئولي الناديين مستمرة خلال الفترة الأخيرة من اجل بحث انضمام الميكسيكي إلى الفريق اللومباردي في الصيف المقبل وذلك بناء على رغبة الاندونيسي ايريك توهير الذي يرى ان اللاعب سيكون إضافة كبيرة لهجوم الفريق في ظل رغبة المدرب والتر ماتزاري المعلنه منذ فترة في ضم مهاجم جديد لصفوف الفريق. وأشارت مصادرنا الى ان المدرب ماتزاري ابدى موافقته على ضم اللاعب المكسيكي في ظل امتلاكه امكانيات تؤهله للعب في مركز المهاجم الصريح او المهاجم الثاني وهو ما يعطي مرونه تكتيكيه له ويزيد من امكانية التفاهم مع الثنائي الارجنتيني بالاسيو وايكاردي.وكان المكسيكي قد انضم لمانشستر يونايتد بعد انتهاء مونديال 2010 في جنوب افريقيا مقابل عشرة ملايين يورو حصل عليها ناديه السابق تشيفاز جوادلاهارا المكسيكي.

الصحف الاسبانية:

ماركا المدريدية:

عرض جذاب من الريال لاستقطاب بوجبا

تكشف مصادرنا عن إهتمام ريال مدريد بالحصول علي بول بوجبا نجم خط وسط نادي يوفنتوس الايطالي.. مصادرنا لمقربة من النادي الأبيض أكدت أن الفرنسي يعتبر أولوية لمتصدر الليجا. ريال مدريد على إستعداد لتقديم حوالي ستين مليون يورو بالإضافة إلى لاعب.. ويريد الريال جذب البيانكونيري حيث أنهم على علم بأن نادي باريس سان جيرمان سيقدم حوالي ستين مليون يورو لضم اللاعب السابق لمانشستر يونايتد. وأضاف نفس المصدر أن ريال مدريد على علم بأن بوجبا لا ينوي تجديد عقده مع اليوفي والذي سينتهي في الثلاثين من يونيو عام 2016.. وهناك أندية كبيرة تتابع اللاعب مثل برشلونة و ارسنال و باريس سان جيرمان.. الأخير يبدو مصمم لإستقطاب بوجبا وبأي ثمن. ويوجد أيضا تشيلسي والذي يسعى لإيجاد خليفة لفرانك لامبارد.. ومن جهة أخرى فإن برشلونة هو الآخر مهتم بالفرنسي رغم أن تاتا مارتينو مدرب البلاوغرانا يريد أرتورو فيدال زميل بوجبا في اليوفي ولكن يبدو أن البيانكونيري لن يتركه يرحل الصيف القادم. ريال مدريد يعلم جيدا أن اليوفي لن يضع أي شيء سهل على الرغم من أن علاقة الناديين ممتازة.. وقد تواجد بيبي ماروتا المدير العام للسيدة العجوز الأربعاء الماضي في مدريد حيث إستغل تواجده لمشاهدة مباراة إسبانيا وإيطاليا وإجتمع مع بعض قادة النادي الأبيض وأيضا مع أنشيلوتي. ومن بين الأسماء التي قد تدخل في صفقة بوجبا هناك لاعبون مثل دي ماريا و كوينتراو وموراتا والذين يثيرون إهتمام المدرب أنتونيو كونتي.

مارتينو يعترف بسوء حالة برشلونه

اعترف الأرجنتيني خيراردو مارتينو بأن برشلونه ظهر بشكل متواضع للغاية خلال مباراته مع مضيفه بلد الوليد والتي انتهت بخسارة الفريق الكتالوني صفر/ 1 وقال مارتينو عقب اللقاء 'ظهرنا بشكل سييء للغاية ، وكانت حركة اللاعبين بطيئة جدا، لم نلعب جيدا على الإطلاق'. أضاف مارتينو 'نحن نشعر بالقلق لأن هذه الهزيمة جاءت في لحظة حاسمة من المسابقة، وكان إدراك التعادل كفيلا بحصولنا على المزيد من الثقة، ولكن هذا لم يحدث'. من جانبه، صرح سيرجيو بوسكيتس 'إنه يوم عصيب لنا، لم يتبق الكثير من المباريات، وكنا نعلم أنه ينبغي ألا نفقد أي نقاط واردف 'كان لاعبو بلد الوليد أكثر تركيزا منا في المباراة، وكان يتعين علينا اللعب بشراسة منذ اللحظة الأولى'. وتعد هذه الخسارة هي الرابعة لبرشلونة هذا الموسم والثانية على التوالي خارج أرضه ليتجمد رصيد الفريق عند 63 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ريال مدريد الذي أصبح بإمكانه توسيع الفارق إلى أربع نقاط حال فوزه على ضيفه ليفانتي اليوم .

ا س المدريدية:

دي ماريا يعيش افضل ايامه

مستوى و اداء انخيل دي ماريا هذا الموسم مع ريال مدريد بالمقارنه بالموسم او المواسم السابقة مع الفريق يظهر قدر التغير للأفضل هذا الموسم بشكل ملحوظ. الامر الايجابي ان المتابعبن و المحللين المقربين من الفريق المدريدي، يشيرون الى تحسن كبير في مستوى تسديدات ومحاولات دي ماريا الهجومية على المرمى هذا الموسم مقارنة بالمواسم السابقة. ففي المواسم السابقة لم تكن محاولات دي ماريا على المرمى تصل في أعلى مواسمه الى 50% بين القائمين والعارضة، بينما في هذا الموسم وحتى الآن وصلت الى 54%، أي أنه من بين كل 20 محاولة وتسديدة له على المرمى تذهب تسديداته بين القائمين الى ما يقارب 11 تسديدة. دي ماريا ( 26 عام ) استطاع ترجمة هذه المحاولات الى 3 أهداف، سجلهم في مرمى كلا من .. ملقا في الاسبوع التاسع، و فالنسيا في الاسبوع السابع عشر، وريال بيتيس في الاسبوع العشرون. ويعود الفضل الى تحسن أداء دي ماريا هذا الموسم للإيطالي انشيلوتي الذي منحه الثقة للمشاركة في مباريات عديدة والجرأة في المحاولة للتهديف. الجدير بالذكر أن دي ماريا كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة البيرنابيو في بداية الموسم، خاصة مع تعاقد الفريق مع أغلى لاعب في العالم جاريث بايل والذي ينافس دي ماريا في مركزه، وحاولت العديد من الأندية بقوة ضمه اليها مثل مانشستريونايتد وباريس سان جيرمان، لكن النادي تمسك بوجوده خاصة بعد خروج الألماني أوزيل، كما أن دي ماريا رفض وقرر أن يتحدى نفسه ويثبت أحقيته في التواجد مع الفريق الملكي.

سبورت الكاتالونية:

مفاجأة في زورييلا هزيمة البارسا

تعرض برشلونة للخسارة الرابعة خلال الموسم الحالي في الدوري الاسباني في مفاجأة صعبة أمام مضيفه بلد الوليد بهدف نظيف على ملعب نيوفو جوسي زورييلا، سجل الايطالي فاستو روسي لاعب وسط بلد الوليد هدف اللقاء الوحيد والفوز لفريقه بعد ربع ساعة فقط ليقود فريقه لتحقيق الانتصار الخامس لفريقه في الليجا ويعرقل مسيرة برشلونة (حامل اللقب) نحو الدفاع عن لقبه بنجاح. ورفع بلد الوليد رصيده الى (26 نقطة) ليتقدم للمركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد برشلونة عند (63 نقطة) وصار مهددا في فقدان وصافة الليجا في حالة فوز اتلتيكو مدريد الثالث (61 نقطة) على سلتا فيجو في وقت لاحق مساء اليوم.

ستون مليونا فقط لصفقات الصيف

سيكون بوسع برشلونة إنفاق نحو 60 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين جدد في نهاية الموسم الجاري وفقا لما قاله المسؤول عن النواحي المادية في النادي وقال خافيير فاوس نائب رئيس برشلونة لراديو كاتالونيا 'برشلونة يفكر في التعاقد مع أربعة لاعبين. لدينا ميزانية تتراوح بين 50 و60 مليون يورو على التعاقدات الجديدة.' وضم برشلونة لاعبا واحدا في الصيف الماضي هو البرازيلي نيمار من سانتوس لكن هذه الصفقة أثارت جدلا واسعا وتسببت في إدعاءات بسوء تصرف النادي في الأموال ومحاولته التهرب الضريبي وأسفرت عن استقالة رئيس النادي ساندرو روسيل. وكلف نيمار برشلونة نحو 100 مليون يورو وهو ما يقترب من الرقم القياسي الذي أنفقه المدريد على ضم الويلزي جاريث بيل من توتنهام هوتسبير العام الماضي. ولم يضم برشلونة أي لاعب آخر في يناير الماضي وهو ما تسبب في إحباط بعض مشجعيه في ظل تراجع أداء خط الدفاع. وعلى الأقل سيكون برشلونة في حاجة لتعويض رحيل الحارس الأساسي فيكتور فالديس والقائد المدافع كارليس بويول بعدما قالا إنهما سيرحلان في نهاية الموسم الجاري. كما تحوم شكوك حول مستقبل الحارس البديل خوسيه مانويل بينتو والمدافع مارتن مونتويا في ظل انتهاء عقديهما في يونيو. وكان ماكس إبيرل المدير الرياضي لبروسيا مونشنجلادباخ الألماني ألمح في يناير الماضي إلى أن حارسه مارك أندريه تير شتيجن سينتقل إلى برشلونة بعدما رفض الحارس الألماني تمديد عقده. وربما يبحث برشلونة أيضا عن قلب دفاع لأن المدافع الشاب مارك بارترا لم يفز بعد بشكل تام بثقة المدرب جيراردو مارتينو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

داني الفيش يثور على الاعلام

بدا على البرازيلي دانييل ألفيش الانفعال والضيق الشديد عقب خسارة فريقه بهدف نظيف أمام بلد الوليد مساء امس . وقال ألفيش بلهجة حادة في تصريحات بعد المباراة : 'من لا يثق في قدرات لاعبي برشلونة، عليه أن يقفز من سفينة النادي'. وأشارت مصادرنا إلى أن داني تحدث بصوت عال لمراسلي وسائل الإعلام عقب المباراة، عندما أضاف: 'لا داعي للوم، فالمنافس ريال بلد الوليد فاز من الفرصة الوحيدة التي حصل عليها طوال شوطي المباراة، بينما لم يقم برشلونة بنفس الأمر، عليكم أن تكتفوا بكتابة ذلك'. وواصل ظهير أيمن إشبيلية السابق انفعاله بعد الخسارة الرابعة للفريق الكاتالوني هذا الموسم في الليجا : 'جميع لاعبي برشلونة يشعرون أنهم لم يحققوا نتيجة جيدة ، وحسابيًا لم نفقد الأمل في الفوز باللقب، وعلينا أن نصارع على كل نقطة في المباريات القادمة'. يُذكر أن السقوط أمام بلد الوليد، جمد رصيد البارسا عند 63 نقطة، وبات مهددًا بالهبوط للمركز الثالث إذا فاز أتليتكو مدريد الذي يملك 60 نقطة في مباراته الليلة أمام سيلتا فيجو، كما تعد فرصة ذهبية لريال مدريد المتصدر ب64 نقطة، لتوسيع الفارق مع غريمه التقليدي إذا فاز في مباراته أمام ليفانتي غدًا الأحد ، والاقتراب خطوة من استعادة لقب الدوري الإسباني، والتتويج به للمرة 33 في تاريخه.

بارترا لا يستوعب اعتزال بويول

اعترف مارك بارترا أنه وزملائه حتى الآن 'لا يستوعبون' نبأ رحيل القائد كارليس بويول عن الفريق بعد انتهاء الموسم الجاري.وأوضح مدافع فريق برشلونة الصاعد خلال مؤتمر صحفي 'رحيل بويول نبأ حزين، هو القائد، على الصعيد الشخصي ساعدني كثيرا بنصائحه، استفدت منه خططيا وتعلمت من أسلوبه في الدفاع، لا نتخيل الموسم المقبل بدونه'. وأشار بارترا الى أن خلافة بويول في ارتداء شارة القيادة مهمة قد يتولاها عديد من اللاعبين مثل تشافي هرنانديز أو أندريس إنييستا أو ليونيل ميسي أو سرجيو بوسكيتس. وأعلن بويول الثلاثاء الماضي خلال مؤتمر صحفي أن الموسم الجاري هو الاخير له مع برشلونة، دون الافصاح عن اتخاذ قرار بالاعتزال أو الانتقال الى دوري آخر خارج إسبانيا. وقضي بويول (35 عاما) في البرسا 19 عاما وتوج معه ب21 لقب، بخلاف تتويجه مع إسبانيا بكأس العالم واليورو، وقد أبعدته الإصابات عن اللعب المنتظم خلال الموسمين الاخيرين.

الصحف الانجليزية:

ميل اون صانداي

مان يونايتد بعد الاعتذار يصالح جمهوره من هوثورنز

سحق مان يونايتد، بعد اعتذار مدربه دافيد مويس الملفت للنظر مضيفه ويست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة على ملعب ذا هاوثورنز. وقدم مان يونايتد أداء طيبا على مدار شوطي المباراة، ليصالح جماهيره الغاضبة عقب خسارته صفر/2 أمام أولمبياكوس اليوناني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم 25شباط/فبراير الماضي. وافتتح فيل جونز النتيجة بعد نصف ساعة بضربة رأس متقنة عقب متابعته للكرة العرضية التي لعبها له زميله الهولندي روبن فان بيرسي، قبل أن يسجل وين روني الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني بضربة رأس أيضا من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها رافاييل دا سيلفا، ثم أضاف المهاجم الأسمر داني ويلبك الهدف الثالث لمانشستر قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من روني.

' نينيو ' تشيلسي مطلوب في انتر

تنوي إدارة إنتر ميلان الإيطالي تقديم عرض رسمي خلال الفترة القليلة المقبلة للظفر بخدمات مهاجم تشيلسي، فيرناندو توريس، لتدعيم الخط الأمامي للنيراتزوي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة . مصادرنا أكدت أن عرض إنتر ميلان حقيقي، وحددت القيمة التي ستدفعها إدارة النادي الإيطالي لتوريس والتي تقدر ب20 مليون إسترليني . المهاجم الإسباني لا يعيش أفضل أوقاته في الفترة الأخيرة مع تشيلسي وخاصة تحت قيادة جوزيه مورينيو الذي أعرب أكثر من مرة عن عدم إقتناعة بمهاجميه، ورغبته الملحة في التعاقد مع مهاجم سوبر خلال الصيف المقبل. و الصفقة بحسب التقرير ستكون بمثابة الهروب من جحيم مورينيو الذي لا يعتمد بشكل كبير على توريس هذا الموسم، والذي يفضل عليه الكاميروني صامويل إيتو في الكثير من المباريات. من جانبه ستسعى إدارة 'البلوز' للإستفادة المادية القصوى من صفقة بيع توريس، الذي يتبقى له أكثر من عامين حتى نهاية عقده، والذي يتقاضى خلاله 150 ألف جنيه استرليني أسبوعياً. و كان توريس قد انتقل إلى ملعب ستامفورد بريدج قادماً من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 50 مليون جنيه استرليني في يناير 2011 في واحدة من أغلى صفقات في تاريخ البريمييرليج وقتها . فهل يلحق توريس صاحب ال 29 عامًا بنيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد إلى الإنتر؟.

الصن:

ايتو يثبت ان الكبير ليس ' عجوزا ' دائما

قدم تشيلسي عرضا باهرا في الشوط الثاني من مباراته مع توتنهام الأفضل في الشوط الأول في 'ديربي لندن' ، ونجح في تسجيل رباعية حسم بها الأمور لصالحه في اللقاء الذي جري بستامفورد بريدج و تقدم صمويل إيتو بالهدف الأول لتشيلسي بعد بداية الشوط الثاني ، وضاعف هازارد النتيجة بعده بدقائق -ضربة جزاء) ، وأضاف البديل ديمبا با هدفين متتاليين خلال دقيقتين بنهاية المباراة) ،ليعزز تشيلسي صدارته للدوري الإنجليزي انتظارا لمؤجلات منافسيه ، فيما ظل رصيد توتنهام الذي لعب منذ الدقيقة (59) منقوصا من مدافعه يونس قابول لطرده ، في المركز الخامس. واحتفل ايتو بالذات باحد اهدافه بطريقة ملفتة عندما توجه الى الراية الركنية ليحتفل بالهدف و كانه يتالم من ظهره مثلما يفعل كبار السن ليرد على من قالوا مؤخرا ان سنه الحقيقية اكبر من المكتوبة.

فينجر سعيد بـ 'اوزيل'

أعرب أرسين فينجر عن سعادته الغامرة عقب الفوز الذي حققه الارسنال بنتيجة 4-1 أمام ضيفه إيفرتون ليصعد إلى دور الأربعة لبطولة كأس انجلترا ، مشيرًا إلى أن لاعبيه قدموا مستوى جيد وقوي. وتحدث فينجر عن نجمه المتألق العائد بقوة مسعود أوزيل خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلاً :' أنا سعيد للغاية بسبب الحالة التي ظهر عليه أوزيل، لقد أستعاد الكثير من جاهزيته وسحره، هذا كان واضحًا للجميع في مباراة امس '.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان