دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الكاف: الإسماعيلي ووادي دجلة يسعيان لمواصلة مشوار الكونفدرالية

06:17 م السبت 08 مارس 2014

كتب- عمر قورة:

أشار الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي(الكاف)، إلى أن ممثلا مصر في الكونفدرالية، يضعان نصب أعينهما على الفوز، وعلى أرضهم، للتأهل إلى دور الـ16 من بطولة الاتحاد الإفريقي.

وفرضا الفريقين التعادل في مباراتيهما بذهاب الدور الأول الأسبوع الماضي، بعد أن تعادل الإسماعيلي سلبيًا مع إيتانشيتي من الكونغو الديمقراطية، وتعادل دجلة إيجابيًا (1-1) مع دوان لومي التوجولي.

ويلعب الدراويش بالإسماعيلية بعد أن عاد المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو لقيادة الفريق للمرة الثانية، وقال ر يكاردو، في تصريحات أبرزها الكاف: "لعبنا مباراة جيدة في الكونغو الديمقراطية وأنا راض عن التعادل. لدينا فرصة جيدة للفوز في الإسماعيلية. أتمنى أن يتعافى المهاجم الغاني جون أنطوي من إصابته التي لحقت به في مباراة الذهاب ليلحق بمباراة الأحد.

وأضاف: "وإذا لم يحدث ذلك، فلدينا البديل في الصاعدين محمد علاء "لالا" وعصام علي". وسبق لريكاردو أن قاد الإسماعيلي للمركز الثاني في الدوري المصري عام 2009 وبلغ مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأبطال في العام التالي.

وعن وادي دجلة الذي تأسس فقط عام 2002، قال الموقع أنه أحدث ممثلي مصر في البطولات القارية. قد لا يملك الفريق البريق والسمعة القارية مثل الأهلي والزمالك، لكنه يعتمد على بعض المواهب بالإضافة لقيادة وخبرة حارس مرمى مصر المخضرم عصام الحضري.

وأشاد مدرب دجلة هشام زكريا أشاد بمستوى الحارس ذو الـ41 عاما، الذي لعب دورا كبيرًا في مباراة الذهاب ليضمن للوافد الجديد على البطولات القارية أن يحقق تعادلا ايجابيًا ثمينًا، مضيفًا "الحضري ساعدنا بقوة في مباراة الذهاب. وخبرته هي داعمنا الأول في مشاركتنا الأولى قاريا. ندخل مباراة الأحد وأعيننا على الفوز والتأهل للدور التالي".

وأضاف الموقع أن مشوار الإسماعيلي ودجلة يحظى بمتابعة كبيرة من بقية القارة لمعرفة ما إذا كان فريق مصري سينجح للمرة الأولى في كسب الرهان بالبطولة القارية الثانية للأندية. بالرغم من سيطرة الأندية المصرية التي حققت 14 لقبا في بطولة دوري الأبطال لم ينجح أي فريق مصري في الفوز بكأس الكونفيدرالية.

وأختتم أن الإسماعيلي بطل دوري الأبطال 1969، حين كانت تسمى بطولة الأندية الأبطال، كان الأقرب حين بلغ النهائي عام 2000 قبل أن يخسر بقاعدة الهدف خارج الأرض أمام شبيبة القبائل الجزائري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان